سحق برشلونة ضيفه غرناطة الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى ودك مرماه بستة اهداف نظيفة وتابع النجم البرتغالي كريستيانو رونالد هوايته التسجيلية وقاد فريقه ريال مدريد الى المركز الرابع، فيما استعاد تشلسي نغمة الانتصارات وانتهى دربي ميرسيسايد بالتعادل 1-1، ودربي شمال لندن بالنيتجة ذاتها، وحقق بوفنتوس وروما فوزهما الخامس على التوالي.

إيلاف_الفرنسية: اكرم برشلونة وفادة ضيفه غرناطة الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى ودك مرماه بستة اهداف نظيفة في المرحلة السادسة من بطولة اسبانيا التي كانت شهدت فوزا افتتاحيا لريال مدريد على فياريال 2-صفر.
&
على ملعب كامب نو، فرض البرازيلي نيمار نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية افتتحها عندما استغل كرة خاطئة فانفرد باحد المدافعين وسدد خادعة داخل المرمى (26)، واضاف الكرواتي يافان راكيتيتش الهدف الثاني بكرة راسية اثر تمريرة عرضية من ليونيل ميسي.
&
وقبل نهاية الشوط الاول بثواني قليلة مرر ميسي كرة امامية باتجاه منير الحدادي الذي تصدى له حارس غرناطة لكن الكرة تهيأت امام نيمار الذي تابعها في الشباك.
&
وتمكن ميسي احد نجوم المباراة ايضا من تسجيل الهدف الرابع ثم اكمل نيمار ثلاثيته (66) قبل ان ينهي ميسي مهرجان الاهداف (82).
&
وكانت المباراة افضل استعداد للفريق الكاتالوني قبل مواجهته لباريس سان جرمان في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل.
&
يذكر ان شباك برشلونة لم تتلق اي هدف هذا الموسم في ست مباريات.
&
في المقابل، تابع النجم البرتغالي كريستيانو رونالد هوايته التسجيلية وقاد فريقه ريال مدريد الى المركز الرابع في الترتيب العام بفوزه على فياريال خارج ملعبه 2-صفر.
&
وافتتح صانع الالعاب الكرواتي لوكا مودرتيش التسجيل في الدقيقة 23 قبل ان يضيف رونالدو الثاني بتمريرة من كريم بنزيمة رافعا رصيده الى ثمانية اهداف على مدى اسبوع واحد.
&
والفوز هو الثالث لريال مدريد فارتقى بطل اوروبا الى المركز الرابع بفارق اربع نقاط عن برشلونة.
&
وقال مدرب الفريق الملكي كارلو انشيلوتي "لقد حققنا الفوز في مباراة صعبة للغاية في مواجهة فريق لعب بشكل جيد وخلق لنا العديد من الفرص".
&
واضاف "لكن فريقي سيطر على مجريات اللعب تماما".
&
وعلى ملعب فيسنتي كالديرون في العاصم مدريد، ازاح اتلتيكو مدريد منافسه اشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي بفوز كاسح عليه باربعة اهداف نظيفة.
&
وافتتح كوكي التسجيل بتسديدة ارتطمت باحد مدافعي اشبيلية لتخدع حارسه وتتهادى داخل الشباك (19)، واضاف ساوول ميغيز الهدف الثاني (42).
&
وفي الشوط الثاني سجل راوول غارسيا الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 62 اثر عرقلة الفرنسي انطوان غريزمان داخل المنطقة.
&
وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة تطاول راوول خيمينيز بكرة رأسية واودعها الشباك من مسافة قريبة.
&
وبهذه النتيجة رفع اتلتيكو مدريد الى 14 نقطة متخلفا بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة 16 نقطة من 6 مباريات
&
2- اتلتيكو مدريد 14 من 6
&
3- فالنسيا 13 من 5
&
4- اشبيلية 13 من 6
&
5- ريال مدريد 12 من 6

هدفي ريال مدريد في مرمى فياريال:

خماسية برشلونة في مرمى غرناطة:

رباعية أتليتكو مدريد في مرمى إشبيلية:

&

تشلسي يستعيد نغمة الفوز ودربي ميرسيسايد ينتهي بالتعادل

استعاد تشلسي نغمة الانتصارات بفوزه السهل على استون فيلا بثلاثية نظيفة في المرحلة السادسة من بطولة انكلترا لكرة القدن التي شهدت عودة مانشستر سيتي بالفوز من هال سيتي 4-2 وانتهاء دربي ميرسيسايد بالتعادل 1-1، ودربي شمال لندن بالنيتجة ذاتها.
&
على ملعب ستامفورد بريدج لم يجد تشلسي اي صعوبة في التغلب على استون فيلا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي اوسكار من مسافة قريبة (7) والاسباني دييغو كوستا من كرة رأسية(59) والبرازيلي الاخر ويليان (79).
&
وواصل ساوثمبتون عروضه الجيدة هذا الموسم وتغلب على كوينز بارك رينجرز 2-1. سجل للفائز برتران (54) وبيللي (68)، وللخاسر اوستن (66).
&
والهدف هو الثامن لكوستا في ست مباريات عززت من صدارته لترتيب الهدافين.
&
وكان ساوثمبتون اخرج ارسنال من كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بفوزه عليه على ملعب الامارات في لندن 2-1 الاربعاء الماضي.
&
وتغلب مانشستر سيتي على هال سيتي 4-2. سجل للفائز الارجنتيني سيرخيو اغويرو (7) والبوسني ادين دزيكو (11 و68) والمخضرم فرانك لامبارد (87)، وللخاسر مدافع سيتي الفرنسي ايلياكيم مانغالا (21 خطأ في مرمى فريقه) وابل هرنانديز (32 من ركلة جزاء.
&
وعلى ملعب الامارات، انقذ اوكسلايد تشامبيرلاين فريقه ارسنال من الخسارة على ملعبه امام غرميه التقليدي توتنهام عندما ادرك له التعادل 1-1.
&
وسيطر ارسنال الذي قرر مدربه ارسين فينغر خوض المباراة واضعا النجم التشيلي الكسيس سانشيز على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين على مجريات اللعب لكنه لاعبيه تميزوا بالرعونة امام المرمى.
&
في المقابل اعتمد توتنهام على الجهمات المرتدة بقيادة مهجامه التوغولي المخضرم ايمانويل اديبايور.
&
بقي التعادل سيد الموقف في الشوط الاول وفي الثاني نجح الارجنتيني اريك لاميلا في استغلال تردد لاعب الوسط ماتيو فلاميني فانتزع منه الكرة ومررما امامية باتجاه ناصر الشاذلي الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة في الزاوية البعيدة لمرمى حارس ارسنال (56).
&
وتلقى ارسنال ضربة موجعة لاصابة لاعب وسطه ارون رامسي بتمزق عضلي في العضلة الخلفية، فاشرك مكانه سانشيز فتنشطت الجبهة الهجومية.
&
وفشل لاميلا في تشتيت احدى الكرات فوصلت الى سانشيز ومنه الى مسعود اوزيل الذي مررها داخل المنطقة اخطاها داني ويلبيك لكن تشامبيلاين تابعها في سقف السبكة.
&
ورمى ارسنال بكل ثقله للخروج فائزا لكن دفاع توتنهام صمد امام هجمات منافسه التقليدي في شمال لندن.
&
وتغلب كريستال بالاس على ليستر سيتي بهدفين سجلهما فريزر كامبل (51) والاسترالي مايل جيديناك (54).
&
وانتهى دربي قطبي ميرسيسايد ليفربول وايفرتون بالتعادل 1-1 على ملعب "انفيلد رود".
&
وكان ليفربول في طريقه الى تحقيق فوز مستحق عندما سيطر على مجريات المباراة من البداية وتقدم بهدف لقائده ستيفن جيرارد في الدقيقة 65 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة وكان بامكانه حسم النتيجة عبر مهاجمه الدولي الايطالي ماريو بالوتيلي بعد دقيقتين لكن الكرة ارتطمت بالعارضة، بيد ان ايفرتون خطف هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر قائده المدافع فيل جاغيلكا من تسديدة قوية رائعة بيمناه سكنت الزاوية التسعين للحارس الدولي البلجيكي سيمون مينيوليه.
&
وتابع ليفربول اهدار النقاط واكتفى بنقطة هي الوحيدة له في المباريات الثلاث الاخيرة حيث خسر امام ضيفه استون فيلا (صفر-1) ومضيفه وست هام (1-3) في المرحلتين السابقتين، فرفع رصيده الى 7 نقاط في المركز العاشر.
&
في المقابل، اقتنص ايفرتون نقطة ثمينة تفادى من خلالها الخسارة الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم فرفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني عشر.
&
وكاد بالوتيلي يفتتح التسجيل من تسديدة قوية من 25 مترا ابعدها حارس المرمى الدولي الاميركي تيم هاوارد بصعوبة الى ركنية (11)، انبرى لها القائد ستيفن جيرارد وتابعها ادم لالانا برأسه بيد ان هاوارد تدخل مرة اخرى ببراعة وانقذ مرماه من هدف محقق (12).
&
وكانت اول واخطر فرصة لايفرتون تسديدة قوية للبلجيكي روميلو لوكاكو تصدى لها مواطنه مينيوليه على دفعتين (22).
&
وابعد المدافع الكرواتي ديان لوفرين كرة من باب المرمى ومن امام لوكاكو اثر تمريرة عرضية من مسافة قريبة لليتون باينز (26).
&
وتابع هاوارد تألقه وتصدى لتسديدة قوية لجوردان هندرسون من حافة المنطقة (29).
&
وتلقى ايفرتون ضربة موجعة باصابة مهاجمه الدولي البلجيكي كيفن ميرالاس بتمزق عضلي في فخذه الايمن فترك مكانه للايرلندي ايدن ماكغيدي (32).
&
ورد لوكاكو بتسديدة قوية زاحفة بين يدي مينيوليه (34).
&
واهدر رحيم سترلينغ فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من هندرسون داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة ابعدها هاوارد الى ركنية (44).
&
ومنح جيرارد التقدم لليفربول من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة اسكنها على يمين الحارس هاوارد (65).
&
وهو الهدف 113 لجيرارد في 480 مباراة في البريمر ليغ مع ليفربول.
&
وكاد لوكاكو يدرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة بين يدي مينيوليه (66).
&
وحرمت العارضة بالوتيلي من التعزيز عندما ابعدت كرته القوية من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من سترلينغ (67).
&
وتابع ليفربول بحثه عن التعزيز وسدد هندرسون كرة قوية من حافة المنطقة بين يدي الحارس هاوارد (72).
&
ونجح جاغيلكا في ادراك التعادل من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية التسعين للحارس مينيوليه (90+3).
&
وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاء وست بروميتش البيون مع بيرنلي، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ستوك سيتي مع نيوكاسل يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي 16 نقطة من 6 مباريات
&
2- ساوثمبتون 13 من 6
&
3- مانشستر سيتي 11 من 6
&
4- ارسنال 10 من 6
&
4- سوانسي سيتي 10 من 6

أهداف مباراة ليفربول وإيفرتون:

أهداف مباراة مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد:

أهداف مباراة تشيلسي وأستون فيلا:

أهداف مباراة مانشستر سيتي وهال سيتي:

أهداف مباراة أرسنال وتوتنهام:

&

&5 على 5 لكل من روما ويوفنتوس&

حقق روما فوزه الخامس منذ انطلاق الموسم الحالي اثر تغلبه على ضيفه فيرونا 2-صفر في المرحلة الخامسة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

سيطر فريق العاصمة على مجريات اللعب تماما لكنه اصطدم بجدار دفاعي صلب صمد 75 دقيقة قبل ان يسقط بتسديدتين قويتين احدهما من اليساندرو فلورنزي واخر لا يصدق من منتصف الملعب حمل توقيع ماتيا ديسترو.

وكان الفوز اجمل هدية قدمها روما لقائده الرمزو فرانشيسكو توتي الذي احتفل اليوم بعيد ميلاده الثامن والثلاثين.

ويخوض روما امتحان صعب خارج ملعبه في دوري ابطال اوروبا ضد مانشستر سيتي.

يذكر ان مدرب روما الفرنسي رودي غارسيا الذي قاده الى مركز الوصافة الموسم الماضي، حصد نقطته المئة مع فريقه العاصمة في 43 مباراة في الدوري المحلي.

وحذا يوفنتوس حذو روما بفوزه الكبير خارج ملعبه على اتالانتا بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لمهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز (35 و59)، والاسباني الفارو موراتا بكرة رأسية مستغلا تمريرة عرضية (83). والهدف هو الاول لموراتا منذ قدومه من ريال مدريد مطلع الموسم الحالي.

وسنحت الفرصة امام اتالانتا لادراك التعادل عندم احتسب له الحكم ركلة جزاء نفذها جمان دينيس لكن الحارس المخضرم جانلويجي بوفون تصدى لها ببراعة (59). ومن الهجمة التالية سجل تيفيز هدفه الثاني بتسديدة زاحفة.

يذكر ان يوفتوس يستضيف روما الاسبوع المقبل في قمة.

- ترتيب فرق الصدارة

1- روما 15 نقطة من 5 مباريات

2- يوفنتوس 15 من 5

3- اودينيزي 9 من 4

4- انتر ميلان 8 من 4

5- سمبدوريا 8 من 4

ثلاثية يوفنتوس في مرمى أتلاناتا:

ثنائية روما في مرمى فيرونا:

&

بايرن ميونيخ يتخطى كولن بهدفين ويعزز صدارته

عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري الالماني اثر تغلبه على مضيفه كولن بهدفين نظيفين في المرحلة السادسة السبت.

وسجل ماريو غوتسه (19) وهالفار (66 خطأ في مرمى فريقه) هدفي الفريق البافاري.

واستمر غياب الجناح الفرنسي فرانك ريبيري المصاب في ركبته، لكن الجناح الهولندي اريين روبن شارك اساسيا وكانت له اليد الطولى في الهدفين.

ثم اراحه المدرب بيب غوراديولا للمباراة المرتقبة ضد سسكا موسكو منتصف الاسبوع المقبل في دوري ابطال اوروبا.

وصعد بوروسيا مونشغلادباخ الى المركز الثاني اثر فوزه خارج ملعبه على بادربورن الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى 2-1.

سجل للفائز هرمان (8) ورافايل (14)، وللخاسر فيمر (70).

وحسم شالكه دربي منطقة الرور الصناعية بفوزه على الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند 2-1.

وتقدم شالكه بسرعة بهدفين نيظفين مستغلا اهتزاز دفاع دورتموند بالرغم من عودة قائده ماتس هوملز فاستقبلت شباكه هدفين حملا توقيع الكاميرونيين جويل ماتيب (10) واريك ماكسيم تشوبو موتينغ (23) هدفي شالكه، في حين رد دورتموند بواسطة الغابوني بيار ايميريك اوبامييانغ (25) هدفي دورتموند.

وسقط باير ليفركوزن في فخ التعادل مع هانفر صفر-صفر.

وتغلب فولفسبورغ على فيردر بريمن 2-1. سجل للفائز رودريغيز (15) والكرواتي ايفيكا اوليتش (57)، وللخاسر بوش (37).

وتختتم المرحلة الاحد، فيلتقي اوغسبورغ مع هرتا برلين، وهامبورغ مع اينتراخت فرانكفورت.

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 14 نقطة من 6 مباريات

2- بوروسيا مونشنغلادباخ 12 من 6

3- باير ليفركوزن 11 من 6

4- ماينتس 10 من 6

5- هوفنهايم 10 من 6

سان جرمان يسقط في فخ التعادل ونيس يوقف مسلسل انتصارات موناكو

عاد باريس سان جرمان الى دوامة التعادلات عندما اكتفى بنقطة واحدة من مباراة ضد مضيفه تولوز 1-1 في المرحلة الثامنة من بطولة فرنسا لكرة القدم السبت.

وكان فريقا العاصمة خرج للتو من هذه الدوامة بفوزه على كاين خارج ملعبه 2-صفر في منتصف الاسبوع، لكنه عاد الى النغمة ذاتها ضد تولوز.

ولم يخسر سان جرمان اي مباراة هذا الموسم، لكنه تعادل في اربع من مبارياته الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات.

وانهت النتيجة سلسلة من 10 انتصارات متتالية حققها سان جرمان على تولوز وبات يتخلف عن مرسيليا المتصدر بفارق نقطتين علما بان الاخير يلتقي مع سانت اتيان خارج ملعبه غدا الاحد ويستطيع الابتعاد عن البطل بفارق خمس نقاط.

خاض سان جرمان المباراة في غياب هدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش لاصابة في كاحله، وقد اجرى المدرب لوران بلان ستة تغييرات على التشكيلة التي واجهت كاين بينها الظهير الايمن سيرج اورييه المعار من تولوز تحيددا.

وارتكب اورييه خطأ فادحا بارجاع الكرة باتجاه حارس مرماه سلفاتوري سيريغو لكن بن يدر انتزعها وسجل من زاوية ضيقة (8). ورفع بن يدر رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم في 11 مباراة.

ونجح سان جرمان في ادراك التعادل بعد مرور 32 دقيقة عندما مرر ماركو فيراتي كرة متقنة باتجاه باهيبيك ليسجل الاخير داخل مرمى الحارس زاكاري بوشيه مسجلا باكورة اهدافه في الدوري الفرنسي.

يذكر ان سان جرمان مدعو لمواجهة برشلونة على ملعب باريك دي براني الثلاثاء المقبل.

واوقف نيس مسلسل انتصارات جاره الجنوبي موناكو بفوزه عليه في عقر دار الاخير.

وكان موناكو الذي حقق بداية مخيبة في مطلع الموسم نجح في تحقيق ثلاثة انتصارات في مباريات الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات قبل ان يسقط على ملعبه "لويس الثاني" امام نيس في دربي الجنوب.

وسجل كارلوس ادواردو هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة السابعة.

وتراجع فريق الامارة الى المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط من 8 مباريات، فغي حين صعد نيس الى المركز الخامس بفارق الاهداف عن باريس سان جرمان الرابع الذي يواجه تولوز لاحقا.

وصعد ليل الى المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر بفوزه على باستيا سجله البلجيكي الدولي ديفوك اوريجي في الدقيقة 39.

وتغلب متز على ريمس بثلاثية نظيفة سجلها فالكون (50 و90+2) وكاشي (71).

وسقط لوريان على ملتعبه امام ايفيان صفر-2 سجلهما كوني (2) وباربوسا (79).

وتختتم المرحلة الاحد، فيلتقي بوردو مع رين، ولنس مع كاين وسانت اتيان مع مرسيليا ونانت مع ليون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 16 نقطة من 7 مباريات

5- ليل 15 من 8

2- بوردو 14 من 7

3- سانت اتيان 14 من 7

4- باريس سان جرمان 14 من 8