&يمتلك نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الجديد، النمر الكولومبي رادميل فالكاو أرقاماً تهديفيّة "استثنائية" منذ قدومه للعب مع أندية القارة العجوز بمعدل 0.74 هدف في المباراة الواحدة.


&حازم يوسف-إيلاف: نجح نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في خطف المهاجم الدولي الكولومبي رادميل فالكاو من كبار الأندية الأوروبية وضمه إلى صفوفه قبل ساعات قليلة على إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

&
وبعد حالة من الغموض حول مستقبل فالكاو، توصل ناديا مانشستر يونايتد وموناكو الفرنسي إلى اتفاق لضم مهاجم منتخب كولومبيا على سبيل الإعارة لموسم واحد مقابل 15 مليون يورو.
&
وحصل "الشياطين الحُمر" على مهاجم "هداف بالفطرة" إذ يمتلك أرقاماً تهديفية "استثنائية" تجعله "قناصاً" خطيراً داخل منطقة العمليات مع كافة الأندية الأوروبية التي دافع عن ألوانها منذ قدومه إلى القارة العجوز.
&
ولعب فالكاو فور وصوله إلى القارة الأوروبية مع أندية بورتو البرتغالي وأتليتكو مدريد الإسباني وموناكو الفرنسي قبل أن يحمل قميص مانشستر يونايتد الإنكليزي في ميركاتو 2014.
&
وشارك "النمر" فالكاو مع بورتو أحد أشهر أندية البرتغال في 87 مباراة تمكن من خلالها من إحراز 72 هدفاً بمعدل 0.83 هدف في المباراة الواحدة.
&
والتحق نجم خط هجوم منتخب كولومبيا بالفريق الثاني في العاصمة الإسبانية أتليتكو مدريد حيث خاض مع "الروخي بلانكوس" 91 مباراة سجل خلالها 70 هدفاً بمعدل 0.77 هدف في اللقاء الواحد.
&
وفي صيف العام الماضي، فجر نادي موناكو الفرنسي قنبلة من العيار الثقيل حينما أعلن عن انتداب "القناص" فالكاو مقابل 60 مليون يورو في ثاني أغلى صفقة في تاريخ الدوري الفرنسي.
&
ولم يشارك فالكاو صاحب الـ28 عاماً مع نادي الإمارة الفرنسية سوى في مباريات قليلة إذ تعرض لإصابة قوية في الرباط الصليبي مطلع العام الجاري في إحدى مباريات فريقه في كأس فرنسا.
&
وعلى الرغم من قلة عدد مباريات النجم الكولومبي إلا أنه خاض 22 مباراة بقميص النادي الفرنسي أحرز خلالها 13 هدفاً بمعدل 0.59 هدف المواجهة الواحدة كما أحرز20 هدفاً لمنتخب كولومبيا في 51 مباراة.
&
وباحتساب عدد المباريات التي لعبها فالكاو مع كافة أنديته الأوروبية، فإنه يمتلك معدلاً تهديفياً "خرافياً" بـ 0.74 في المباراة الواحدة.
&
ويأمل عشاق وأنصار النادي الإنكليزي العريق في استمرار فالكاو في ممارسة هوايته "التهديفية" مع "الشياطين الحُمر" والعمل جاهداً من أجل انتشال فريق ملعب أولد ترافورد من عثرته المستمرة منذ رحيل المدرب الأسطورة السير أليكس فيرغسون.
&
وقام اليونايتد مع المدرب الهولندي المخضرم لويس فان غال بـ"ميركاتو" كبير إذ تمكن من الحصول على النجمين الأرجنتينيين أنخيل دي ماريا وماركوس روخو من ريال مدريد الإسباني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي توالياً وضم الظهير الأيسر الشاب لوك شاو من ساوثهامبتون الإنكليزي والمدافع الهولندي داني بليند من أياكس أمسترادم والإسباني أندير هيريرا من أثلتيك بلباو الباسكي.