&يُنذر خروج الثنائي تشابي ألونسو وأنخيل دي ماريا من قلعة سانتياغو برنابيو صوب بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد توالياً بموسم "أبيض" من الألقاب والبطولات محلياً وقارياً لدى كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.


&حازم يوسف-إيلاف: لم يكن أشد المتشائمين يتوقع على الإطلاق خروج اثنين من أبرز لاعبي ريال مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي تقترب من نهايتها.

&وانضم الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى صفوف مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو في أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز فيما رحل الدولي الإسباني المعتزل مؤخراً تشابي ألونسو إلى بايرن ميونيخ الألماني في صفقة تُقدر بـ10 ملايين يورو في أحسن الأحوال.
&
وقد يؤثر خروج دي ماريا وألونسو بصورة كبيرة على توازن ريال مدريد في الموسم الكروي الجديد نظراً لما يمثلانه من قوة في وسط الملعب وتحت المهاجمين بالإضافة إلى خطر شديد يحدق برفاق القائد إيكر كاسياس فيما يتعلق بمنافسة الفريق الأبيض على الألقاب محلياً وقارياّ.
&
ويخشى عشاق ريال مدريد من "التكلفة الرياضية الباهظة" التي قد يضطر النادي الملكي لدفعها مقابل خروج الثنائي الإسباني والأرجنتيني على الرغم من الاستفادة المالية الكبيرة جراء انتقالهما.
&
ولا يزال أنصار الفريق الأبيض يستذكرون ما حدث عقب خروج متوسط ميدان الفريق، الفرنسي كلود ماكيليلي في الولاية الأولى للرئيس فلورنتينو بيريز وما تبعه من انهيار كبير للميرنغي ودخوله في "متاهات" استمرت لسنوات طويلة.
&
وكان ريال مدريد قد أقدم على بيع لاعب نانت الفرنسي الأسبق إلى تشلسي الإنكليزي في صيف عام 2003 مقابل 24 مليون يورو ومنذ ذلك التوقيت لم ينجح العملاق الإسباني في إيجاد البديل حتى تعاقد مع تشابي ألونسو في صيف عام 2009.
&
ولعب تشابي ألونسو منذ انضمامه إلى قلعة سانتياغو برنابيو دور "القائد" في منتصف الملعب من خلال الحد كثيراً من هجمات المنافسين وقطع الكرات فضلاً عن دوره الهجومي بإرسال كرات طويلة إلى لاعبي المقدمة خاصة في الهجمات المرتدة العكسية.
&
شكوك كبيرة رغم وصول كروس
&
وعلى الرغم من توقيع ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية مع الدولي الألماني الشاب توني كروس آتياً من بايرن ميونيخ لأخذ مكان ألونسو إلا أن ثمة شكوك كبيرة تحوم حول قدرة نجم المانشافت على تعويض غياب ركيزة خط الوسط بسرعة.
&
ويرى الطرف المعارض تماماً للتفريط بخدمات ألونسو أن كروس ليس مستعداً الآن لحمل خط وسط الميرنغي على عاتقه إذ أنه لا يزال جديداً على الكرة الإسبانية ولم يعتد على أسلوبها المختلف تماماً عن الدوري الألماني الذي يتخذ من القوة البدنية عنواناً أساسياً.
&
في المقابل، يعتقد الطرف المؤيد لرحيل الثنائي بأن مثل هذه "التخوفات" كانت قد ظهرت فعلاً في الصيف الماضي حينما أقدمت إدارة ريال مدريد على بيع الألماني مسعود أوزيل إلى أرسنال الإنكليزي والأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى نابولي الإيطالي.
&
وشكك الكثيرون آنذاك في قدرة النادي الملكي على المنافسة في البطولات المحلية والقارية إلا أن كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد نجحت في التتويج بدوري أبطال أوروبا بعد سنوات طويلة علاوة على الظفر بالكأس المحلية وكأس السوبر الأوروبية بعد موسم واحد من رحيل أوزيل وهيغواين.
&
ويرد الطرف المعارض على تلك الإدعاءات بأن الأرجنتيني دي ماريا قد هو تولى هو شخصياً مسؤولية تعويض رحيل زميله السابق أوزيل إلى ملعب "الإمارات".
&
&ويبدو الأمر غير متوفر في الوقت الحالي خاصة مع استقدام الموهبة الكولومبية الشاب خاميس رودريغيز من موناكو الفرنسي إذ يعاني الأخير من قلة الخبرة في البطولات القارية بجانب تعرضه لضغوط إعلامية شديدة بسبب قيمة الصفقة التي وصلت إلى 80 مليون يورو.
&
ويؤكد هؤلاء بكل ثقة بأن دي ماريا هو من لعب دور "المنقذ" في نهائي لشبونة ولعل فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية أكبر دليل على تأثيره في قلب نتيجة المباراة حينما كان الريال متأخراً بهدف حتى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ثم الانتصار بنتيجة عريضة.
&
كما أن تألق كريستيانو رونالدو وانسجام غاريث بيل سريعاً في "توليفة" أنشيلوتي ساهما كثيراً في تقليل تأثير رحيل المهاجم الأرجنتيني صوب ملعب سان باولو علاوة على تكيف الفرنسي بنزيما مع الثنائي البرتغالي والويلزي وتشكيلهم ثلاثياً خطيراً عُرف لاحقاً بـ"BBC".