في الأسابيع الأخيرة من شهر أغسطس شهد نادي ريال مدريد الإسباني تغيرات كثيرة، حيث رحل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، ورحل الإسباني تشابي ألونسو إلى بابرن ميونخ الالماني، والحارس دييغو لوبيز إلى ميلان الإيطالي.

إلى جانب ذلك خسر الفريق الملكي لقب كأس السوبر الإسباني على يد جاره أتليتكو مدريد، كما أنه ظهر بصورة سيئة للغاية في مباراته الاخيرة على ملعب أنويتا حيث خسر ضد ريال سوسيداد (4-2).

في المقابل تعاقد النادي الملكي خلال الميركانو الصيفي مع ، ثلاثة من أفضل اللاعبين في نهائيات كأس العالم في البرازيل وهم الكولومبي جيمس رودريغيز، والألماني توني كروس والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، وبالرغم من ذلك إلى أن التشاؤم يبدو هو سيد الموقف بالنسبة للفريق الملكي الذي تحصل على ثلاث نقاط من مباراتين في الليغا وبصعوبة بالغة.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "أس" الإسبانية على روادها عبر صفحتها على شبكة الإنترنت، أن غالبية جماهير النادي الملكي تعتقد أن قائمة الفريق في الموسم الحالي أسوأ من مثيلتها في العام الماضي.

وطرحت الصحيفة سؤالا على قرائها جاء فيه "هل قائمة لاعبي ريال مدريد الحاليين أفضل أو أسوأ من الموسم الماضي؟"، حيث شارك في الاستفتاء حوالي 16 ألف شخص.

وجاءت نتائج الاستطلاع بأن 4 من كل 5 مشجعين في ريال مدريد يرون أن قائمة الفريق للموسم الحالي أسوأ من نظيرتها في العام الماضي، أي أن 79% ممن شاركوا في الاستطلاع يعتقدون أن قائمة الموسم الماضي التي توجت بكأس ملك اسبانيا ولقب دوري أبطال أوروبا أفضل من القائمة الحالية التي تعاقد معها النادي الملكي خلال موسم الانتقالات الصيفية.

في المقابل يرى 21% من المستطلعة آرائهم أن قائمة الموسم الحالي أفضل من قائمة الموسم الماضي، متوقعين أن تقدم مستوى جيد في المباريات المقبلة.

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن القائمة الحالية ولدت حالة من عدم اليقين بعد الأداء الضعيف الذي ظهر فيه الفريق باستثناء مباراة السوبر الأوروبي التي فاز بها على إشبيلية بهدفين نظيفين، مضيفة أن التعاقد مع المكسيكي تشيتشاريتو في اليوم الأخير من سوق الانتقالات لن يضيف الكثير.