تأهل منتخب العراق الى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم للرجال في دورة الالعاب الاولمبية السابعة عشرة في اينشيون بكوريا الجنوبية بفوزه على نظيره السعودي 3-صفر الاحد.
&
وسجل الاهداف المخضرم يونس محمود (10 و29) وعبدالله الشميخ (49 خطأ في مرمى فريقه).
&
واكد المنتخب العراقي جهوزيته التامة للوصول الى المباراة النهائية واحراز الميدالية الذهبية بقيادة مدربه حكيم شاكر الذي حقق العديد من الانجازات للكرة العراقية مع مختلف المنتخبات، الاول والاولمبي والشباب.
&
وقد استعان شاكر بيونس محمود كأحد اللاعبين فوق السن القانونية للاستفادة من خبرته في الاسياد، فكان عند حسن الظن بتسجيله هدفين اليوم.
&
يذكر ان يونس محمود هو صاحب هدف الفوز على السعودية بالذات في المباراة النهائية لكأس اسيا في جاكرتا عام 2007.
&
وكان هذا الجيل من اللاعبين في المنتخب الاولمبي المشارك في اينشيون حل رابعا في كأس العالم الاخيرة دون 20 عاما في تركيا، وثانيا خلف كوريا الجنوبية في كأس اسيا دون 19 عاما، وتوج بطلا لكأس اسيا للمنتخبات الاولمبية في سلطنة عمان قبل اشهر.
&
واللافت ان العراق تغلب على السعودية في المباراتين الافتتاحية والختامية للبطولة الاسيوية للمنتخبات الاولمبية.
&
وقد حقق المنتخب العراقي فوزه الخامس في الدورة الاسيوية حتى الان، فتغلب على اليابان والكويت ونيبال في الدور الاول، ثم على طاجيكستان في ثمن النهائي.
&
وسبق ان تذوق العراق طعم الذهب في مسابقة كرة القدم عندما احرز اللقب في اسياد نيودلهي عام 1982 على حساب الكويت بقيادة المدرب الراحل عمو بابا، كما وصل الى المباراة النهائية في اسياد الدوحة 2006 قبل ان يخسر امام اصحاب الارض باشراف المدرب يحيى علوان.
&
وخرج منتخبا الامارات حامل الفضية والاردن من الدور ربع النهائي بخسارتهما امام كوريا الشمالية وتايلاند على التوالي.
&
وكانت مباراة الامارات وكوريا الشمالية متجهة الى التمديد قبل ان يخطف اين غوان جونغ هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع واضعا منتخب بلاده في الدور نصف النهائي.
&
وفشل منتخب الامارات بالتالي في تكرار انجاز اسياد غوانغجو 2010 بالصين حين قدم عروضا رائعة ووصل الى المباراة النهائية قبل ان يخسر امام نظيره الياباني صفر-1 بعد التمديد.
&
من جانبه، لم يقدم منتخب الاردن الكثير في مباراة اليوم وسقط امام تايلاند بهدفين لكاناثيب سونغكراسين (37) وكروكريت ثاويكان (70).
&
وبلغ نصف النهائي ايضا المنتخب الكوري الجنوبي صاحب الارض بفوزه على غريمه الياباني بطل النسخة الماضية بهدف لهيونسو جانغ (88).