قبل حوالي 14 عاما من الآن انضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف برشلونة الإسباني ولم يكن يعلم أحد يعلم أنه سيحدث طفرة في عالم الساحرة المستديرة.

ولجأت إدارة النادي الكاتالوني لطريقة مبتكرة وخاصة في الاحتفال بالنجم الأرجنتيني لإحياء ذكرى مرور 14 عاماً على التعاقد مع اللاعب الذي بات من رموز كرة القدم عبر التاريخ.

ونشر النادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة لأول رخصة استخرجها لميسي كلاعب محترف، حيث يرجع تاريخها إصدارها إلى يوم 6 مارس 2001.

وتحمل الرخصة صورة النجم الأرجنتيني في مرحلة المراهقة، حيث كان يبلغ 13 عاماً، إضافة إلى الاسم الثلاثي للاعب الأرجنتيني ليونيل أندريس ميسي، وتاريخ ميلاده 24 يونيو 1987، عليها ختم يحمل شعار النادي الكتالوني، إضافة إلى توقيع النجم الأرجنتيني بخط يده.

من جهته قام ميسي هو الآخر بنشر نفس الصورة&عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "، وكتب قائلا: "في السابع عشر من أيلول/سبتمبر 2000 ، وصلت إلى نادي برشلونة، اليوم الذكرى الرابعة عشرة لي في النادي، اليوم أود أن أقول شكرا لجميع زملائي في الفريق، المديرين، والمشجعين، مجلس الإدارة والموظفين لقد كان من دواعي سروري العمل معكم بعد ان رأيت دعم مدهش رأيته من قبلكم ، العناق للجميع".

يذكر أن ميسي انتزع مع برشلونة حوالي ستة ألقاب في الدوري الاسباني، اضافة على تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

يشار إلى أن ميسي لعب أول مباراة بقميص الفريق الكاتالوني الأول في عام 2014، وكان يبلغ السابعة عشر من عمره، حيث شارك كبديل لنجم الفريق السابق ديكو في الدقيقة 83 من المباراة التي فاز بها برشلونة على إسبانيول.