اتفق ناديا ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني على إعطاء أولوية الشراء للفريق الملكي في حال رغب في التعاقد مع النجم ماركو ريوس في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وكشفت صحيفة الكونفيدنسيال الإسبانية عن اتفاق جرى بين إدارتي ريال مدريد وبروسيا دورتموند حول أولوية الشراء في حال رغب النادي الألماني في طرح لاعبه الدولي للبيع في سوق الانتقالات.

وأضافت الصحيفة المدريدية أن رئيس الريال فلورنتينو بيريز تلقى تعهداً من إدارة دورتموند حول آخر أخبار ريوس ومستقبله مع أسود فيستفاليا بحيث يكون ريال مدريد أول الأندية الأوروبية التي تعلم وقت رحيل الدولي الألماني عن ملعب سيغنال إيدونا بارك.

وأشارت إلى أن إدارة دوتموند قد رفضت في الأيام الأخيرة من الميركاتو عرضاً من أرسنال الإنكليزي بقيمة 35 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع ريوس مع إصرار على عدم التفريط باللاعب في الفترة الحالية نظراً للحاجة الماسة لجهوده بعد رحيل النجمين روبرت ليفاندوفسكي وماريو غوتزه إلى الغريم بايرن ميونيخ.

ويرغب ريال مدريد في إضافة النجم الألماني إلى كوكبة اللاعبين في سانتياغو برنابيو بعد التعاقد مع مواطنه توني كروس من بايرن ميونيخ والكولومبي خاميس رودريغيز والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس في فترة الانتقالات الصيفية 2014 لينضم إلى باقي النجوم مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما والكرواتي لوكا مودريتش والحارس إيكر كاسياس ومواطنه سيرجيو راموس.

ويعد ريوس أحد أفضل لاعبي الدوري الألماني مطلوباً من أندية أوروبية كثيرة من بينها برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وأرسنال ومانشستر يونايتد الانكليزيين.