رفع جمهور النادي الصربي "بارتيزان بلجراد"، خلال إحدى مباريات "يوروبا ليج"، ضد فريق توتنهام اللندني، لافتة كتب عليها "فقط اليهود والعاهرات"، أثارت موجة من الغضب في بعض الأوساط الأوروبية. وبحسب الصحافة البريطانية، لن تمر هذه اللافتة المعادية للسامية مرور الكرام.

&دبي:&أثار جمهور بارتيزان بلجراد الصربي موجة من الجدل والغضب في بعض الأوساط الأوروبية، فقد ظهر جمهور النادي الصربي رافعاً لافتة كتب عليها "فقط اليهود والعاهرات" على وزن المسلسل البريطاني الشهير "فقط الحمقى والخيول"، وظهرت اللافتة في مباراة الفريق الصربي ضد نادي توتنهام في بطولة "يوروبا ليج"، مما أثار غضب جماهير النادي اللندني، الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة من اليهود، ويرتبط تاريخياً باليهود.
&
وأشارت الصحف البريطانية إلى أن هذه اللافتة المعادية للسامية لن تمر مرور الكرام، ووفقاً لما أكدته صحيفة "التلغراف" فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سوف يفتح تحقيقاً في الواقعة، وسط توقعات بتوقيع عقوبات على النادي الصربي، حيث تعد معاداة السامية من الملفات الشائكة في أوروبا.
&
كما أفادت التقارير الواردة من لندن إلى أن حالة من الغضب تسيطر على الأوساط اليهودية في إنجلترا والعالم، مع تحرك وشيك من إدارة نادي توتنهام للتقدم بشكوى للجهات المختصة، تحمل اتهامات لأكثر من جهة بالعنصرية ومعاداة السامية، وعلى&رأس هذه الجهات النادي الصربي وجماهيره.
&
من ناحيتها، أشارت صحيفة "دايلي ميل" الإنجليزية بغضب واضح إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد يكون من بين الجهات التي يتوجب إدانتها في هذه الواقعة المعادية للسامية، فقد ظهرت اللافتة في الشوط الأول وطوال فترات الاستراحة بين شوطي المباراة، لكنّ أحداً لم يتحرك لإزالة اللافتة التي أثارت الغضب في بعض الأوساط الأوروبية، وخاصة بين التجمعات، وفي الأوساط اليهودية.
&