أمهلت غرفة التحقيقات في لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم الكثير من المسؤولين في الهيئة الدولية حتى 24 تشرين الاول/اكتوبر المقبل لارجاع ساعات فاخرة منحها لهم الاتحاد البرازيلي للعبة عشية كونغرس الفيفا في حزيران/يونيو الماضي.

وبحسب بيان للاتحاد الدولي فان الاتحاد البرازيلي كان وزع وقتها حقيبة تتضمن على الخصوص ساعات بارميجياني، احد رعاته، بقيمة 25 الف فرنك سويسري (نحو 20700 يورو) على 28 عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا، وممثلي المنتخبات ال32 التي تأهلت لمونديال 2014 في البرازيل و10 أعضاء في اتحاد أمريكا الجنوبية، مضيفا ال"هدايا" التي تكون قيمتها أكثر من "قيمة رمزية أو زهيدة" ممنوعة بموجب قانون الأخلاق للهيئة الدولية.

وتابع "لم يكن يجب على الاتحاد البرازيلي تقديم الساعات هدايا و"أولئك الذين حصلوا على أكياس الهدايا كان يتعين عليهم التحقق ما إذا كانت الأشياء الموجودة بداخلها مناسبة، وبالتالي فهم مطالبون إما (...) بإعادة الساعات (...) أو ستتم إحالتهم إلى غرفة التحقيق".

واشار البيان الى ان "غرفة التحقيق لن تتخذ أي إجراءات بحق المسؤولين الذين أعادوا ساعات بارميجياني التي تسلموها من الاتحاد البرازيلي إلى الأمانة العامة لغرفة التحقيق حتى مهلة أقصاها 24 تشرين الأول/أكتوبر".

&