&أثارت تصريحات مدرب برشلونة الإسباني لويس إنريكي حول تخطي نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لما كان يفعله بطل الأفلام الكرتونية المشهور عربياً بـ"الكابتن ماجد" الجدل في الأوساط الرياضية وتباينت ردود الفعل مابين مؤيد ومعارض.


&حازم يوسف-إيلاف: أحدثت تصريحات مدرب نادي برشلونة لويس إنريكي عقب نهاية مباراة فريقه وأثلتيك بلباو الباسكي في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم وأشاد من خلالها بقدرات نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وتجاوزه بكثير لما كان يفعله بطل الأفلام الكرتونية الشهير عربياً بـ"الكابتن ماجد" جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية الإسبانية.

&وتباينت ردود الفعل حول تصريحات مدرب برشلونة الجديد ما بين مؤيد ومعارض مع إقرار ضمني من الجميع بموهبة "البرغوث" الاستثنائية وقدرته الفائقة على فعل أشياء تبدو "مستحيلة".
&
وكان لويس إنريكي قد علق على أداء ميسي في مباراة برشلونة وبلباو على ملعب كامب نو بأنهيفعل أشياءً تجاوزت بكثير ما كان يحدث في سلسلة الأفلام الكرتونية الشهيرة "أوليفيرا بينجي" التي دُبلجت لعشرات اللغات على مستوى العالم وعُرفت عربياً بـ"الكابتن ماجد".
&
ولعب ميسي دور "المنقذ" في مباراة البلوغرانا والباسكيين ومرر كرتين حاسمتين لزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي دخل في الثلث الأخير من المواجهة المحلية وقاد النادي الكاتالوني لمواصلة تحقيق الانتصارات في الليغا للمرة الثالثة توالياً مع الانفراد بالصدارة بشكل مطلق.
&
ونال أداء ميسي في مباراة بلباو إعجاباً كبيراً من جماهير برشلونة وحتى مدرب بلباو إرنستو فالفيردي الذي أشاد بالتغيير الكبير الحاصل على أداء النادي الكاتالوني مع المدرب الجديد لويس إنريكي مقارناً أداء الفريق الحالي ببارسا تاتا مارتينو الذي افتقد للضغط العالي والحافز والطموح وخرج خالي الوفاض في الموسم المنصرم.
&
وتداول مرتادو مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية وخاصة "فايسبوك" و"تويتر" تصريحات "اللوتشو" بتباين شديد إذ انقسمت الآراء بين إشادة كبيرة وإطراء مذهل بقدرات النجم الأرجنتيني وتجاوزه فعلاً لما كان يفعله "الكابتن ماجد" وما بين سخرية وتهكم وتندر على أقوال لويس إنريكي متهمين إياه بمحاولة "إيهام الرأي العام " بوجود لاعب "لا يُمكن إيقافه أبداً" مثلما كان يحدث في سلسلة الأفلام الكرتونية الشهيرة التي يُستدل بها على فعل أشياء بدت للجميع بأنها "خارقة" و"خرافية" و"عدم إمكانية فعل تلك الحركات" في واقع كرة القدم.
&
ويعيش النجم الأرجنتيني فترة رائعة في الوقت الراهن إذ وقف خلف معظم أهداف برشلونة في الموسم الحالي حيث أحرز هدفين في شباك إلتشي في الجولة الافتتاحية في الليغا وصنع هدف الانتصار لزميله ساندرو راميريز أمام فياريال في ملعب المادريغال في المرحلة الثانية ثم مرر كرتين ساحرتيّن لزميله نيمار أمام بلباو في كامب نو.
&
ويطمح ميسي للعودة بقوة إلى منصات التتويج مع فريقه برشلونة على الصعيدين المحلي والقاري بعد الغياب في الموسم الفائت علاوة على استعادة ألقابه الفردية التي ذهبت لغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد مثل هدافّ الليغا وهداف دوري أبطال أوروبا و"الكرة الذهبية" و"الحذاء الذهبي".