لفت الرقم الضعيف الذي حققه رياضي قطري يشارك في منافسات رفع الاثقال الانظار الثلاثاء في اسياد اينشيون 2014.

فقد شارك الرباع القطري عيسى صالح البوعينين ضمن منافسات وزن 77 كلغ في الفئة "ب"، اي الفئة التي لا ينافس المشاركون فيها على الميداليات، فرفع 60 كلغ في الخطف فقط، ما دفع بأحد مسؤولي اللعبة الحاضرين الى القول لوكالة فرانس برس "اعتقد بأنه هنا للسياحة وليس لرفع الاثقال".

&وعاد البوعينين ورفع 80 كلغ في النتر، ليسجل في المجموع 140& كلغ، وهو رقم بعيد تماما عن ارقام الرباعين الاخرين اذ تخطى بعضهم حاجز ال300 كلغ ومنهم صاحب المركز الاول العراقي احمد فاروق الحسين (318 كلغ).

ورفض رفض البوعينين الرد على اسئلة مراسل "فرانس برس"، لكن سلمان احمد عضو اللجنة الاولمبية القطرية اعتبر ان "الدورة اعداد للمستقبل، فرباعونا الثلاثة يتدربون من اجل المستقبل ولا يملكون الخبرة، ويجب ان نعمل معهم خطوة خطوة".

وتابع "اننا نستعد لكأس الخليج في الدمام في كانون الاول/ديسمبر"، مؤكدا "البوعينين ليس هنا من اجل السياحة، انه لا يزال شابا".

ويبلغ البوعينين 30 عاما في كانون الاول/ديسمبر المقبل.


&رقمان قياسيان للتايوانية لين

حققت الرباعة التايوانية تزو تشي لين رقمين قياسيين لوزن 63 كلغ في رياضة رفع الاثقال الثلاثاء ضمن منافسات دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة في اينشيون الكورية الجنوبية.

ورفعت لين نترا 145 كلغ وهو رقم قياسي، وفي المجموع 261 كلغ (رقم قياسي ايضا).

وعادلت لين الرقم الاسيوي في الخطف (116 كلغ) وبقيت على بعد كيلوغرام واحد من الرقم العالمي المسجل باسم الروسية سفتلانا تساروكاييفا في 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 خلال بطولة العالم في باريس.

وكانت المنافسة شديدة بين لين والصينية ويي دينغ التي بلغ مجموعها 259 كلغ (115+144)، وكان بحد ذاتاه رقما قياسيا قبل ان ترفعه لين في محاولتها الاخيرة الى 261.

وذهبت البرونزية الى الكورية الشمالية بوك هيانغ جو بمجموع وصل الى 247 كلغ (107+140).

&