أعلن نادي بايرن ميونخ رسميا عن انتقال النجم الإسباني تشابي ألونسو إلى صفوفه قادما من ريال مدريد، ومن المتوقع أن يخضع اللاعب للفحوصات الطبية الروتينية وتقديمه لوسائل الاعلام والجماهير.
&
من جهته أعلن ريال مدريد انه توصل لاتفاق من أجل الاستغناء عن لاعب الوسط تشابي الونسو الى بايرن ميونيخ الالماني لكرة
&
وودع تشابي ألونسو ريال مدريد وجماهيره من خلال مؤتمر صحفي عقده في استاد سانتياغو برنابيو الى جانب اميليو بوتراغينيو مدير العلاقات العامة في النادي الملكي.
&
وقال ألونسو الذي سيوقع على عقد مع النادي البافاري مدته عامين: "أنا ممتن جدا للمحبة التي تلقيتها في مدريد، كانت هناك خمس سنوات رائعة. إنه يوم حزين بالنسبة لي لأنني سأغلق مرحلة رائعة في حياتي استمتعت بها كثيرا، لكني الآن سأفتح مرحلة جديدة".
&
وأضاف ألونسو: "لقد كان اصعب قرار اتخذته في حياتي، كان مدروس جدا، أردت أن أكون صادقا مع نفسي ومع ريال مدريد، عليك أن تعرف متى نقول وداعا وكان هذا الأفضل".
&
وتابع "أود أن أشكر كل الناس الذين ساعدوني هنا، وكذلك لأشكر المدربين الثلاثة الذين تعلمت منهم كثيرا، وبفضلهم تمكنت من تطوير نفسي كلاعب، وأشكر أيضا زملائي فلقد عانينا وبكينا وضحكنا معا ولقد فزنا باشياء كثيرة بما في ذلك العاشرة، &واود ان اشكر الجماهير الذين وثقوا بي واعطوني الحب الذي يحتاجه كل لاعبـ سأكون دائما مع مدريديستا".
&
وفي رده على أسئلة الصحافيين حول اهتمام بايرن ميونخ به وقال: "انها مصلحة حديثة نسبيا، في الاسبوعين الماضيين، بعد الفوز بالعاشرة شعرت انه يتوجب علي بدء دورة جديدة، اردت ان اكون صادقا وان اعرف الوقت المناسب للرحيل، وفي الحقيقة فان هذا هو طلبي والنادي لم يكن يرغب برحيلي".
&
وحول تأثير الجمهور على قراره قال: "لم يكن بإمكانهم القيام باي شيء، كان لدي دائما الثقة بقراري، بدأ هذا قبل المباراة الأولى في الدوري،شعرت أن الوقت قد حان".
&
كما تطرق ألونسو للحديث عن الألماني توني كروس الذي تعاقد معه ريال مدريد والذي يعد السبب الرئيسي في رحيل ألونسو، حيث قال: "رحيلي لم يكن بسبب قدوم كروس، اعتقد يأنه صفقة رائعة لريال مدريد، كلانا لعب وقتا كثيرا، رحيلي لم يكن نوبة غضب، فهو قرار مدروس جيدا وأنا أقدر وأحترم هذا القرار".
&
وعن قراره الاخير المتعلق باعتزاله اللعب الدولي قال: "أعتقد أنه حان وقت وداع المنتخب بعد هذه السنوات الرائعة التي استمتعت بها كثيرا، عدد قليل من اللاعبين الذين فازوا ببطولة أمم أوروبا مرتين وبكأس العالم".
&
وختم ألونسو تصريحاته بتوجيه رسالة إلى جماهير النادي الملكي وقال: ""أشكركم على الاحترام والمودة، ريال مدريد نادي يخطط لكل شيء، وأعتقد أن خطى الوسط مغطى بشكل جيد جدا، هناك الكثير من التوازن و لا أعتقد أنكم ستلاحظون رحيلي".