&قام نادي ريال مدريد الإسباني بـ"ميركاتو مثالي" جلب من خلاله نجوماً من العيار الثقيل بدون أن يدفع أموالاّ تذكر مستفيداً من عمليات بيع بعض نجومه على غرار الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والإسباني تشابي ألونسو علاوة على مواطنه الشاب ألفارو موراتا.


&حازم يوسف-إيلاف: أبرم نادي ريال مدريد الإسباني صفقات مدوية خلال فترة الانتقالات الصيفية إلا أن المفاجأة تمثلت بقدرة الإدارة البيضاء برئاسة فلورنتينو بيريز على تمويل تلك التعاقدات من خلال بيع بعض نجوم الميرنغي.

&وأحدثت صفقة انتقال النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 75 مليون يورو بالإضافة إلى حوافز ومتغيرات مالية توازناً كبيراً في سوق الانتقالات الخاص بالنادي الملكي.
&
واستقبلت خزائن نادي العاصمة الإسبانية ما يزيد عن 110 ملايين يورو جمعها من خلال عمليات بيع بعض نجومه إذ تحصل من صفقة دي ماريا على 75 مليون يورو بجانب 7 ملايين يورو من جراء ذهاب الدولي التركي نوري شاهين إلى ناديه السابق بوروسيا دورتموند بعدما لعب له معاراً في الموسم المنصرم.
&
وزادت الأموال الواردة في خزائن ريال مدريد عقب توصل النادي الملكي لاتفاق مع يوفنتوس الإيطالي من أجل رحيل الشاب ألفارو موراتا إلى تورينو مقابل مبلغ مالي لا يقل عن 20 مليون يورو.
&
كما وافق ريال مدريد على بيع نجم خط وسطه الدولي المعتزل تشابي ألونسو إلى بايرن ميونيخ الألماني في صفقة تتفاوت قيمتها ما بين 8 إلى 10 ملايين يورو.
&
في المقابل، تعاقد النادي الملكي مع الموهبة الكولومبية خاميس رودريغيز آتياً من موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو ليأخذ مكان الأرجنتيني دي ماريا.
&
وكان خاميس رودريغيز قد توج هدافاً لنهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل بإحرازه 6 أهداف متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والألماني توماس مولر.
&
كما أبرم بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم صفقة ثقيلة بانتداب الدولي الألماني توني كروس الذي خطف الأنظار بشدة مع المانشافت في مونديال البرازيل 2014 علاوة على ضم الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس مقابل 10 ملايين يورو آتياً من ليفانتي الإسباني لتعويض رحيل دييغو لوبيز المنضم إلى صفوف ميلان الإيطالي.
&
ويتضح جلياً أن الفارق ما بين إنفاقات نادي العاصمة الإسبانية وإيراداته تكاد تكون "صفر" حيث دخل خزائن "البلانكو" أكثر من 100 مليون يورو للموسم الثاني على التوالي.
&
وكان ريال مدريد قد نجح في الصيف الماضي في بيع صانع ألعابه الألماني مسعود أوزيل إلى أرسنال الإنكليزي مقابل 50 مليون يورو في أغلى صفقة يُبرمها النادي اللندني فضلاً عن بيع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى نابولي الإيطالي في صفقة قدرت بـ37 مليون يورو بالإضافة إلى 22 مليون يورو أخرى تحصل عليها من جراء بيع خوسيه كاليخون وراؤول ألبيول إلى فريق ملعب سان باولو أيضاً.