&ثارت تصريحات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا ضد غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي ومدربه السابق جوزيه مورينيو جدلاً واسعاً على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.


حازم يوسف-إيلاف: أحدثت تصريحات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني ضد غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم خط هجوم برشلونة ومواطنه ومدربه السابق جوزيه مورينيو جدلاً واسعاُ على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.
&
كريستيانو يشكك في أحقية ميسي
&
وكان "صاروخ ماديرا" قد أدلى بتصريحات في مقابلة تلفزيّة مع قناة "TVI" شكك من خلالها في أحقية غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بالفوز بجائزة أفضل لاعب في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل.
&
وأوضح "CR7" أن الجميع تابع باهتمام كافة التحليلات على هامش مونديال البرازيل حيث كانت المفاجأة على حد تعبيره بأن يفوز البرغوث الأرجنتيني بالجائزة الفردية الأرفع في أكبر محفل كروي على الإطلاق.
&
كريستيانو يهاجم مورينيو
&
على صعيد متصل، رفض كريستيانو رونالدو اعتبار مواطنه ومدربه السابق جوزيه مورينيو "صديقاً له" على خلاف السير أليكس فيرغسون مدربه الأسبق حينما كان لاعباً في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي قبل انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني صيف عام 2009 موضحاً في الوقت ذاته بأنه لا يلعب كرة القدم من أجل كسب مزيد من الأصدقاء داخل الملعب وخارجه.
&
وأشار النجم البرتغالي إلى أن جودة ريال مدريد مع جوزيه مورينيو كانت أقل "مقارنة" مع ريال أنشيلوتي حيث فاز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.
&
وكشف رونالدو عن صعوبات جمة خلال فترة تولي مورينيو مسؤولية الإدارة الفنية للنادي الملكي إذ أوضح أن الأمور كانت لا تسير بشكل جيد داخل أسوار ملعب سانتياغو برنابيو واصفاً تلك المرحلة بـ"المعقدة للغاية".
&
وتشير بعض التقارير الصحافية إلى أن مورينيو كان دائم الانتقاد لكريستيانو رونالدو بسبب إغفاله لواجباته الدفاعية وتركيزه فقط على لعب دور هجومي وعدم رغبته في التضحية من أجل الفريق ككل.
&
ردود فعل متباينة
&
وتباينت ردود فعل المشجعين وأنصار الكرة حول تصريحات النجم البرتغالي إذ اعتبرها البعض بأنها منطقية في مسألة منح ميسي جائزة "اللاعب الأفضل" في مونديال 2014 حيث يعتقدون بأن الهدف الأساسي من وراء ذلك هو "دعائي بحت" في ظل أحقية لاعبين آخرين
&
على غرار الألماني توماس مولر والهولندي آريين روبن والكولومبي خاميس رودريغيز بالفوز بالجائزة.
&
كما رأوا أن تصريحات "الدون" تأتي رداً على "تفوهات" مورينيو في فترة سابقة حينما اعتبر الظاهرة رونالدو هو "رونالدو الحقيقي" وليس كريستيانو رونالدو.
&
في الجهة المقابلة، يؤمن الطرف الآخر بأن كريستيانو رونالدو يمثل الشخصية "المغرورة" و"المتعجرفة" وهو ما يظهر جلياً من خلال تصريحاته على خلاف النجم الأرجنتيني الذي لم يهاجم غريمه البرتغالي يوما ما بل دأب دائماً على الإطراء والثناء عليه في مختلف مقابلاته مع وسائل الإعلام.
&
ويرى مناصرو هذا الرأي أن "هداف مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المنصرم" يستغل لحظات تتويجه بالألقاب والبطولات مع ناديه ريال مدريد من أجل الهجوم على خصومه ومنافسيه و"التقليل" من شأنهم في حين يغيب ذلك وقت الفشل في الفوز بالألقاب الفردية والجماعية مع الكتيبة الملكية حيث يلجأ وقتها لإظهار اضطهاده وعدم وقوف الإدارة ووسائل الإعلام معه لكسب مزيد من التعاطف.
&
ويستدل هؤلاء بتصريحات رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر حينما وصف كريستيانو رونالدو بأنه "قائد عسكري" ويهتم كثيراً بمظهره الخارجي وقصة شعره مع مدح الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
وأثارت تصريحات بلاتر موجة غضب عارم في نادي العاصمة الإسبانية أدت في نهاية المطاف إلى اعتذار السويسري من البرتغالي ومن ثم قيامه بتمديد فترة التصويت لجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم في العام الماضي التي ذهبت أخيراً لـ"صاروخ ماديرا" رغم عدم فوزه بأي من البطولات مع الريال ومنتخب البرتغال في 2013.