أكد النجم الألماني السابق مايكل بالاك أن مواطنه مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال الإنكليزي كان يجب عليه أن يقاتل من أجل البقاء في صفوف ريال مدريد الإسباني قبل انتقاله للفريق الإنكليزي.

وكان لاعب تشلسي السابق والبالغ من العمر 37 عاما في حيرة من أمره لشرح مستوى أوزيل السيئ في الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه مندهش من المستوى السيئ الذي يقدمه مواطنه مع فريقه الحالي أرسنال.

وأشار بالاك أيضا إلى أن أوزيل بات يعاني من نفس المشاكل القديمة التي كان يعاني منها حينما كان لاعبا في ريال مدريد، قبل أن يكافح لمواجهة الانتقادات التي تعرض لها وتمكن من استعادة بريقه المفقود.

وقال بالاك متحدثا لشبكة سكاي سبورتس: "ماذا حدث معه؟ أنا لا أعرف، يجب أن يكون هناك شيء خلف الكواليس، لأن رأسه في الغالب منخفضة، لغة الجسد لم تتحسن حتى مع فوزه بلقب كأس العالم."

وأضاف "أنا لا أعرف حقا ما حدث له خلال العام الماضي منذ انتقاله من ريال مدريد إلى ارسنال".

وأردف "لاعب مثل أوزيل ويمتلك قدراته كان يجب عليه ان يحاول البقاء لفترة أطول مع ريال مدريد، هذا هو رأيي، ربما ترى أن الوضع كان يحتوى على بعض المشاكل أثناء تواجده في الريال وهذا سبب رحيله، وعلى كل حال مع الوقت سيتكيف على أسلوب لعب أرسنال، فهو فقط بحاجة إلي التكييف، وإذا كان هناك مراحل هبوط وصعود في النادي يجب أن تقاتل حتى تصبح متفوق دائما".

وتابع "الآن هو يعسش نفس الوضع الذي عاشه في ريال مدريد في يوم من الأيام، وتعرض وقتها لانتقادات عديدة، والأن هو ليس في أفضل حالاته، ولكن لا أرى منه أي ردة فعل، لاعب يمتلك قدراته ينبغي عليه أن يظهر رد فعل".

بالاك الذي لعب حوالي 98 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا، أصر على ان أوزيل لاعب عظيم ويمكنه تخطي هذه العقبات بمساعدة مدرب الفريق آؤسين فينغر وقال: "اذا كان فينغر يري بأن أوزيل سوف يساعد الفريق أكثر كصانع ألعاب، اعتقد أنه سوف يفعل ذلك بدون تردد.. ففي سنه الصغير حين لعب بشالكة وفيردير بريمين كان دائما في وسط الملعب الارتكاز، وقد شعر بسعادة في هذا المكان".