حرم فرانك لامبارد فريقه السابق تشلسي من الفوز على مانشستر سيتي فريقه الحالي، وعاد مانشستر يونايتد ومدربه إلى ارض الواقع المرير، فيما واصل برشلونة وروما عروضهما القوية في بداية الموسم.

إيلاف_الفرنسية: حقق لاعب الوسط الدولي السابق فرانك لامبارد ما لم يكن في حسبان جماهير فريقه السابق تشلسي بعدما حرم الاخير من الفوز على مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب بادراكه التعادل 1-1 في الوقت القاتل الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على "ستاد الاتحاد"، كان تشلسي في طريقه للتأكيد بانه اصبح عقدة مانشستر سيتي في ملعب الاخير وبين جماهيره، وذلك بعدما تقدم على فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في الدقيقة 71 عبر الالماني البديل اندريه شورله وصاحب الضيافة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الارجنتيني بابلو زابالينا في الدقيقة 66 لحصوله على انذار ثان.

واعتقد الجميع ان تشلسي سيعزز سجله كاكثر فريق فوزا في معقل ال "سيتيزينس" في تاريخ الدوري الممتاز بتحقيقه فوزه الثاني عشر عليه بين جماهيره، لكن لامبارد الذي دخل في الدقيقة 78 بدلا من الصربي الكسندر كولاروف حرم الفريق الذي دافع عن الوانه منذ موسم 2001-2002 وأحرز معه على الخصوص دوري ابطال اوروبا (2012) والدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" (2013) والدوري الانكليزي (2005 و 2006 و 2010)، من فوزه الخامس على التوالي بادراكه التعادل في الدقيقة 85 في اول مواجهة له ضد النادي اللندني الذي تركه في نهاية الموسم للعب مع نيويورك سيتي الاميركي الذي وافق على اعارته الى سيتي بانتظار انطلاق دوري "ام ال اس".

وجاءت المباراة مفتوحة ومثيرة مع فرص للطرفين وخصوصا لسيتي لكن اصحاب الارض تلقوا ضربة بطرد زاباليتا ما فتح المجال امام البديل شورله لتسجيل هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 71 بعد لعبة جماعية مميزة وتمريرة من البرازيلي دييغو كوستا الى البلجيكي ادين هازار الذي عكسها من الجهة اليمنى الى القائم البعيد حيث بطل مونديال البرازيل 2014 الذي تابعها في شباك الحارس جو هارت.

وكان بامكان تشلسي، القادم من تعادل مخيب على ارضه امام شالكه الالماني (1-1) في دوري ابطال اوروبا، ان يحسم النقاط الثلاث لمصلحته لو لم يسعف الحظ فريق بيليغريني بعد ان ناب القائم عن هارت لصد تسديدة كوستا (81) الذي حرم من هدفه الثامن في 5 مباريات.

وجاء رد سيتي قاسيا على رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لان الهدف جاء عن طريق لاعب دافع عن صفوف ال "بلوز" 13 موسما وبطريقة مميزة اثر عرضية من جيمس ميلنر تلقفها ابن السادسة والثلاثين على الطائر ومن امام رفيق الدرب جون تيري في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (85)، مجنبا فريقه هزيمة ثانية على التوالي، بعد تلك التي تلقاها الاربعاء ضد بايرن ميونيخ الالماني (صفر -1) في دوري ابطال اوروبا، والثانية في الدوري هذا الموسم من اصل 5 مباريات.

ورفع تشلسي، الفائز على هذا الملعب 1 صفر الموسم الماضي، رصيده الى 13 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن كل من ساوثمبتون واستون فيلا، فيما اصبح رصيد سيتي 8 نقاط في المركز السادس.

وفي مباراة ثانية، عاد الجار مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي لويس فان غال الى ارض الواقع المرير وذلك بعد ان مني "الشياطين الحمر" بهزيمتهم الاولى امام مضيفهم ليستر سيتي منذ 1998 وجاءت بنتيجة 3-5.

واعتقد الجميع ان يونايتد استفاق من كبوة بداية الموسم بعدما حقق في المرحلة السابقة على حساب كوينز بارك رينجرز (4 صفر) فوزه الرسمي الاول بقيادة فان غال من اصل اربع مباريات في الدوري واخرى في مسابقة كأس الرابطة امام ام كي دونز من الدرجة الثالثة (صفر -4)، خصوصا انه تقدم على مضيفه العائد الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ 2004 بنتيجة 2 صفر ثم 3-1 قبل ان يعود الاخير من بعيد ويضع حدا لمسلسل هزائمه المتتالية امام منافسه عند 10 مباريات على التوالي ويحقق فوزه الاول عليه منذ 31 كانون الثاني / يناير 1998 حين تغلب عليه 1 صفر في "اولدترافورد".

وهذه المرة الاولى منذ انطلاق الدوري الممتاز التي يخسر فيها يونايتد مباراة بعد ان تقدم فيها بفارق هدفين، كما اصبح ليستر سيتي سادس فريق فقط منذ انطلاق الدوري الممتاز يسجل 5 اهداف او اكثر في مرمى "الشياطين الحمر" بعد نيوكاسل وتشلسي وسوتون ومانشستر سيتي ووست بروميتش البيون .

وخاض فان غال اللقاء باشراك الكولومبي راداميل فالكاو، القادم من موناكو الفرنسي، اساسيا للمرة الاولى بعد ان شارك في الشوط الثاني من مباراة المرحلة السابقة، فيما جلس لوك شو على مقاعد الاحتياط رغم تعافيه من الاصابة.

واستهل يونايتد اللقاء بشكل مثالي اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 13 عبر الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل هدفه الثاني فقط في اخر تسع مباريات له في الدوري، وجاء بكرة رأسية تحولت من الدفاع وخدعت الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل بعد مجهود فردي مميز لفالكاو على الجهة اليسرى.

ولم يكد شمايكل يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مرة اخرى في الدقيقة 16 عبر دي ماريا الذي سجل هدفه الثاني على التوالي مع فريقه الجديد بتسديدة "ساقطة" فوق الحارس الدنماركي بعد تمريرة من واين روني، مسجلا هدفه الخامس والستين في الدوري الممتاز خارج "اولدترافورد "ليصبح افضل لاعب اجنبي في هذه الناحية في تاريخ الدوري.

وعاد ليستر الى المباراة بعدما رد بهدف سريع في الدقيقة 17 عندما تخلص جيمي باردي من الارجنتيني ماركوس روخو ولعب كرة عرضية وصلت الى مواطن الاخير خوسيه اولوا الذي اودعها برأسه شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا، مستفيدا من التغطية السيئة للمدافع البرازيل رافايل دا سيلفا.

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الاول، ثم مع بداية الثاني اعاد الاسباني اندير هيريرا الفارق الى هدفين مجددا بعدما حول تسديدة زميله دي ماريا في مرمى شمايكل اثر ركلة ركنية (57)، لكن ليستر رفض الاستسلام وقلص الفارق مجددا من ركلة جزاء تسبب بها رافايل بعد خطأ على فاردي داخل المنطقة وانبرى لها ديفيد نوجنت بنجاح (62).

ثم اكتملت عودة اصحاب الارض بهدف التعادل الذي سجله لاعب انتر ميلان الايطالي السابق الارجنتيني استيبان كامبياسو الذي سقطت الكرة امامه بعد تسديدة فاشلة ارتدت من زميله فاردي فتابعها في الشباك (64).

ومنح هذا الهدف المعنويات لاصحاب الارض الذين تمكنوا من التقدم للمرة الاولى في اللقاء عبر فاردي الذي وصلته الكرة من البلجيكي ريتشي دي لايت اثر هجمة مرتدة سريعة بدأت اثر كرة عرضية لهيريرا نحو منطقة شمايكل (79).

وتعقدت مهمة يونايتد عندما ارتكب المدافع الشاب تايلر بلاكيت (20 عاما) خطا على فاردي داخل المنطقة ما ادى الى طرده وحصول اصحاب الارض على ركلة جزاء نفذها اولوا بنجاح (83).

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، لم تكن حال توتنهام افضل من يونايتد بكثير، اذ مني بهزيمته الثانية على ارضه هذا الموسم وجاءت على يد وست بروميتش البيون بهدف سجله جيمس موريسون في الدقيقة 74 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها كريس برانت.

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، سقط ايفرتون للمرة الثانية بين جماهيره بخسارته امام كريستال بالاس الذي كان يبحث عن فوزه الاول، بهدفين للبلجيكي روميلو لوكاكو (9) ولايتون باينز (83 من ركلة جزاء)، مقابل ثلاثة اهداف لمايل جيديناك (30 من ركلة جزاء ) وفرايجر كامبل (54) والكونغولي الديمقراطي يانيك بولازي (69).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 13 نقطة من 5 مباريات

2- ساوثمبتون 10 من 5

3- استون فيلا 10 من 5

4- ارسنال 9 من 5

5- سوانسي 9 من 5

أهداف مباراة تشلسي ومانشستر سيتي:

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وليستر سيتي:

برشلونة وإشبيلية يواصلان عروضهما القوية وفياريال يعود من بعيد

واصل برشلونة واشبيلية عروضهما القوية في بداية الموسم بعد ان حقق الاول فوزه الرابع على التوالي بتغلبه السهل على مضيفه الجريح ليفانتي 5 صفر، فيما سجل النادي الاندلسي فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه قرطبة العائد الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ موسم 1971-1972 بنتيجة 3-1 الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، لم يجد برشلونة، القادم من فوز صعب على ضيفه المتواضع ابويل نيقوسيا القبرصي (1 صفر) في دوري ابطال اوروبا، صعوبة تذكر في الحاق الهزيمة الثالثة هذا الموسم بمضيفه ليفانتي واعتلاء الصدارة مجددا بالعلامة الكاملة.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 34 عبر نيمار الذي وصلته الكرة بتمريرة طولية رائعة من ميسي فتخلص من الحارس ببراعة قبل ان يسجل في الشباك الخالية هدفه الثالث هذا الموسم.

وحصل رجال المدرب لويس انريكي على فرصة مثالية لاضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء انتزعها ميسي من اليوناني لوكاس فينترا الذي طرد على اثرها، لكن النجم الارجنتيني اطاح بالكرة بجانب القائم الايمن (41).

ونجح النادي الكاتالوني في تعويض هذه الفرصة سريعا بهدف من الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي سقطت الكرة امامه خارج المنطقة فاطلقها صاروخية في الزاوية اليمنى لمرمى المضيف (45).

وفي الشوط الثاني، اضاف الشاب البديل ساندرو راميريز الهدف الثالث للضيوف بعدما وصلته الكرة على طبق من فضة عبر ميسي (57) ثم اضاف بدرو رودريغيز الرابع بعد تمريرة عكسية من الظهير المتوغل جوري البا (64).

ورفض ميسي ان يترك المباراة دون ان يصل الى الشباك بهدف رائع جاء بعد ان تلاعب بالدفاع على مشارف المنطقة قبل ان يسدد الكرة "ساقطة" فوق الحارس (77)، رافعا رصيده الى 3 اهداف هذا الموسم.

وبدوره، رفع برشلونة رصيده الى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن اشبيلية الذي تخطى عقبة مضيفه المتواضع قرطبة دون عناء ايضا.

ويدين النادي الاندلسي الذي استهل مشواره بالتعادل مع فالنسيا 1-1 قبل الخروج فائزا من مواجهاته الاربع التالية بينها على حساب فيينورد روتردام الهولندي (2 صفر) في "يوروبا ليغ"، بفوزه الجديد الى الكولومبي كارلوس باكا الذي سجل ثنائية (8 و 88 من ركلة جزاء) واضاف الكاميروني ستيفان مبيا الهدف الاخر (72)، فيما كان هدف قرطبة الذي مني بهزيمته الثانية مقابل تعادلين، من نصيب بورخا غارسيا (83).

ورفع اشبيلية رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين امام اتلتيكو مدريد حامل اللقب وغرناطة.

وحقق فياريال فوزه الثاني هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه رايو فايكانو 4-2.

ويدين فريق "الغواصة الصفراء" الذي رفع رصيده الى 7 نقاط، بفوزه الى الارجنتيني لوسيانو فييتو الذي سجل ثنائية (74 و 87) حين كان التعادل سيد الموقف 2-2 بعد ان تخلف فريقه بهدفين للفرنسي غايل كاكوتا (22) والبرتو بوينو (29) قبل ان يعود من بعيد بفضل هدفين لخافيير اسبينوزا (33) والارجنتيني الاخر ماتيو مواشيو (62).

وحقق الميريا فوزه الاول وجاء على حساب مضيفه ريال سوسييداد بهدفين البرتو ديلا بيلا (30 خطأ في مرمى فريقه) والارجنتيني ماورو دوس سانتوس (51)، مقابل هدف للاوروغوياني تشوري كاسترو (85) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني الاخر سيباستيان دوباربيير ( 79).

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء خيتافي مع فالنسيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 12 نقاط من 4 مباريات

2- اشبيلية 10 من 4

3- اتلتيكو مدريد 8 من 4

4- غرناطة 8 من 4

5- فالنسيا 7 من 3

خماسية برشلونة في مرمى ليفانتي:

روما يواصل بدايته القوية وسقوط جديد لنابولي

واصل روما بدايته القوية بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه كالياري 2 صفر الاحد على الملعب الاولمبي في العاصمة ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وقد حسم فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا القادم من انتصار ساحق على سسكا موسكو الروسي (5-1) في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، اللقاء في ربع الساعة الاول الذي شهد تسجيله الهدفين بفضل اليساندرو فيورنزي الذي مرر كرة الهدف الاول الذي سجله ماتيا ديسترو (10) ثم اضاف الثاني بعد تمريرة من العاجي جيرفينيو (13).

ورفع روما رصيده الى تسع نقاط في الصدارة بفارق الاهداف امام يوفنتوس حامل اللقب الذي تغلب السبت على غريمه ميلان في عقر دار الاخير 1 صفر، فيما تجمد رصيد كالياري عند نقطة واحدة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

ولم يكن القطب الاخر للعاصمة لاتسيو موفقا بقدر جاره اللدود اذ مني بهزيمته الثانية وجاءت على يد مضيفه جنوى بهدف سجله التشيلي ماوريسيو بينيا في الوقت القاتل من المباراة (87) التي شهدت طرد الهولندي ستيفان دو فريي من الضيوف في الدقيقة 85.

وعلى ملعب "فريولي"، مني نابولي، القادم من فوز مقنع على سبارتا براغ التشيكي (3-1) في مسابقة الدوري الاوروبي التي انتقل اليها بعد خروجه من الدور الفاصل لدوري ابطال اوروبا على يد اتلتيك بلباو الاسباني، بهزيمته الثانية على التوالي وجاءت على يد مضيفه اودينيزي الذي حقق فوزه الثاني بفضل البرازيلي دانيلو لاناغيرا (70)، ما سمح له بان يصبح رابعا موقتا.

وكان فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز سقط في المرحلة السابقة على ارضه امام كييفو (صفر -1) بعد ان افتتح موسمه بفوز خارج القواعد على جنوى (2-1).

وعاد فيرونا من ملعب تورينو بنقطته السابعة من اصل تسع ممكنة بالفوز عليه بهدف سجله المولدافي ارتور لونيتا (66) في مباراة اضاع خلالها صاحب الارض ركلة جزاء في الثواني الاخيرة عبر المغربي عمر القادوري (88)، فيما اكتفى انتر ميلان بنقطة من مباراته ومضيفه باليرمو بالتعادل معه بهدف للكرواتي ماتيو كوفاسيفيتش (42)، مقابل هدف للارجنتيني فرانكو فاسكويس (3).

ورفع باليرمو رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة امام كل من ميلان واودينيزي، فيما اصبح رصيد انتر 5 نقاط في المركز السادس بفارق الاهداف امام سمبدوريا الذي اكتفى ايضا بنقطة من مباراته ومضيفه ساسوولو بالتعادل معه صفر، صفر.

وبدوره، حقق فيورنتينا فوزه الاول وجاء على حساب مضيفه اتالانتا بهدف سجله السلوفيني يازمين كورتيتش (58) الذي الحق باصحاب الارض هزيمتهم الاولى مقابل فوز وتعادل.

وحقق بارما فوزه الاول بعد هزيمتين في المرحلتين الاوليين وجاء على حساب مضيفه كييفو بثلاثة اهداف لانتونيو كاسانو (65 و 77) وماسيمو كودا (75)، مقابل هدفين للارجنتيني ماريانو ايسكو (4) والبرتو بالوسكي (82).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- روما 9 نقاط من 3 مباريات

2- يوفنتوس 9 من 3

3- باليرمو 7 من 3

4- ميلان 6 من 3

5- اودينيزي 6 من 3

أهداف مباراة روما وكالياري:

هدف أودينيزى في مرمى نابولي:

أهداف مباراة إنتر ميلان وباليرمو:

مونبلييه يحرم ليل من استعادة الصدارة وتعثر سان جرمان

لم يتمكن ليل من استعادة الصدارة بعدما سقط في فخ التعادل امام ضيفه مونبلييه صفر، صفر الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي شهدت اكتفاء باريس سان جرمان حامل اللقب بالتعادل مع ضيفه ليون 1-1.

وهذا التعادل الثاني لليل على ارضه في غضون اربعة ايام بعد ان اكتفى بنتيجة 1-1 امام ضيفه كراسنودار الروسي في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الخميس الماضي، ما حرمه من العودة الى الصدارة امام مرسيليا وبوردو (13 نقطة) بعد ان اكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 12.

وقد تراجع ليل، الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم الى جانب باريس سان جرمان حامل اللقب، الى المركز الرابع لمصلحة سانت اتيان العائد من ملعب لنس بفوزه الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم بفضل هدف لفابيان لوموين (82) الذي وضع فريقه على المسافة ذاتها من مرسيليا وبوردو.

وكان ليل مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز سان جرمان على ليون وكان فريق المدرب لوران بلان في طريقه لتحقيق هذا الامر بعدما تقدم منذ الدقيقة 20 بهدف للاوروغوياني ادينسون كافاني من كرة رأسية بعد عرضية من لوكاس دينيي، لكن ليون، القادم من فوز على موناكو الوصيف (2-1) في المرحلة الماضية، لم يستسلم وتمكن من خطف نقطة في الدقيقة 84 بهدف من سامويل اومتيتي بعد تمريرة من الكاميروني كلينتون نجي.

وبدوره حقق موناكو فوزه الثاني فقط هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه غانغان بهدف سجله المغربي نبيل درار في الدقيقة 38، رافعا رصيد فريق الامارة الى 7 نقاط في المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 6 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 13 نقطة من 6 مباريات

2- بوردو 13 من 6

3- سانت اتيان 13 من 6

4- ليل 12 من 6

5- باريس سان جرمان 10 من 6

أهداف مباراة باريس سان جيرمان وليون:

فولفسبورغ يلحق بليفركوزن الهزيمة الاولى

مني باير ليفركوزن بهزيمته الاولى هذا الموسم وجاء على يد مضيفه فولفسبورغ بنتيجة كبيرة 1-4 في مباراة اكملها الاخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 7 لاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويبدو ان البداية القوية التي حققها ليفركوزن هذا الموسم على حساب مضيفه بوروسيا دورتموند (2 صفر) وهرتا برلين (4-2) اصبحت خلفه الان بعد ان تعادل في المرحلة السابقة على ارضه امام فيردر بريمن (3-3) ثم بسقوطه امام موناكو الفرنسي (صفر -1) في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي وصولا الى الهزيمة المذلة التي تلقاها على يد فولفسبورغ.

وكانت نقطة التحول في المباراة بعد 7 دقائق فقط عندما تسبب المدافع الايطالي جوليو دوناتي بركلة جزاء طرد على اثرها، ما سهل من مهمة اصحاب الارض الذين استغلوا ركلة الجزاء وتقدموا عبر السويسري ريكاردو رودريغيز (8).

وحاول ليفركوزن العودة الى اللقاء ونجح في ادراك التعادل عبر سويسري اخر هو يوسيب دراميتش (29) لكن البرتغالي اديلينو فييرينيا اعاد اصحاب الارض الى المقدمة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ثم عزز رودريغيز تقدم فريقه بهدفه الشخصي الثاني (63) قبل ان يؤكد البديل ارون هانت الفوز الاول لفولفسبورغ هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمة بهدف رابع (81).

واسدى فولفسبورغ، القادم من هزيمة قاسية على يد ايفرتون الانكليزي (1-4) في "يوروبا ليغ"، خدمة لكل من بادربورن وماينتس وهوفنهايم وبايرن ميونيخ حامل اللقب، اذ تقدمت هذه الفرق على ليفركوزن وتشاركت الصدارة في ما بينها برصيد 8 نقاط لكل منها مقابل 7 لفريق المدرب روجر شميدت.

وتواصلت قصة كولن وبوروسيا مونشنغلادباخ مع التعادلات هذا الموسم بعد انتهاء مواجهتهما دون اهداف.

ورفع كل من الفريقين رصيده الى 6 نقاط من ثلاثة تعادلات وانتصار واحد مع افضلية الاهداف لمونشنغلادباخ الذي يحتل المركز السابع مباشرة امام مضيفه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بادربورن 8 نقاط من 4 مباريات

2- ماينتس 8 من 4

3- هوفنهايم 8 من 4

4- بايرن ميونيخ 8 من 4

5- باير ليفركوزن 7 من 4