&حقق الهولندي لويس فان غال فوزه الرسمي الأول مع مانشستر يونايتد برباعية نظيفة في كوينز بارك رينجرز فيما ضرب إنتر ميلان بقوة وواصل جاره ميلان التألق وسجل انتصاره الثاني على التوالي في الكالتشيو.


&إيلاف-الفرنسية: حقق انتر ميلان فوزه الاول لهذا الموسم وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه المتواضع ساسوولو 7-صفر الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت سقوط نابولي على ارضه امام كييفو صفر-1.

على ملعب "جوزيبي مياتزا"، لم يجد انتر الذي خرج بنقطة من المرحلة الافتتاحية بتعادله مع تورينو (صفر-صفر)، صعوبة على الاطلاق في تخطي عقبة ساسوولو وتكرار نتيجة الموسم الماضي حين تغلب في ايلول/سبتمبر على الاخير بسباعية نظيفة لكن خارج قواعده.

وحسم فريق المدرب وولتر ماتزاري الذي يتحضر للسفر الى اوكرانيا من اجل مواجهة دنبروبتروفسك الخميس المقبل في الجولة الاولى من الدور الاول لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، اللقاء في شوطه الاول بعد ان تقدم على ضيفه برباعية نظيفة، ثم اضاف ثلاثة اهداف اخرى في الشوط الثاني ليحقق اكبر فوز له على ارضه في الدوري منذ عام 1966 حين تغلب على بريشيا بالنتيجة ذاتها.

ويدين "نيراتزوري" بهذا الفوز الكاسح الى الارجنتيني ماورو ايكاردي الذي اصبح اول لاعب من انتر يسجل ثلاثية في الدوري منذ ايار/مايو 2012 حين حقق ذلك مواطنه دييغو ميليتو ضد الجار اللدود ميلان، والى الوافد الجديد بابلو اوسفالدو الذي سجل ثنائية.

وافتتح انتر التسجيل باكرا عندما قام الكرواتي ناتيو كوفاسيفيتش بمجهود فردي مميز حيث تخطى لاعبين قبل ان يمرر الكرة لايكاردي الذي اصطدم في بادىء الامر بتدخل الحارس اندريا كونسيلي لكن الكرة سقطت امامه مجددا فتابعها في الشباك (4).

ولم ينتظر فريق المدرب وولتر ماتزاري طويلا ليضيف هدفه الثاني عبر كوفاسيفيتش الذي استلم الكرة عند مشارف المنطقة بعد تمريرة من اوسفالدو فتقدم بها ببراعة وسددها بحنكة على يسار الحارس (21).

وضرب انتر بهدف ثالث قبل مرور نصف ساعة على صافرة البداية وذلك بفضل ايكاردي الذي وصل للشباك مجددا وهذه المرة من كرة اطلقها مقوسة من خاج المنطقة الزاوية اليسرى الارضية لمرمى الضيوف (30).

وانهى انتر الشوط الاول وهو في المقدمة برباعية نظيفة بفضل هدف من اوزفالدو الذي سقطت الكرة امامه بعد محاولتين فاشلتين لزميله البرازيلي جوزيه رودولفو "دودو" القادم من روما على سبيل الاعارة (43).

وهذا الهدف الاول لاوزفالدو بقميص انتر الذي انتقل اليه هذا الموسم على سبيل الاعارة من ساوثمبتون الانكليزي.

وبدأ انتر الشوط الثاني من حيث انهى الاول وضاف هدفا خامسا بفضل ايكاردي الذي اكمل ثلاثيته بعدما استفاد على اكمل وجه من تمريرة بينية متقنة لكوفاسيفيتش (53).

وتعقدت مهمة ساسوولو كثيرا بعد ان اضطر لاكمال اللقاء بتسعة لاعبين اثر طرد دومينيكو بيراردي بسبب توجيهه ضربة بكوعه الى دودو (60)، فاستفاد انتر على اكمل وجه من التفوق العددي لكي يضيف اوسفالدو هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه بعد تمريرة من الكولومبي البديل فريدي غوارين (72) الذي اضاف بنفسه السابع بعد تمريرة من اوسفالدو بالذات (74).

ميلان وبارما

وشهد ملعب اينيو تارديني مهرجان اهداف في المباراة التي فاز فيها ميلان على مضيفه بارما 5-4 محققا فوزه الثاني الذي اعاده الى الصدارة بفارق الاهداف امام يوفنتوس حامل اللقب وروما الوصيف.

وكان يوفنتوس فاز امس على اودينيزي 2-صفر، فيما تغلب روما على مضيفه امبولي 1-صفر.

وافتتح ميلان التسجيل بواسطة جاكومو بونافانتورا (25) اثر تمريرة من الياباني كايسوكي هوندا، ورد انطونيو كاسانو سريعا بهدف التعادل من متابعة رأسية لكرة وصلته من التشيلي كريستوبال خاركيرا (27).

لكن هوندا اعاد التقدم لاصحاب الارض بضربة رأس مستفيدا من كرة اينياتسيو اباتي (37).

وفي الدقيقة الاخيرة من زمن الشوط الاول، حصل الفرنسي جيريمي مينيز على ركلة جزاء اثر عرثلته من اليساندرو لوكاريلي انبرى لها بنفسه وسجل ثالث اهداف الفريق المحلي.

وفي الشوط الثاني، قلص البرازيلي فيليبي الفارق اثر ركنية نفذها خاركيرا (51)، ثم اضاف الهولندي نايجل دي يونغ الرابع بتسديدة من داخل المنطقة (68).

وقلص لوكاريلي الفارق مجددا بتسجيله الهدف الثالث لبارما من ضربة رأس بعد ركنية نفذها رافايلي بالادينو (73)، واضاف مينيز الهدف الثاني الشخصي والخامس لميلان (79) قبل ان ينتهي المهرجان بالهدف الرابع لبارما اثر تحويل المدافع ماتيا دي سيليو الكرة خطأ في مرمى فريقه (89).

كييفو ونابولي

وعلى ملعب "سان باولو"، تمكن كييفو من اسقاط نابولي في معقله وبين جماهيره بالفوز عليه 1-صفر.

واعتقد الجميع ان فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز في طريقه لتحقيق فوزه الثاني (الاول كان خارج قواعده على جنوى 2-1) بعد ان احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة 27 اثر خطأ داخل المنطقة من السلوفيني بوستيان سيزار على الارجنتيني غونزالزو هيغواين الذي انبرى لها بنفسه لكنه اصطدم بتألق الحارس فرانشيسكو باردي.

ودفع نابولي ثمن اهداره هذه الفرصة اذ اهتزت شباكه في الدقيقة 49 بهدف من الارجنتيني الاخر ماكسي لوبيز بعد تمريرة من مواطنه ماريانو ايسكو، ثم فشل الفريق الجنوبي في العودة الى المباراة ليسقط على ارضه وبين جماهيره للمرة الاولى امام كييفو منذ 22 ايلول/سبتمبر 2010 (1-3 حينها).

وكان نابولي فشل في التأهل الى دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا وسيكمل بالتالي مشواره القاري في "يوروبا ليغ" حيث يلتقي ضيفه سبارتا براغ التشيكي الخميس المقبل.

لاتسيو وتشيزينا

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حذا لاتسيو حذو انتر وعوض خسارته في المرحلة الاولى امام ميلان 1-3 بعد تغلبه على ضيفه تشيزينا العائد الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ 2011 بثلاثية نظيفة سجلها انطونيو كاندريفا (19) وماركو بارولو (56) وستيفانو ماوري (90).

فيرونتينا وجنوى

&وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، تحضر فيورنتينا الذي بدأ موسمه بالخسارة امام روما (صفر-2)، بشكل مخيب لمواجهة غانغان الفرنسي الخميس المقبل في مستهل مشواره في الدوري الاوروبي، اذ اكتفى بنقطة واحدة من مباراته مع ضيفه جنوى بالتعادل معه صفر-صفر رغم اضطرار الاخير الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بسبب طرد مدافعه الارجنتيني فاكوندو رونكاليا.

سامبدوريا و تورينو

وفاز سمبدوريا على ضيفه تورينو 2-صفر سجلهما مانولو غابياديني (34) وستيفانو اوكاكا (79).

ورفع سمبدوريا رصيده الى 4 نقاط، وهو نفس رصيد اتالانتا الذي عاد بالنقاط الثلاث من ملعب كالياري بالفوز عيله بهدفين للباراغوياني مارسيلو استيخاريبيا (4) والغاني ريتشموند بواكي (67)، مقابل هدف لاندريا كوسو (85 من ركلة جزاء).

و تختتم المرحلة الاثنين بلقاء فيرونا مع باليرمو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان&&&&&&&& 6 نقاط من مباراتين

2- يوفنتوس&&&&& 6 من 2

روما&&&&&&&&&&& 6 من 2

4- انتر ميلان&&& 4 من 2

5- سمبدوريا&&&& 4 من 2

&اتالانتا&&&&&&& 4 من 2

&شاهد أهداف ميلان وبارما:&

&

&

&شاهد سباعية إنتر ميلان في مرمى ساسوولو:&

&

&

&شاهد أهداف كييفو فيرونا في مرمى نابولي:&

&&فان غال يحقق فوزه الرسمي الاول مع يونايتد ويتجنب سيناريو لم يحصل منذ 1987

&نجح المدرب الهولندي لويس فان غال في تحقيق فوزه الاول مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد وجاء على حساب ضيفه كوينز بارك رينجرز بنتيجة كاسحة 4-صفر الاحد على ملعب "اولدترافورد" في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل يونايتد، صاحب العائدات القياسية في الموسم الماضي (2ر433 مليون جنيه)، الى هذه المباراة وهو لم يحقق مع فان غال اي فوز في ثلاث مباريات في الدوري فتعادل مرتين وخسر مرة اضافة الى سقوطه الكبير والمحرج امام ام كي دونز من الدرجة الثالثة 4-صفر في كاس الرابطة.

لكن فريق "الشياطين الحمر" تمكن اخيرا من تحقيق فوزه الرسمي الاول بقيادة المدرب الهولندي، خليفة الاسكتلندي ديفيد مويز، ليتجنب بالتالي الفشل بتحقيق الفوز في اي من مبارياته الاربع الاولى من الدوري للمرة الاولى منذ موسم 1986-1987 حين كان بقيادة رون اتكينسون.

وحسم يونايتد الذي حافظ على سجله المميز امام منافسه اللندني حيث لم يخسر امام الاخير منذ الاول من كانون الثاني/يناير 1992 (1-4 في اولدترافورد في دوري الدرجة الاولى سابقا)، اللقاء في الشوط الاول واكد الهزيمة الثالثة لكوينز بارك رينجز هذا الموسم في اربع مباريات بعدما انهاه متقدما 3-صفر بفضل الوافدين الجديدين من الدوري الاسباني الدولي الارجنتيني انخيل دي ماريا والاسباني اندر هيريرا والقائد واين روني الذين سجلوا الاهداف الثلاثة في الدقائق ال45 الاولى قبل ان يضيف الاسباني الاخر خوان ماتا الرابع في الشوط الثاني.

وخاض فان غال اللقاء بغياب عدد كبير من لاعبيه بسبب الاصابة التي كان اشلي يونغ اخر ضحاياها بعدما انضم الى كريس سمولينغ ومايكل كاريك والبلجيكي مروان فلايني وريس جيمس وسام جونستون وجيمس ويلسون وجيسي لينغارد.

وقد بدأ فان غال اللقاء باشراك مواطنه الجناح دالي بليند القادم من اياكس امستردام، الارجنتيني ماركوس روخو القادم من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ودي ماريا القادم من ريال مدريد، فيما جلس الوافد الجديد الاخر الكولومبي راداميل فالكاو، القادم من موناكو الفرنسي على سبيل الاعارة، على مقاعد الاحتياط الى جانب لوك شو المتعافي من اصابته قبل ان يدخل في الشوط الثاني.

وكانت مشاركة دي ماريا وروخو تاريخية بالنسبة ليونايتد لانها المرة الاولى في تاريخ النادي التي يبدأ فيها لقاء بلاعبين ارجنتينيين في تشكيلته الاساسية.

وبدأ يونايتد اللقاء بشكل جيد حيث فرض افضليته الميدانية وترجمها في الدقيقة 24 الى هدف لدي ماريا من ركلة حرة نفذها من الجهة اليمنى وعلى بعد حوالي 25 مترا فحاول الدفاع اعتراض الكرة برأسه لكنه لم يتمكن من ذلك لتواصل طريقها الى الزواية اليمنى لمرمى الحارس روبرت غرين.

ثم اضاف يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 36 عبر الوافد الجديد الاخر الاسباني اندر هيريرا الذي وصلته الكرة عند حدود المنطقة من واين روني وبعد هجمة مرتدة سريعة عبر دي ماريا، فاطلقها قوية على يمين غرين، مسجلا هدفه الاول في الدوري الممتاز الذي انتقل اليه هذا الصيف من اتلتيك بلباو.

ووجه يونايتد الضربة القاضية لضيفه وانهى الشوط الاول متقدما بثلاثية نظيفة اثر لعبة جماعية بين ماتا ومواطنه هيريرا وواين روني الذي انهاها بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى (45)، مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم بعد ذلك الذي وضعه في مرمى سوانسي سيتي خلال المرحلة الافتتاحية (1-2 في اولدترافورد) وال175 في الدوري الممتاز ليصبح ثالث افضل هداف في تاريخ "بريميير ليغ" مشاركة مع اسطورة ارسنال الفرنسي تييري هنري.

وواصل يونايتد افضليته في الشوط الثاني واضاف هدفا رابعا عبر ماتا الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى بتمريرة من دي ماريا فسيطر عليها قبل ان يطلقها في الشباك (58)، مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم.

وشهدت الدقيقة 67 دخول فالكاو بدلا من ماتا وكان النجم الكولومبي الذي غاب عن مونديال 2014 بسبب الاصابة، قريبا جدا من الوصول الى الشباك في مباراته الاولى بقميص "الشياطين الحمر" من تسديدة بعيدة لكن الحارس تألق وانقذ فريقه (85) ثم تدخل مجددا امام اللاعب ذاته في الوقت بدل الضائع من اللقاء.

ورفع يونايتد رصيده الى 5 نقاط في المركز التاسع بفارق 7 نقاط عن تشلسي المتصدر.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء هال سيتي مع وست هام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي&&&&&&&&&&& 12 نقطة من 4 مباريات

2- استون فيلا&&&&&&& 10 من 4

3- سوانسي&&&&&&&&&& 9 من 4

4- ساوثمبتون&&&&&&& 7 من 4

5- مانشستر سيتي&&&& 7 من 4

&&شاهد رباعية اليونايتد :&

اينتراخت فرانكفورت يفشل في اللحاق بثنائي الصدارة وهانوفر يواصل بدايته الجيدة

خسر اينتراخت فرانكفورت امام ضيفه اوغسبورغ صفر-1 الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب كومرس بنك ارينا، يدين اوغسبورغ بفوزه الاول الى الارجنتيني راوول بوباديا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 49.

وتخلى اوغسبورغ عن المركز الاخير وارتقى 6 درجات على سلم الترتيب في المركز الثاني عشر بعد ان وضع اول 3 نقاط في رصيده.&&&

في المقابل، فشل اينتراخت فرانكفورت في اللحاق بالمتصدرين باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ (7 لكل منهما) ووقف رصيده عند 4 نقاط وتراجع درجة واحدة الى المركز العاشر.

وفي مباراة ثانية، تواصلت معاناة هامبورغ الذي كان الموسم الماضي قاب قوسين او ادنى من الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه، وذلك بخسارته امام مضيفه هانوفر بهدفين للدنماركي ليون اندرياسن (13) والبولندي ارتور سوبييتش (24) اللذين الحقا بالضيف الذي يشرف عليه المدرب السابق لفريقهما ميركو سلومكا هزيمته الثانية على التوالي، مقابل تعادل في المرحلة الافتتاحية.

اما بالنسبة لهانوفر فقد واصل عروضه الجيدة في بداية الموسم ولحق بباير ليفركوزن وبايرن ميونيخ في المركز الثالث بفارق الاهداف عنهما بعدما رفع رصيده الى 7 نقاط من فوزين وتعادل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باير ليفركوزن&&&&&&&&&&&&& 7 نقاط من 3 مباريات

2- بايرن ميونيخ&&&&&&&&&&&&&& 7 من 3

3- هانوفر&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& 7 من 3

4- بوروسيا دورتموند&&&&&&&&&& 6 من 3

5- بوروسيا مونشنغلادباخ&&&&&&& 5 من 3

&فالنسيا واشبيلية يواصلان بدايتهما الجيدة

واصل فالنسيا بدايته الجيدة بفوزه المريح على ضيفه اسبانيول 3-صفر الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستهل فالنسيا الذي يقوده هذا الموسم المدرب البرتغالي نونو سانتو كخلف لخوان انطونيو بيتسي، مشواره بتعادل مع مضيفه اشبيلية (1-1) ثم تغلب على ضيفه ملقة (3-صفر) قبل ان يضيف اليوم ثلاث نقاط جديدة اعادته الى المركز الثاني بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر والاهداف امام اتلتيكو مدريد حامل اللقب .

وسجل الارجنتيني بابلو بياتي (7) ودانيال باريخو (63) وباكو الكاسير (73) ثلاثية فالنسيا، فيما كان هدف الضيف الكاتالوني الذي ما زال يبحث عن فوزه الاول، من نصيب سيرخيو غارسيا سجله في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

اشبيلية وخيتافي&

وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان وامام 34600 متفرج، حقق اشبيلية بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) فوزا صعبا على ضيفه خيتافي 2-صفر رافعا رصيده الى 7 نقاط ايضا في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف فالنسيا وامام اتلتيكو مدريد.

وانتظر صاحب الارض حتى الدقيقة 44 ليحصل على ركلة جزاء تسبب بها الحارس فيسنتي غوايتا لارتكابه خطأ ضد البولندي غريغور كريتشوفياك نفذها بنجاح الكولومبي كارلوس باكا.

وقبل 3 دقائق من نهاية اللقاء اضاف الكسيس فيدال باريو الهدف الثاني بتسديدة من زاوية ضيقة داخل المنطقة.

رايو فايكانو وألتشي

وفي مباراة اخرى، خسر رايو فايكانو امام ضيفه التشي 2-3.

وسجل للفائز ايدو الباكار (37) والبرازيلي يوناثاس (55) وبدرو موسكيرا (69)، وللخاسر الفرنسي غايل كاكوتا (45) والبرتو بوينو (90 من ركلة جزاء).

ورفع التشي رصيده الى 4 نقاط في المركز الثامن مؤقتا، وبقي رايو فايكانو على رصيده السابق بنقطتين.

ويلعب لاحقا غرناطة مع فياريال، على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء ايبار مع ديبورتيفو لا كورونيا.

&- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & 9 نقاط من 3 مباريات

2- فالنسيا & & & & 7 من 3

3- اشبيلية & & & & 7 من 3

4- اتلتيكو مدريد & 7 من 3

5- سلتا فيغو & & & 5 من 3

&

&شاهد ثلاثية فالنسيا :&

&
غانغان يسدي خدمة لليل باسقاطه بوردو
&
تصدر ليل، ثالث الموسم الماضي، الترتيب بعد فوزه على ضيفه نانت 2-صفر، مستفيدا من الخدمة التي قدمها له غانغان بالحاقه الهزيمة الاولى بضيفه بوردو بعد ان تغلب عليه 2-1 الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
على الملعب البلدي الكبير وامام 50 الف متفرج، عجز ليل في الشوط الاول عن زيارة شباك ضيفه، لكنه نجح في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بواسطة البلجيكي الشاب ديفورك اوريجي من ضربة رأس (46).
&
وعزز البديل البرتغالي ماركوس لوبيش بعد 3 دقائق فقط &بالهدف الثاني لتصعب مهمة نانت ولم يسعفه الوقت حتى في تقليص الفارق رغم المحاولات المتكررة.
&
ورفع ليل رصيده الى 11 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على بوردو الذي عجز وللمرحلة الثانية عن تحقيق الفوز (تعادل مع ضيفه باستيا 1-1 بعد ثلاثة انتصارات متتالية)، ومني بهزيمته الاولى على يد مضيفه غانغان الذي تحضر بشكل مثالي للسفر الى ايطاليا من اجل مواجهة فيورنتينا الخميس المقبل في "يوروبا ليغ" من خلال تحقيقه فوزه الثاني هذا الموسم.
&
واستحق غانغان الذي حصل على بطاقته القارية بعد تتويجه بطلا لمسابقة الكأس الموسم الماضي على حساب رين (2-صفر)، الفوز على ضيفه بعد ان تقدم عليه بهدفين للسنغالي مصطفى ديالو (26) وكريستوف ماندان (34 من ركلة جزاء) قبل ان يقلص المالي شيخ دياباتيه الفارق في الدقائق الاخيرة (83).
&
وتجمد رصيد بوردو عند 10 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف امام سانت اتيان الذي تغلب السبت على كاين 1-صفر، فيما رفع غانغان رصيده الى 6 نقاط في المركز السادس عشر.
وعلى ملعب قصر الرياضة، فاز مرسيليا على مضيفه ايفيان 3-1.
&
وافتتح الفريق الزائر التسجيل قبل انتهاء الدقيقة الاولى بعد تمريرة من رود فاني الى اندريه-بيار جينياك تابعها الاخير في شباك الحارس بنجامان لوروا (1).
&
واضاف جيلبير ايمبولا وانغا الهدف الثاني لمرسيليا بتسديدة من خارج المنطقة (44).
وفي الشوط الثاني، رفع فلوريان توفان غلة مرسيليا الى 3 اهدف بمساعة من ديميتري باييه (63) قبل ان يسجل الكونغولي الديموقراطي كلارك نسيكولو هدف الشرف لاصحاب الارض (90).
وانتقل مرسيليا الى المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام بوردو وسانت اتيان.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ليل & & & & & & & 11 نقطة من 5 مباريات
2- مرسيليا & & & & & 10 من 5
3- بوردو & & & & & & 10 من 5
4- سانت اتيان & & & &10 من 5
5- باريس سان جرمان & 9 من 5
&
&