&حاول نادي برشلونة الإسباني طوال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي تقترب من نهايتها الحصول على خدمات الموهبة الكولومبية خوان كوادرادو نجم فيورنتينا الإيطالي إلا أنه قرر في نهاية المطاف عدم التوقيع مع اللاعب. "إيلاف" تستعرض أبرز الأسباب التي دفعت النادي الكاتالوني لاتخاذ هذا القرار.


&حازم يوسف-إيلاف: وضع نادي برشلونة الإسباني نجم فيورنتينا الإيطالي، الدولي الكولومبي خوان غييرمو كوادرادو على رأس المطلوبين لتدعيم صفوف العملاق الكاتالوني في فترة الانتقالات الصيفية التي تقترب شيئاً فشيئاً من إسدال الستار.

&ودأبت صحيفتا "سبورت" و"موندو ديبورتيفو" المقربتين من دوائر صنع القرار في البيت الكاتالوني على وضع صورة الجناح الكولومبي على أغلفتها طوال فترة الميركاتو الصيفي في إشارة واضحة على رغبة البلوغرانا الجامحة في نقل اللاعب من أجواء الكالتشيو إلى ملاعب الليغا على الرغم من دخول مانشستر يونايتد الإنكليزي سباق الحصول عليه بكل ما أوتي من قوة.
&
ومع مرور الوقت، بدأ الحديث يقل رويداً رويداً عن الجناح الكولومبي ليُعلن النادي الكاتالوني لاحقاً عن إغلاق الباب أمام جلب كوادرادو إلى ملعب كامب نو هذا الصيف من خلال التنويه على أن صفقة الظهير البرازيلي دوغلاس بيريرا ستكون الأخيرة.
&
"إيلاف" تستعرض أبرز الأسباب التي دفعت برشلونة لتجاهل كوادرادو في الفترة الأخيرة رغم كان مطلوباً بشدة من طرف المدرب الجديد لويس إنريكي.
&
مغالاة فيورنتينا المادية
&
ويبرز مغالاة فيورنتينا الإيطالي في مطالبه المادية كأحد أهم الأسباب التي جعلت النادي الكاتالوني يرفض الاستمرار في محاولة جلب الجناح الكولومبي إذ أكد المدير الرياضي في النادي دانييل برادي في أكثر من مناسبة أن على الراغبين في الحصول على كوادرادو دفع 50 مليون يورو مقابل التفريط بخدماته.
&
&بقاء ألفيس مع برشلونة
&
&كما لعب بقاء الظهير الدولي البرايلي دانييل ألفيس في صفوف برشلونة دوراً كبيراً في إفشال صفقة كوادرادو حيث كان من المتوقع أن ينتقل نجم السيليساو إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة تبادلية مع مواطنه ماركينيوس غير أن المفاوضات بين الطرفين باءت بالفشل وسط غياب عروض جديّة من أجل شراء اللاعب الذي اتفق مع المدرب لويس إنريكي على الاستمرار ضمن صفوف البلوغرانا.
&
&رفض الكولومبي اللعب كظهير أيمن
&
&وأدى رفض كوادرادو اللعب في مركز الظهير الأيمن كما يريد لويس إنريكي وتفضيله الاستمرار في مركز الجناح الهجومي إلى استبعاد اللاعب من قائمة المرشحين لشغل الرواق الأيمن حيث استقر النادي في نهاية المطاف على جلب ظهير ساو باولو دوغلاس بيريرا مقابل 4 ملايين يورو بالإضافة إلى حوافر ومتغيرات مالية أخرى.
&
&وبانضمام دوغلاس إلى تشكيلة برشلونة الحالي، سيكون ثلاثة لاعبين تحت إمرة المدرب الجديد لشغل الرواق الأيمن مع إمكانية وضع أدريانو كوريا في المركز ذاته.