&أقدم نادي ريال مدريد الإسباني، مؤخراً،على إقالة بعض المسؤولين البارزين في أكاديمية الفريق، بسبب تضييعهم ضم الموهبة الساطعة حالياً ضمن الغريم التقليدي نادي برشلونة، المهاجم الشاب، ذو لأصول المغربية، منير الحدادي.

&وكشفت إذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية، الخميس، أنّ النادي الملكي قد أقال باكو دي غارسيا، أحد أهم مساعدي مدير أكاديمية النادي، رامون مارتينيز.&
&
كما تمت إقالة مسؤولين بارزين آخرين ضمن أكاديمية ريال مدريد،المعروفة بإسم "لافابريكا" على غرار رئيس الكشافين، خوليو دي ماركو، و المدرب أركايتز موتا.
&
وبحسب ذات المصدر فإنّ إدارة نادي ريال مدريد تلوم هؤلاء المسؤولين على عدم اكتشافهم لهذه "الموهبة" رغم أنّ منير قد ولد ونشأ ببلدة قريبة من العاصمة الإسبانية مدريد.
&
&وقد ولد منير الحدادي في الفاتح سبتمبر 1995 ببلدة سان لورينزو دو الإيسكوريل، في ضواحي مدريد، من أب مغربي وأم إسبانية. و بدأ ممارسة كرة القدم ضمن نادي غالاباغار الصغير قبل أن ينضم لفريق الناشئين لنادي أتلتيكو مدريد عام 2010 الذي فضل اعارته في نفس السنة لنادي ماخاداهوندا أين برز بشكل لافت بتسجيله في &موسم 2010-2011، 32 هدفاً في 29 مباراة، ما جعله يجلب انتباه نادي برشلونة &الذي ضمه لمدرسته "لاماسيا" في صيف 2011.
&
وبعد عامين من التدرج ضمن الفئات العمرية لفريق البرسا أمضى منير أول عقد احترافي في صيف 2013 مع نادي "برشلونة ب" الذي ينشط ضمن الدرجة الثانية للدوري الإسباني بالموازاة مع نشاطه ضمن فريق الشباب بحيث شارك في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للشباب ( أقل من 19 سنة) وقاد نادي برشلونة للتتويج بلقب النسخة الأولى ل"شامبيونزليغ يوث" ونيله لقب هداف نفس المسابقة برصيد 11 هدفاً، من بينها ثنائية في مرمى كل من ميلان أياكس أمستردام الهولندي و ميلان الإيطالي و كوبنهاغن الدانماركي و أخيراً بنفيكا لشبونة البرتغالي في اللقاء النهائي الذي انتهى لفائدة شباب برشلونة بثلاثية نظيفة.
&
ولم يمر هذا التألق اللافت دون إسعاد مسؤولي النادي الكاتالوني الذين قرروا مكافأته بعقد جديد في يناير 2014 يمتد إلى غاية يونيو 2017 لكن مع ربطه بشرط جزائي بقيمة 12 مليون يورو والتي ترتفع إلى 35 مليون يورو في حال ارتقائه إلى الفريق الأول لبرشلونة.
&
واستغل الحدادي العودة المتأخرة لميسي و اصابة نيمار وعقوبة لويس سواريز ليفرض وجوده ضمن خط هجوم تشكيلة "البلوغرانا" خلال المباريات الودية التحضيرية &للموسم الجديد (2014-2015) ما سمح له بتسجيل 4 أهداف، ثنائية في مرمى هيلسنكي الفنلندي وأخرى أمام ليون المكسيكي، فكان من المنطقي إذن أن يعتمد عليه المدرب أنريكي في لقاء الجولة الأولى للدوري الإسباني، يوم السبت الماضي، حيث تألق من جديد بتسجيله هدف واحد من الثلاثة التي فاز بها برشلونة على ضيفه إلتشي، مؤكداً بذلك ميلاد نجم جديد في "الليغا".
&