سقط منتخب الامارات لكرة القدم امام نظيره الاردني صفر-1 الخميس في الجولة الثانية من منافسة المجموعة السابعة ضمن اسياد اينشيون 2014 في كوريا الجنوبية.
&
وسجل احمد العيساوي الهدف في الدقيقة السابعة.
&
وهدد منتخب "النشامي" بقيادة المدرب المحلي والدولي السابق جمال ابو عابد، مرمى الحارس الاماراتي احمد البلوشي في الدقيقة الاولى مرتين بواسطة ليث البشتاوي من كرة عرضية ثم بتسديدة مباشرة.
&
ولم يطل الامر كثيرا حتى تلقى البشتاوي كرة مرفوعة من الجهة اليمنى اخترق بها الجهة اليسرى وعكسها عرضية تدخل عليها المدافع الاماراتي محمد جمعة درويش مع احمد العيساوي وتحولت الى الشباك (7).
&
ومع مضي ربع الساعة الاول، اطلق سعيد الكثيري قذيفة بعيدة نجح الحارص الاردني محمد ابو نبهان في التصدي لها وحماية مرماه من التعادل.
&
والتقط الاماراتيون الحائزون على فضية النسخة السابقة قبل 4 سنوات في غوانغجو الصينية بخسارتهم امام اليابان بهدف متأخر، انفاسهم بعد ان امتصوا فورة الاردنيين وتحكموا بالكرة بشكل افضل وشنوا الهجمات لكنها لم تكن مؤثرة حتى منتصف الشوط الاول.
&
وكاد المنتخب الاماراتي يدفع الثمن مرة جديدة لغياب التنسيق بين خارسه البلوشي وزميله عبيد الرشيد فارتطما ببعضهما وخطف البشتاوي الكرة وسدد لكن في مكان وقوف المدافع سيف المقبالي الذي حولها دون تردد الى ركنية (28).
&
ورفع الرشيد كرة عالية من الجهة اليمنى ابعدها عامر ابو هضيب برأسه الى ركنية (40)، وارتكب وليد اسماعيل خطأ عنيفا ضد محمد سليمان ونال البطاقة الصفراء الثانية وخرج (43) الامر الذي لم يؤثر في الشوط الثاني على الاداء الذي كان رائعا من الطرفين في الاول ومن افضل ما قدم حتى الان في هذه المسابقة.
&
وفي بداية الشوط الثاني، اتى التهديد من الجانب الاماراتي رغم النقص العددي عبر البديل محمد الخوري الذي اطلق كرة عرضية منحرفة فاتت من الجميع (53)، ورد الاردني احسان حداد بتسديدة في يد الحارس الاماراتي (56).
&
وفاتت على الاماراتيين فرصة ثمينة للتعويض بعد كرة من بندر سعيد ارتطمت بمدافع ووصلت الى الخوري الذي تابعها من مسافة قريبة في الشبكة من الخارج (58)، وصوب بندر سعيد كرة قوية انحرفت قليلا عن القائم الايسر للمرمى الاردني (60)، وتسرع البشتاوي في التسديد بعد مراوغات جميلة فاصاب الشبكة الخارجية للامارات (61).
&
واضاع احمد سريوة فرصة لا تتكرر لتعزيز التقدم الاردني حين سدد الكرة مرتين باستسهال فصدت في المرتين من الدفاع والحارس (63)، ونفذ سعيد الكثيري ركلة حرة في احضان ابو نبهان (67).
&
واشتد الضغط والتوتر وازداد الحذر من الجانبين في ثلث الساعة الاخير فكثرت التمريرات الخاطئة، وتصدى ابو نبهان ببراعة لكرة عبيد الرشيد (75).
&
ومرت الدقائق الاخيرة عصيبة على الطرفين انتقل خلالها قائد الامارات سعيد الكثيري من صانع الالعاب الى رأس الحربة، ومارس رجال جمال ابو عابد رقابة شديدة على حامل الكرة، وهرب العيساوي في الجهة اليسرى وارسل كرة ساقطة فطن لها الحارس البلوشي والتقطها سهلة (88)، وامسك البلوشي كرة خطرة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
&
وقد لا تحرم الخسارة الامارات من التأهل الى ثمن النهائي كونها فازت في الجولة الاولى بنتيجة كبيرة (5-صفر) على الهند التي ستلاقي الاردن في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة التي تضم 3 منتخبات فقط.
&
كوريا الشمالية الى ثمن النهائي
&
تأهل منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم الى الدور الثاني (ثمن النهائي) اثر فوزه على نظيره الباكستاني 2-صفر الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن اسياد اينشيون 2014 في كوريا الجنوبية.
&
وسجل كيونغ-جين سو (4) واينغوان جونغ (67) الهدفين.
&
وكانت كوريا الشمالية هزمت الصين 3-صفر في الجولة الاولى.
&
وستعرف هوية المتأهل الثاني الى الدور المقبل في مباراة الجولة الثالثة الحاسمة بين الصين وباكستان.
&
&ايران على وشك الخروج من الدور الاول
&
اصبح منتخب ايران لكرة القدم على وشك الخروج من الدور الاول بعد تعادله مع نظيره القيرغيزيستاني 1-1 &الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن اسياد اينشيون 2014 في كوريا الجنوبية.
&
وتقدمت ايران في الدقيقة 79 عبر مرتضى بور علي قنجي، وعادلت قيرغيزيستان قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي عن طريق اوازبيك اوتكييف.&
&
وكانت ايران خسرت في الجولة الاولى امام فيتنام 1-4، وبات تأهلها مرتبطا ارتباطا وثيقا بنتيجة المباراة بين فيتنام وقيرغيزيستان في الجولة الاخيرة.
&
فوز هونغ كونغ على افغانستان
&
فاز منتخب هونغ كونغ لكرة القدم على نظيره الافغانستاني 2-1 الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن اسياد اينشيون 2014 في كوريا الجنوبية.
&
وسجل فيليب تشان (37) وهوك هي لام (55) هدفي هونغ كونغ، وهارون فخر الدين (67) هدف افغانستان.
&
وتلعب لاحقا اليوم اوزيكستان مع بنغلادش.
&
واسفرت الجولة الاولى عن فوز بنغلادش على افغانستان 1-صفر، وتعادل هونغ كونغ سلبا مع اوزبكستان.

&


تايلاند تهزم تيمور وتتأهل مع اندونيسيا

تأهلت تايلاند الى الدور الثاني (ثمن النهائي) بعد فوزها على تيمور الشرقية 2-صفر الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في مسابقة كرة القدم ضمن اسياد اينشيون 2014 في كوريا الجنوبية.

وسجل شاناتريب سونغكراسين (22) وكروبكريت تاويكان (58) وبينيو اينبينيت (78) الاهداف.

وضمن فوز اندونيسيا ايضا تأهل اندونيسيا التي تغلبت اليوم على المالديف 4-صفر.

وكانت اندونيسيا فازت على تيمور الشرقية في الجولة الاولى 7-صفر، وتايلاند على المالديف 2-صفر.

وفي الجولة الثالثة الاخيرة تلتقي المالديف مع تيمور، واندونيسيا مع تايلاند في مباراتين هامشيتين.

فوز اوزبكستان على بنغلادش

فازت اوبكستان على بنغلادش 3-صفر الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كرة القدم في اسياد اينشيون 2014 في كوريا الجنوبية.

وسجل فوكهيد شودييف (14 و20) وسردار رشيدوف (33) الاهداف.

وكانت هونغ كونغ تغلبت على افغانستان 2-صفر اليوم ايضا.

واسفرت الجولة الاولى عن فوز بنغلادش على افغانستان 1-صفر، وتعادل هونغ كونغ سلبا مع اوزبكستان.

وفي الجولة الثالثة، تلتقي اوزبكستان مع افغانستان، وهونغ كونغ مع بنغلادش.

&