&ما أشبه الليلة بالبارحة.. هكذا هو حال لسان جماهير وإدارة النادي الأهلي الإماراتي، بعد أن شاهدوا جميعا نجمهم المفضل سياو، يسقط خلال المباراة الافتتاحية لفريقه في بطولة الدوري والتي جمعته يوم 16 سبتمبر الجاري، وقد تعرض لإصابة خطيرة شخصها الاطباء بـ "كسر مضاعف في القدم، وخلع في المفصل" استلزم على الفور إجراء عملية جراحية في مستشفى راشد بدبي.

&دبي :&في مثل هذا التوقيت من الموسم الماضي، وفي المباراة الافتتاحية للأهلي في الدوري، &تعرض الحارس الدولي ماجد ناصر للإصابة بقطع في "وتر أكيلس"، أثر قيامه بحركة بهلوانية فرحاً بتسجيل زميله أحمد خليل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدل الضائع في مرمى فريق دبي، وغاب على أثرها لمدة ثماني أشهر عن الملاعب، ما وضع الأهلي في ورطة شديدة لعدم وجود حارس كفء على نفس مستوى ماجد.
&
وبنفس المدة يتوقع أن يغيب سياو عن الملاعب الإماراتية، بما يعني انتهاء موسمه رسمياً مع الأهلي، بيد أن اللاعب كان له رأي آخر، اذ أكد قدرته على العودة مجدداً للملاعب خلال ستة أشهر على أقصى تقدير.
&
ولم يصدر عن فريق الاطباء المُعالج لحالة اللاعب أو طبيب النادي الأهلي أي تقارير رسمية بشأن الموعد المحدد لعودة اللاعب للملاعب بيد أن أكثر من مسؤول في النادي أكد أن موسم سياو مع الفرسان قد انتهى بتلك الإصابة.
&
وخرج سياو من المستشفى "الاحد" في انتظار موقف النادي الأهلي، مما إذا كان سيكمل علاجه في الإمارات أو سيسافر إلى المانيا، لبدء مرحلة التأهيل الطبيعي المقرر لها بعد أسبوعين بعد الآن .
&
وكان العشرات من اللاعبين والمسؤولين في أندية دبي قد زاروا سياو في مرقده بمستشفى راشد للاطمئنان على حالاته الصحية بعدما أثير حاوله العديد من الاقاويل والاشاعات بأن الإصابة ستنهى مستقبله مع الساحرة المستديرة.
&
وفي أول تصريح له أكد اللاعب أنه يشعر بتفاؤل شديد إزاء عودته مجدداً لممارسة كرة القدم والمشاركة مع زملائه هذا الموسم.
&
وقال لـ "ايلاف": "لست محبط الآن بشأن بعد نجاح العملية الجراحية أشعر أن معنوياتي في عنان السماء، وسأعود الملاعب أكثر قوة مما كنت عليه من قبل".
&
وأوضح :"أي لاعب معرض للإصابة، في أي توقيت من الموسم، ما يؤسفني أن الإصابة التي تعرضت لها جاءت في بداية الموسم، لديٌ احساس الان بان الاهلي في مشكلة ازاء تلك الاصابة لصعوبة ايجاد البديل في هذا التوقيت الذى لم يعد متبقياً فيه سوى نحو 10 أيام أو أقل على غلق باب القيد الصيفي".
&
وذكر : "لديٌ رسالة أود أن تصل لجماهير النادي، الأهلي فريق كبير مدجج بالنجوم، ولا يقف على غياب أي لاعب مهم كانت أهميته في الفريق سأكون أسعد الناس اذ استمرت انتصارات الأهلي من دون سياو".
&
وحول الاصابة التي تعرض لها خلال مباراة الشارقة ،&أجاب سياو بقوله: "كانت لعبة مشتركة مع أحد لاعبي الشارقة لقد دفعني بيده، ما جعلني أفقد توزني فسقطت على الأرض وقد سقط هو على قدمي، هذه اقدار وأنا مؤمن بها".
&
وكان وكيل اعمال سياو قد رفض طلب للاعب الشارقة شاهين عبد الرحمن الذى تسبب في إصابة سياو بزيارته داخل المستشفى، بحجة أن اللاعب ليس مهيأ نفسياً لتلك الزيارة، ما دفع بمسؤولي الشارقة لرفض زيارة اللاعب نهائياً.&
&
وأعاد الأهلي تسجيل اللاعب البرتغالي هوجو فيانا بديلا للاعب البرازيلي سياو، اذ سيظهر اللاعب البرتغالي في أول مباراة أمام الشباب في الجولة الثانية من دوري الخليج العربي.
&
شاهد إصابة سياو :&