&خيم الحزن على أجواء بطولة أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً في استراليا لوفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، الذى وافته المنية في ساعة مبكرة من فجر الجمعة.

دبي :&استجاب الإتحاد الآسيوي، لطلب البعثة الإماراتية، بارتداء شارة سوداء خلال مباراة الابيض أمام اليابان التي جرت ظهر اليوم في سيدني.
&
كما أظهر لاعبو الامارات مشاعرهم الحزينة بعدم الاحتفال بالهدف الذى سجله علي مبخوت بعد سبع دقائق فقط من انطلاقة المباراة.
&
ونكس الاتحاد الإماراتي العلم من على مبناه القاطن في دبي تنفيذاَ لتعليمات الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والذى أعلن حالة الحزن في البلاد وتنكيس الأعلام في كافة مؤسسات الدولة، حداداً على الملك عبد الله بن عبد العزيز.
&
وأكد رئيس اتحاد الكرة الإماراتي يوسف السركال، أن الامة العربية قد فقدت زعيماً كبيراً كان حريصاً في كافة مواقفة على جمع شمل الامة العربية.
&
وقال في اتصال هاتفي مع "ايلاف"، اننا نُعرب عن صادق مؤاساتنا للشعب السعودي وأسرة كرة القدم بوجه خاص لوفاة خادم الحرمين الشريفين، والذى لم تغب مواقفه العربية الداعمة للرياضة بشكل عام ولكرة القدم بشكل خاص".
&
وأجرى السركال، اتصالاً هاتفيا، بنظيره السعودي أحمد عيد &وبعضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي، الدكتور حافظ المدلج لتقديم واجب العزاء في فقيد المملكة العربية السعودية.
&
وأضاف السركال في تصريحاته، لو كان القرار بيد الاتحاد الإماراتي لطلب تأجيل مباراته مع اليابان يوم الجمعة تضامنا مع الشعب السعودي الشقيق، ولكن اللوائح لا تسمح بذلك، مشيراً إلى أن تعبير لاعبي الامارات وجهازهم الفني بعدم المبالغة في فرحة التأهل إلى الدور نصف النهائي، أقل ما يمكن أن نفعل تجاه أشقائنا في السعودية، الذين أصابتهم الفاجعة برحيل الزعيم العربي الكبير.
&
الإتحاد الآسيوي ينكس العلم
&
ومن جانبه، نعى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية الذي توفي في وقت مبكر يوم الجمعة وأصدر أوامره بتنكيس علم الاتحاد الآسيوي فوق مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
&
& وأعرب الشيخ سلمان في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي عن حزنه العميق لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله مؤكدا أن رحيله "يمثل خسارة للقارة الآسيوية بأكملها."
&
&وأضاف البيان الذى نقله الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي على لسان الشيخ سلمان بن إبراهيم، استذكر الرعاية الكبيرة التي أولاها خادم الحرمين الشريفين - رحمه الله - لكرة القدم السعودية على مر السنين منوها بحرصه الموصول على تهيئة الأرضية المثالية لنمو وتطوير المنظومة الكروية في بلاده وترسيخ مكانة السعودية&في ساحة كرة القدم القارية".
&
& وتابع البيان "أعرب الشيخ سلمان عن خالص العزاء والمؤاساة لقيادة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي في وفاة خادم الحرمين الشريفين داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان".
&
&وأشار البيان إلى أن "الشيخ سلمان وجه بهذه المناسبة الحزينة لتنكيس علم الاتحاد الآسيوي في مقره في العاصمة الماليزية كوالالمبور حدادا على رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله".