&يعيش نادي ريال مدريد الإسباني أوضاعاً صعبة للغاية في الوقت الراهن فبعدما كان عشاقه يأملون في تحقيق السداسية في العام الحالي حتى دخلوا في مشاكل وأزمات لا نهاية لها أثرت سلباً على وضع الفريق الملكي في الدوري المحلي.


&حازم يوسف-إيلاف: تحولت الإشادات الواسعة بنادي ريال مدريد الإسباني عقب فوزه بكأس السوبر الأوروبية على حساب مواطنه إشبيلية في كارديف الويلزية إلى انتقادات لاذعة بعد سلسلة من الهزائم في كأس السوبر المحلية وبطولة الليغا الإسبانية.

&وبات الرقم "6" مدخلاً لسخرية كاتالونية على نطاق واسع إذ كشفت وسائل الإعلام المقربة من نادي برشلونة عن تبخر حلم ريال مدريد في الفوز بالسداسية التاريخية - رغم عدم فوز الفريق الملكي بالليغا – مثلما أفصح عدة لاعبون من الفريق الأبيض مطلع الموسم الجاري.
&
وأنهت خسارة ريال مدريد أمام جاره أتليتكو في إياب كأس السوبر المحلية حلم السداسية نهائياً بفضل هدف الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مستفيداً الروخي بلانكوس من الخروج بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله في ملعب سانتياغو برنابيو.
&
وخفف فوز ريال مدريد على ضيفه قرطبة رغم صعوبته في الجولة الأولى من الليغا من متاعب الفريق الأبيض مؤقتاً وبدا للكثيرين بأن الميرنغي في طريقه للعودة للمنافسة بقوة على البطولة المحلية تزامناً مع انطلاق مسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
واستهل رفاق القائد إيكر كاسياس مباراة الجولة الثانية أمام ريال سوسييداد في ملعب سان سيباستيان بنجاح إذ تمكن سيرجيو راموس وغاريث بيل من تسجيل هدفين مبكرين في شباك الفريق الباسكي في مباراة بدت سائرة نحو فوز كبير إلا أن المفاجأة تمثلت بانتفاضة مذهلة من أصحاب الأرض والجمهور مكنت الفريق من قلب النتيجة والخروج بانتصار ثمين برباعية ليسقط "البلانكو" للمرة الأولى في الليغا.
&
وبعد نهاية المباريات الدولية، دخل ريال مدريد ديربي العاصمة الإسبانية وعينه على تدارك هزيمة الباسكيين والفوز على الجار اللدود لكن حنكة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني أطاحت بكتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في سانتياغو برنابيو.
&
ومع فوز برشلونة بمبارياته الثلاث في الليغا، ابتعد البلوغرانا بست نقاط كاملة عن غريمه المدريدي بعد خسارة الميرنغي 6 نقاط في مباراتين متتاليتيّن في مشهد لم يعتد عليه أنصار الفريق الأبيض منذ 30 عاماً.
&
ويقول التاريخ إن ريال مدريد لم يستطع التتويج بالبطولة المحلية في حال خسر أول مباراتين من أصل ثلاث في الليغا ما يعني عملياً أن اللقب سيكون بين البطل أتليتكو مدريد والمتحفز برشلونة.
&
وزادت الأمور تعقيداً بعد سماع صافرات الاستهجان بوضوح بحق القائد وحارس الفريق إيكر كاسياس خلال ديربي مدريد حيث يعتقد البعض بأن "القديس" يقف خلف الأهداف التي تلج شباك بطل دوري أبطال أوروبا بسبب خروجه الخاطئ أثناء الكرات العرضية والضربات الركنية وسط مطالبات بدأت تتصاعد شيئاً فشيئاً تطالب بالاعتماد على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس أساسياً.
&
كما حمل بعض أنصار ريال مدريد لافتات تطالب باستقالة الرئيس فلورنتينو بيريز بعد هزيمة الديربي أمام أتليتكو خاصة مع قراره "الغريب" ببيع النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا وركيزة خط الوسط تشابي ألونسو لمانشستر يونايتد الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني على التوالي وعدم قدرة الوافدين الجديدين الألماني توني كروس والموهبة الكولمبية خاميس روديغيز في سد الفراغ الكبير الذي تركه الثنائي دي ماريا وألونسو.
&
ولم تقف الأوجاع المدريدية عن هذا الحد فحسب بل رفع بعض المناصرين المدريدين لافتات وأوشحة تطالب بعودة البرتغالي جوزيه مورينيو لتولي مهمة القيادة الفنية لنادي العاصمة الإسبانية مع قرار يسبقه بإقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي رغم فوزه ب"العاشرة" بعد حلم انتظره "المدريديستا" لمدة 12 عاماً!
&
ويأمل ريال مدريد في طي صفحة الليغا مؤقتاً والتركيز على البطولة القارية التي يحمل لقبها حيث يطمح للفوز بها للمرة الثانية توالياً ليكون أول نادٍ أوروبي يتمكن من الاحتفاظ بـ"ذات الأذنين" بمسماها الجديد.