&أظهرت إحصائية جديدة أنّ نادي كارديف سيتي الويلزي المتواضع قد حقق ضعف عائدات حقوق البث التليفزيوني لنادي بايرن ميونيخ الألماني خلال الموسم الماضي.

&

ونقلت صحيفة "مترو" البريطانية احصائيات أعدها الإسباني روبرتو بايون والتي أظهرت تفوق عائدات نادي كارديف سيتي على عائدات نادي بايرن ميونيخ في الموسم الكروي الماضي (2013- 2014).

وبلغت قيمة عائدات البث التليفزيوني للدوري الإنكليزي الممتاز "بريمرليغ" مبلغ 1.466 مليار جنيه إسترليني، بينما جاء في المركز الثاني الدوري الإيطالي والذي بلغت قيمة عائداته مبلغ 661.4 مليون جنيه إسترليني.

وقد تمكن نادي كارديف سيتي، والذي هبط إلى الدوري &الإنكليزي للدرجة الأولى لكرة القدم " شامبيونشيب" بعدما كان ينشط في الموسم الماضي في الدوري الإنكليزي الممتاز ، في الحصول على مبلغ 58 مليون جنيه إسترليني، بينما حصل نادي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا على مبلغ 29 مليون جنيه إسترليني.

وبالإضافة لذلك، حقق نادي كارديف عائدات أعلى من بطل فرنسا، نادي باريس سان جيرمان والذي حصل على مبلغ 35 مليون جنيه إسترليني، ولم يتفوق عليه إلا خمسة أندية بأماكن أخرى في أوروبا ، وهي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ب109 مليون جنيه إسترليني لكل واحد منهما ، يوفنتوس الإيطالي 73 مليون، &مواطنيه إنتر ميلان 63 مليون ونادي ميلان 61 مليون.

وقد شملت الإحصائية مفارقات أخرى منها أن نادي أتلتيكو مدريد حصل على مبلغ 33 مليون جنيه إسترليني رغم منافسته لناديا ريال مدريد وبرشلونة على اللقب.

وحصل نادي أجاكسيو الفرنسي الهابط الى دوري الدرجة الثانية، على أقل عائد من البث التلفزيوني ب10 مليون جنيه إسترليني فقط.