&افتتح اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) مقره الجديد في لوزان حيث عقد مجلسه التنفيذي اجتماعه الاول بعد الانتخابات الاخيرة واقر خطوات لدعم اللجان الاولمبية في العالم.

ترأس الاجتماع رئيس انوك الشيخ احمد الفهد، بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ.
&
وكانت الجمعية العمومية التي عقدت في العاصمة التايلاندية بانكوك في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي جددت انتخاب الفهد رئيسا لولاية جديدة حتى 2018.
&
وقال الفهد "اجتماعنا هذا شكل بداية رائعة للعام الجديد، انه اجتماعنا الاول في 2015، والاول في المقر الجديد لانوك، والاول ايضا للمجلس التنفيذي المنتخب حديثا".
&
وتابع "نحن متحمسون لما ينتظرنا هذا العام من احداث والتي ترتكز على ما اسسناه من عمل في الاعوام الثلاثة الماضية. فمنذ الجمعية العمومية في نيسان/ابريل 2012، اظهرنا اننا منظمة تلتزم بتعهداتها وتلتزم بمواصلة العمل لمصلحة اللجان الاولمبية الوطنية والحركة الاولمبية ككل. سنواصل العمل الوثيق مع اللجنة الاولمبية الدولية تحت قيادة الرئيس باخ ومع جميع شركاء الحركة الاولمبية للمساهمة في توفير مستقبل افضل ومستدام".
&
اما باخ "فهنأ انوك على المقر الجديد"، واشاد "باستمرار العلاقة الممتازة بين انوك واللجنة الاولمبية الدولية"، كما "شكر اللجان الاولمبية الوطنية بقيادة الشيخ احمد الفهد على مساهمتها ودعمها بالاجماع للاجندة الاولمبية 2020".
&
واقرت الاجندة الاولمبية 2020 في كانون الاول/ديسمبر الماضي في موناكو.
&
وحدد المجلس التنفيذي لانوك موعد انعقاد الجمعية العمومية العشرين للمنظمة في العاصمة الاميركية واشنطن بين 27 و30 تشرينا الاول/اكتوبر 2015، وشكل لجنة من خبراء دوليين للعمل على فكرة استدامة دورة الالعاب العالمية الشاطئية الاولى وان تشكل اضافة على البرنامج العالمي للرياضة.
&
كما اعلن المجلس عن اربعة برامج جديدة للفترة من 2014 حتى 2018، برنامجان لدعم الرياضيين اثناء وخارج المنافسات، وبرنامجان لمساعدة اللجان الاولمبية الوطنية في مجال التدريب.