يواجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني خطر الغياب عن مواجهة ديربي مدريد أمام الجار العنيد أتليتيكو مدريد في الجولة 22 من الليغا الإسبانية في السابع من شهر فبراير المقبل، وذلك بسبب تلقيه البطاقة الحمراء في مباراة فريقه الأخيرة.

وكان النجم البرتغالي قد تعرض للطرد في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه الأخيرة أمام قرطبة في الجولة الـ 20 من المسابقة، بعدما قام باعتداء مزدوج على اثنين من لاعبي قرطبة داخل منطقة جزاء الفريق المضيف ، قبل أن يسارع حكم اللقاء لطرد بالبطاقة الحمراء بشكل مباشر.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن الاتحاد الإسباني قد يعاقب رونالدو على تصرفه الغير رياضي بالإيقاف لثلاث مباريات متتالية، وبالتالي سيفتقد الفريق الملكي جهود النجم البرتغالي في ثلاث مواجهات مهمة، الأولى أمام ريال سوسييداد في الجولة 21، والثانية أمام إشبيلية في مباراة مؤجلة بسبب مشاركة ريال مدريد بكأس العالم للأندية، في حين ستكون الثالثة الأبرز وهي أمام الجار العنيد أتليتيكو مدريد في الجولة 22.

&وتأكد غياب رونالدو عن مباراة أمام ريال سوسييداد (31 يناير)، ولكن في حال قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني إيقافه لمباراتين فإنه سيغيب عن مباراة إشبيلية (4 فبراير)، وفي حال إيقافه لثلاث مباريات فإنه سيغيب عن مواجهة ديربي مدريد على ملعب فيستنتي كالديرون (في 7 فبراير)، وهو ما سيمثل ضربة موجعة للفريق الملكي الذي يسعى للثأر من أتليتيكو مدريد الذي أخرجه من كأس ملك إسبانيا.

من جهتها صحيفة "ماركا" المقربة من البيت المدريدي ذكرت ن البطاقة الحمراء لن تحرم النجم البرتغالي من المشاركة في مباراة الديربي، مستندة على تقرير الحكم أليخاندرو هيرنانديز بعد مباراة الفريق الملكي أمام قرطبة، حول واقعة الاعتداء والطرد.

وحسب الصحيفة فإن تقرير الحكم بعد المباراة جاء فيه "في الدقيقة (83)، قام اللاعب كريستيانو رونالدو رقم 7 في ريال مدريد، بركل لاعباً منافساً دون الكرة، ولم يكن التدخل عدوانياً".

وأشارت الصحيفة إلى أن ما ذكره الحكم في تقريره، حصل في في حالتين مشابهتين في الموسم الحالي، والتالي فإن عقوبة الإيقاف لرونالدو ستكون لمباراتان فقط، أي سيكون بإمكانه المشاركة في ديربي فيستنتي كالديرون، لكن على رونالدو أن ينتظر ما سوف يتمخص عنه اجتماع لجنة الإنضباط في الإتحاد الإسباني الذي سيتخذ قراره بنا على تقرير الحكم.