&يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا. "إيلاف" تسلط الضوء على المدربين الذين نجحوا بالتتويج بالأميرة الأوروبية وسيتواجدون في النسخة الحالية كذلك.

&حازم يوسف-إيلاف: ساعات قليلة تفصل مشجعي وأنصار الساحرة المستديرة في جميع أرجاء المعمورة عن انطلاق النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا أبرز البطولات الكروية على الإطلاق.
&
"إيلاف" ارتأت تسليط الضوء بقوة على بعض المدربين الذين حققوا نجاحات بارزة في المسابقة الأوروبية العريقة ولا يزال أمامهم فرصة ذهبية لصناعة مجدٍ جديد في البطولة القارية.
&
ويتواجد في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا ثلاثة مدربين فقط سبق وأن نالوا شرف الصعود على منصات التتويج وحملوا "ذات الأذنين" ويدور الحديث هنا عن الإسباني بيب غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو أنشيلوتي.
&
أنشيلوتي أمام مهمة عسيرة
&
ونجح أنشيلوتي في الفوز بالبطولة القارية العريقة في ثلاث مناسبات اثنتين منها مع ميلان الإيطالي عاميّ 2003 و2007 بالإضافة للنسخة الماضية حين قاد ريال مدريد للفوز بـ"العاشرة" بعد حلم طال انتظاره لدى عشاق الميرنغي.
&
ويأمل المدرب الإيطالي المخضرم في قيادة ريال مدريد لكي يصبح أول نادٍ أوروبي يتمكن من الفوز بمسابقة دوري الأبطال بمسماها الجديد للموسم الثاني على التوالي إذ لم يستطع أي فريق من الاحتفاظ بلقبه القاري على الإطلاق.
&
وعلى الرغم من تدعيم ريال مدريد صفوفه ببعض اللاعبين البارزين على غرار الألماني توني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز والحارس الكوستاريكي المتألق كيلور نافاس إلا أنه فقد اثنين من ألمع نجومه هما الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والإسباني تشابي ألونسو.
&
وتبدو مهمة أنشيلوتي عسيرة للغاية بالنظر إلى مستوى الفريق الأبيض في الدوري الإسباني إذ تعرض لهزيمتين متتاليتين أمام ريال سوسييداد وأتليتكو مدريد في الجولتين الثانية والثالثة في الليغا بالإضافة لخسارته لقب كأس السوبر المحلية أمام الروخي بلانكوس أيضاً.
&
غوارديولا يرصد رقم أنشيلوتي
&
ويرصد الإسباني بيب غوارديولا الذي يقف على رأس الإدارة الفنية لنادي بايرن ميونيخ الألماني رقم الإيطالي أنشيلوتي بالصعود إلى منصات التتويج في دوري الأبطال للمرة الثالثة حيث يمتلك في رصيده بطولتيّن قاريتيّن من "أمجد الكؤوس الأوروبية" حققهما عندما كان مدرباً لبرشلونة الإسباني عاميّ 2009 و2011 على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي بالتخصص.
&
وتولى غوارديولا مهمة تدريب بايرن ميونيخ في الموسم الماضي وقاده للتتويج بأربع بطولات هي الدوري الألماني والكأس المحلية وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية فيما فشل في الفوز بكأس السوبر المحلية للعام الثاني توالياً.
&
وتعرض المدرب الإسباني الشاب لهزة عنيفة في المسابقة الأوروبية في النسخة الماضية عندما أطاح به ريال مدريد من الدور نصف النهائي بهزيمتين ذهاباً وإياباً بخماسية نظيفة في مجموع المباراتين.
&
ومنذ ذلك الوقت، يتعرض "الفيلسوف" لانتقادات لاذعة في الأوساط الرياضية الألمانية مع اتهامه بالسعي حثيثاً لطمس هوية بايرن ميونيخ التاريخية بالتعاقد مع لاعبين من أبناء مواطنه مثل تياغو ألكانتارا وتشابي ألونسو وبيبي رينا وخوان بيرنات.
&
ويأمل غوارديولا في إثبات جدارته الفنية والتكتيكية والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في النسخة الجديدة من أجل لجم كافة الأصوات التي نادت بإقالته والإطاحة به بعد فقدان العملاق البافاري اللقب القاري وخروجه من المسابقة الأوروبية بنتيجة كارثية.
&
مورينينو ورقم قياسي غير مسبوق
&
ويدخل المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو المسابقة الأوروبية العريقة وعينه على تحقيق رقم قياسي غير مسبوق في البطولة القارية إذ يطمح "الرجل الخاص" لأن يكون أول مدرب يفوز بـ"ذات الأذنين" مع ثلاثة أندية أوروبية مختلفة.
&
وعزز المدرب البرتغالي صفوف فريقه تشلسي الانكليزي في فترة الانتقالات الصيفية المنقضية بعناصر رائعة حيث تمكن من جلب رباعي الليغا وهم الإسبانيين دييغو كوستا وسيسك فابريغاس والبرازيلي فيليبي لويس والحارس البلجيكي الشاب تيبو كورتوا وعودة الفيل الإيفواري ديدييه دورغبا إلى قلعة ستامفورد بريدج مجدداً من أجل تحقيق مجدٍ شخصي غير مسبوق في النسخة الحالية من دوري الأبطال.
&
وكان مورينيو قد حقق البطولة القارية العريقة في مناسبتين سابقتين مع بورتو البرتغالي عام 2004 وإنتر ميلان الإيطالي في 2010 حين توج بالثلاثية التاريخية مع "النيراتزوري" فيما فشل في الفوز بـ"الأميرة الأوروبية" مع ريال مدريد في الفترة الممتدة ما بين عاميّ 2010 و2013.
&