أكد المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي، أن نجم الفريق، الإنكليزي واين روني هو اللاعب الوحيد الذي يضمن مكانه في التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر، على الرغم من تعاقده مع عدة لاعبين كبار هذا الصيف أنفق عليهم حوالي 150 مليون جنيه إسترليني.
&
ويواجه روني منافسة في الخط الامامي للشياطين الحمر مع الكولومبي راداميل فاكاو والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والإسباني خوان ماتا والهولندي روبن فان بيرسي.
&
كما أشار فان غال أيضا إلى ان حارس المرمى ديفيد دي خيا هو الأخر قد يضمن مكانه في التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد.
&
وقال فان غال في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "أنا أعتقد أنه لا يوجد لاعب يضمن المشاركة بصفة أساسية، فقط واين روني قائد الفريق لديه المزيد من الامتيازات، وحارس المرمى"، مشيرا إلى هذه سياسته التي اعتمدها في كل الفرق التي دربها.
&
ويعد روني هو اللاعب الوحيد في الشياطين الحمر الذي اعتمد عليه فان غال في التشكيلة الأساسية للفريق خلال المباريات الأربع الأولى في الدوري الإنكليزي
&
وأضاف فان غال "الفريق يضم خمسة لاعبين في خط الهجوم، فالكاو، فان بيرسي، عدنان يانوزاي، وجيمس ويلسون، ولن يشارك سوى لاعبين فقط".
&
كما أكد فان غال أن هناك نوعية من اللاعبين الذين تعتمد عليهم في المباريات، وينجحون في إثبات جدارتهم، مثل تايلير بلاكيت، الذي لعب كل المباريات، لأنه أدى بشكل جيد منذ بداية الدوري.
&
كما أصر المدرب الهولندي على أن مواطنه فان بيرسي سينافس بقوة للحصول على مكان في التشكيلة الأساسية في ظل قدوم فالكاو وقال: "لا أعتقد أن فالكاو تتعارض فرصه مع فان بيرسي أو العكس، أكدت أنني أحب فان بيرس، فالكاو هو مهاجم جيد جدا وكذلك فان بيرسي".
&
&