&أنفق نادي برشلونة الإسباني 162 مليون يورو من أجل تعزيز صفوف الفريق بعد خيبة الموسم المنصرم إذ شملت التعاقدات مختلف المراكز فضلاً عن تعيين جهاز فني جديد بقيادة لويس إنريكي بعد رحيل الأرجنتيني تاتا مارتينو.


&حازم يوسف-إيلاف: سيتذكر عشاق نادي برشلونة الإسباني ميركاتو 2014 لسنوات طويلة بعدما دخل العملاق الكاتالوني بكل ثقله في الانتقالات الصيفية من أجل تعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد في مختلف المراكز.

&"إيلاف" تستعرض صفقات النادي الكاتالوني في كافة المراكز مع الإشارة إلى اللاعبين العائدين من رحلة الإعارة بالإضافة لتسليط الضوء على الجهاز الفني الجديد بقيادة الشاب لويس إنريكي.
&
ومع نهاية الموسم الماضي، أعلن المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو استقالته من تدريب برشلونة بسبب فشله في قيادة الفريق للفوز بأي بطولة محلية أو قارية باستثناء كأس السوبر الإسبانية.
&
ولم تمر سوى أيام حتى أعلن النادي الكاتالوني عن تعيين المدرب لويس إنريكي مديراً فنياً جديداً ومعه طاقمه الفني مع التأكيد على صلاحياته بدون استثناء وإعطائه الفرصة الكاملة لاتخاذ ما يراه مناسباً من قرارات.
&
كما تعاقد برشلونة مع الحارس الألماني الشاب مارك أندريه تير شتيغن آتياً من بوروسيا مونشنغلادباخ أحد أندية البوندسليغا مقابل 12 مليون يورو وهو المبلغ ذاته الذي دفعه من أجل التوقيع مع الحارس التشيلي كلاوديو برافو من ريال سوسييداد لتعويض رحيل الحارسين فيكتور فالديس وخوسيه مانويل بينتو.
&
كما وافق لويس إنريكي على تصعيد حارس مرمى الفريق الرديف جوردي ماسيب الذي تألق في دوري الدرجة الثانية ليصبح النادي متوفراً على ثلاثة حراس من الطراز الرفيع في مشهد غاب منذ سنوات طويلة.
&
وفي خط الدفاع، وقع برشلونة مع الفرنسي المخضرم جيريمي ماثيو آتياً من فالنسيا الإسباني مقابل 20 مليون يورو في صفقة أثارت الجدل الكثير بسبب كبر سن اللاعب وتجاوزه الـ30 ربيعاً.
&
ثم أحضر وصيف الدوري الإسباني قائد أرسنال الإنكليزي، الدولي البلجيكي توماس فيرمايلين كمدافع ثانٍ مقابل صفقة قد تصل في نهاية المطاف إلى 19 مليون يورو ما بين مبلغ ثابت وحوافز ومتغيرات.
&
كما عزز مركز الظهير الأيمن بالوافد البرازيلي دوغلاس بيريرا من ساو باولو مقابل 4 ملايين يورو و1.5 مليون يورو كحوافز لينضم إلى مواطنه دانييل ألفيس والإسباني الشاب مارتين مونتويا.
&
&واستقر النادي الكاتالوني على التوقيع مع صانع ألعاب اشبيلية والمنتخب الكرواتي إيفان راكيتيتش الفائز مع النادي الأندلسي بلقب الدوري الأوروبي مقابل 18 مليون يورو ليكون أفضل خليفة للقائد تشافي هيرنانديز في ظل رفض متوسط ميدان أتليتكو مدريد كوكي الرحيل عن قلعة فيثنتي كالديرون.
&
وفجر برشلونة قنبلة من العيار الثقيل بالحصول على النجم الأوروغوياني لويس سواريز من ليفربول الإنكليزي مقابل 81 مليون يورو لكنه سيفتقد جهود "العضاض" حتى أواخر أكتوبر/تشرين الأول المقبل بسبب عقوبة الفيفا بعد قيامه بعض مدافع المنتخب الإيطالي جورجيو كيلييني في كأس العالم الأخيرة.
&
كما استعاد برشلونة نجميه الشابين رافينها ألكانتارا وجيرارد ديولوفيو من سيلتا فيغو وإيفرتون قبل أن يقرر لويس إنريكي إعارة الأخير إلى اشبيلية الأندلسي بسبب عدم تنفيذ التزاماته الدفاعية أثناء التدريبات الاستعدادية.
&
ويأمل البلوغرانا من جني ثمار "الثورة" التي أحدثها مجلس إدارة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو في الميركاتو الحالي من خلال الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته في العاصمة الألمانية برلين.
&
وكان برشلونة قد توج بلقب "الأميرة الأوروبية" في أربع مناسبات كانت في أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 وسط آمال كبيرة بتحقيق "الخامسة" في الموسم الكروي الجديد.