استغل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنكليزي الهدف الذي سجله نالإنكليزي فرانك لامبارد لاعب البلوز سابقاً ومانشستر سيتي حالياً في المباراة التي جمعت الفريقين في قمة مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز &ليعلن عن إنتهاء علاقة اللاعب نهائياً مع النادي اللندني .

وأوضح مورينيو في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة تعليقاً على الهدف الذي سجله لامبارد في مرمى البلوز قبيل دقائق من نهاية المباراة مدركا به التعادل ، قائلاً :" الهدف الذي سجله لامبارد كان طبيعياً ما دام ان قصة الحب بين لامبارد و تشيلسي قد انتهت إلى الابد منذ اتخاذه قرار الانتقال إلى مانشسر سيتي معاراً إليه من فريق نيويورك الأمريكي ".

مضيفاً :" &هدف لامبارد ليس فيه ما يجعله دراما لان علاقته مع تشلسي انتهت بانتقاله إلى السيتي " .

و لعب لامبارد في تشيلسي مواسم عديدة و تألق معه بشكل لافت جعله احد ابرز إيقوناته &واصبح هدافه التاريخي ، كما ساهم معه في احراز ثلاثة ألقاب للدوري المحلي و دوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي قبل ان يقرر الصيف المنصرم مغادرة الستامفورد بريدج بعدما رفض مورينيو تمديد عقده عكس القائد جون تيري الذي تم التمديد له.

كما تهجم مورينيو على مدرب السيتزن مانويل بيليغريني و نعته " ببيليغرنو " على وزن مورينيو رداً على انتقاد المدرب التشيلي لخط لعب البلوز أمامه ، حيث قال مورينيو : " أن بيليغرينو ردد في الكثير من المرات انه لن يتحدث عني وعن فريقي &لكنه اليوم اثبت بأنه يفعل مثلي ".

وانتقد بيليغريني طريقة لعب تشيلسي عندما علق على المواجهة بأن فريقه لعب مثل فريق كبير أمام فريق كبير لعب كفريق صغير مثل ستوك سيتي .