يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني لتخطى أسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس ولاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن النجم الأرجنتيني لديه هدف كبير في الموسم الحالي وهو الوصول إلى لقب الهداف التاريخي في دوري أبطال أوروبا حيث يقف الإسباني راؤول غونزاليس على رأس القائمة برصيد 71 هدفاً.

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن البرغوث الأرجنتيني لديه 67 هدفاً في المسابقة الأوروبية ويبتعد بفارق أربعة أهداف عن أسطورة ريال مدريد وشالكه السابق راؤول غونزاليس.

وأشارت إلى أن ميسي يواجه صراعاً آخر مع البرتغالي كريستيانو رونالدو على الحصول على لقب الهداف التاريخي في دوري أبطال أوروبا حيث يتفوق صاروخ ماديرا بفارق هدف عن البرغوث الأرجنتيني.

ولفتت إلى أن النجم البرتغالي تمكن من تخطي ميسي في مسابقة الموسم الماضي عندما توج هدافاً لدوري أبطال أوروبا برصيد 17 هدفاً ليصبح الهداف التاريخي للبطولة القارية في موسم واحد مستغلاً خروج الأرجنتيني وفريقه من الدور ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد.

ونوهت الصحيفة أن الأرجنتيني ميسي تمكن من تسجيل 67 هدفاً في دوري الأبطال في 86 مباراة خاضها بمعدل 0.77 في المباراة الواحدة بينما يصل معدل كريستيانو رونالدو لنسبة0.64 في المباراة الواحدة.

ويقف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي خلف النجم البرتغالي وغريمه الأرجنتيني حيث يمتلك السلطان 42 هدفاً لكنه يبقى بعيداً عن الوصول لأفضل لاعب في العالم ووصيفه في العام الماضي.

ويفتتح برشلونة مشواره في دوري أبطال أوروبا بلقاء أبويل نيقوسيا القبرصي على ملعب كامب نو في الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

&
&