اعتبر نجم المنتخب السعودي لكرة اليد محمد الزائر بان مشاركة فريقه في مونديال 2015 في قطر فرصة لاكتساب الخبرة.
&
ولم تتأهل السعودية رسميا الى كأس العالم لكرة اليد، لكنها حلت بدلا من البحرين المنسحبة من البطولة.
&
وقال الزائر لموقع اللجنة المنظمة للبطولة "أتمنى أن تقدم السعودية أداء قويا في قطر وتخوض مباريات جيدة. ففي البطولة السابقة أنهينا المنافسة في المركز التاسع عشر. لدينا في هذه البطولة فريق شاب ويفتقر للخبرة وهدفنا تحقيق النتيجة نفسها أو مركز أعلى. لكن في البطولات المقبلة عندما يكتسب الفريق المزيد من الخبرة سنتطلع إلى تحقيق مراكز أفضل. لذلك لا بد أن يخوض لاعبونا الشباب مباريات صعبة ولقاءات عالية المستوى ويتخذوا قرارات حاسمة من أجل تحقيق الانتصارات".
&
واعتبر الزائر بانه يتعين على فريقه استغلال فرصة الحلول بدلا من البحرين بقوله "كانت فرصة مثالية بالنسبة لنا. ففي البطولة الآسيوية في البحرين التي تسهم في التأهل إلى بطولة العالم، قدمنا أداء دون المستوى وأنهينا البطولة في المركز الرابع. يعود السبب الرئيسي إلى التغييرات في تشكيلة الفريق حاليا، فقد أنهى بعض اللاعبين المحترفين مسيرتهم الدولية في حين أن اللاعبين الشباب ليسوا جميعا مستعدين لخوض مباريات دولية. لكن كان حصولنا على فرصة المشاركة في اللحظة الأخيرة خبرا رائعا لكنه خبر سيء لبعض من زملائي البحرينيين".
&
وعن ابرز التغييرات التي يشهدها المنتخب السعودي في الاونة الاخيرة قال "يضم المنتخب السعودي حاليا عددا كبيرا من اللاعبين الشباب، بمعنى آخر نحن نخوض مرحلة تغير جيل من اللاعبين. ويحظى عدد من هؤلاء الشباب بفرصة اللعب في المنتخب الوطني. وستكون بطولة العالم فرصة رائعة بالنسبة لهم لإثبات قدراتهم".
&
من جهة اخرى، اكد سمير عبدالله مدير بعثة المنتخب السعودي بان مهمة فريقه في المونديال ستكون صعبة لان القرعة اوقعته في مجموعة قوية تضم اسبانيا بطلة العالم والدنمارك وصيفتها وروسيا.
&
وقال عبدالله "لا شك بانها اقوى المجموعة في البطولة، لكننا سنبذل قصارى جهودنا لتشريف كرة اليد السعودية".
&
واوضح "اجرينا معسكرا خارجيا وثقمنا بضم ثلاثة لاعبين من منتخب الشباب الذين ما يزالون في حاجة الى اكتساب الخبرة".
&
وتابع "سنحاول تحسين افضل مركز حصلنا عليه في بطولة عالمية سابقة وهو المركز التاسع عشر".