أشاد ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا بمدافع برشلونة الإسباني الجديد جيريمي ماثيو واصفاً إياه بـ"اللاعب الرائع" بعد استدعائه لقائمة الديكة إثر إصابة لاعب ارسنال الإنكليزي لوران كوسليني.

وقال مدرب المنتخب الفرنسي لصحيفة سبورت الإسبانية أن مواطنه ماثيو يعد واحداً من أفضل مدافعي العالم في الوقت الحالي موضحاً أنه سبق له وأن وجه الدعوة لمدافع برشلونة الجديد في مناسبتين سابقتين.

وأضاف ديشامب أن انتقال ماثيو إلى صفوف برشلونة تعتبر خطوة إلى الأمام وأصبح بمقدوره إظهار موهبته بشكل أفضل مع النادي الكتالوني في ظل تواجده مع مجموعة رائعة من اللاعبين الكبار والمميزين.

ويلتقي منتخبا فرنسا وإسبانيا في مباراة ودية دولية على ملعب سان دوني في العاصمة باريس استعداداً لخوض لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2016.

وكان ديشامب قد لجأ على الفور لاستدعاء ماثيو من أجل حل أزمة الدفاع التي يعاني منها "الديوك" في الفترة الأخيرة.

وقام ديشامب باختيار مدافع برشلونة الجديد بعد تعرض ركيزة أرسنال الإنكليزي لوران كوسيلني لإصابة في الرأس خلال مشاركته مع فريقه اللندني أمام ليستر سيتي في الجولة الثالثة من الدوري الإنكليزي.

ويؤمن المدرب الفرنسي أن اللجوء إلى المدافع المخضرم ماثيو يعتبر الحل الأبرز أمامه لمواجهة مشكلة الإصابات التي ضربت لاعبي المنتخب وخاصة في خط الدفاع.

وتعاقد برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية مع ماثيو قادماً من فالنسيا الإسباني مقابل 20 مليون يورو.
&

وتعرضت الصفقة لهجوم واسع بسبب قيمتها المالية وكبر سن اللاعب الفرنسي إلا أن اللاعب قدم مباراتين رائعتين ضد إلتشي وفياريال في الجولتين الأولى والثانية من الدوري الإسباني.
&