تنطلق الثلاثاء منافسات النسخة الاربعين من بطولة العراق لكرة القدم بإقامة ثلاثة لقاءات ضمن المجموعة الاولى، ابرزها مواجهة الزوراء صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب (12 مرة) مع الكهرباء.

ويشارك في الموسم 2014-2015 عشرون فريقا وزعت على مجموعتين بعد اعتماد الاتحاد المحلي على ذلك بسب الاوضاع السائدة ولأجل التخفيف عن مشاكل تنقلها بين ملاعب المدن.

وقد راعت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم الطابع الجغرافي&لهذه الفرق في&توزيعها على المجموعتين تحسبا لاية احتمالات قد تعيق وصولها الى بقية الملاعب المنتشرة في المناطق المجاورة.

ويلعب في المجموعة الاولى اربيل والزوراء والجوية والكرخ وكربلاء ونفط الجنوب وزاخو والمصافي والكهرباء العائد الى المسابقة ونفط الوسط الوافد الجديد.

وضمت المجموعة الثانية الشرطة حامل اللقب الى جانب الطلبة وبغداد والنفط ودهوك والميناء والنجف ونفط ميسان والوافدين الجديدين الحدود والسليمانية.

وتشهد المرحلة الاولى&تأجيل 3 مباريات بين نفط الوسط مع اربيل لانشغال الاخير بنصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي، وكذلك مباراة الجوية الذي يتفرغ اربعة من لاعبيه مع المنتخب العراقي في اسياد اينشيون، مع كربلاء، والشرطة حامل اللقب مع الميناء بسبب وجود ستة من لاعبيه مع المنتخب العراقي في دورة الالعاب الاسيوية.

وعلى صعيد اخر وفي خطوة مفاجئة اعلنت ادارة نادي السليمانية مساء امس انسحاب فريقها الكروي من المسابقة بسبب عدم قدرة الادارة على حل المشاكل المالية.

ويفترض ان يلتقي السليمانية مع النجف غدا ايضا.

ولم يصدر اي تعليق من الاتحاد العراقي ولجنة المسابقات حول هذا الانسحابوما سيترتب عليه.

ويسعى الزوراء&الى بداية جيدة هذا الموسم بقيادة المدرب جمال علي الذي لم يتردد بالكشف عن الضغط الذي يتوقع ان يواجهه هذا الموسم مع احد اكبر اندية العاصمة الذي تنتظر جماهيره لقبا جديدا طال انتظاره.

وفي السياق ذاته، يبحث الكهرباء عن انطلاقة موفقة في تخطي عقبة منافسه في هذه المرحلة والاستعداد للمراحل المقبلة بمعنويات مرتفعة.

ويحل الكرخ ضيفا على زاخو غدا ايضا.

ويعتمد الكرخ في هذا الموسم على خدمات مواطنه عصام حمد لموسم ثان على التوالي&في قيادة تدريبات فريقه، كما ابقى زاخو على خدمات مدربه السوري محمد قويض للموسم الثالث على التوالي وذلك في اطار رغبة الادارتين في استمرار الاستقرار الفني لفريقيهما.

وعلى ملعبه، يستهل نفط الجنوب مشواره في الموسم بلقاء ضيفه القادم من العاصمة المصافي في لقاء يرغب فيه الطرفان الظفر بأول ثلاث نقاط مهمة.

وفي المجموعة الثانية، يقابل النفط على ملعبه بغداد بعد غد الاربعاء في مواجهة متكافئة تبدو للوهلة الاولى في الوقت الذي يتطلع فيه الطرفان الى بداية قوية.

وانهى النفط بقيادة مواطنه صباح عبد الجليل فترة استعداداته بمعسكر خارجي في تركيا بينما امضى بغداد معسكرا خارجيا في العاصمة بأشراف مدربه ثائر احمد والاخير يمضي موسما ثانيا على التوالي مع الفريق بعد ما حقق نتائج لافتة معه في الموسم الماضي بحصوله على المركز الثالث.

ويستقبل نفط ميسان في ملعبه خارج العاصمة جنوبا الحدود في لقاء يريد ان يخرج منه الفريقان بأول وان كانت فيه فرصة صاحب الارض مواتية لخطف اول ثلاث نقاطثمينة في مستهل مهمته.

ويبدا الطلبة رحلته هذا الموسم من ملعب مضيفه صاحب الارض والجمهور دهوك. الطلبة يكاد ان يكون هو الاكثر استقرارا من منافسه الذي يشرف على تدريباته المدرب باسم قاسم بعد ان تم تعيينه في منصبه قبل وقت قصير.

وكشف قاسم ان مهمته لا تقتصر على قيادة الفريق للمنافسة على اللقب بل للمنافسة لتحقيق النتائج الجيدة.

&