حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني انجازا مزدوجا بتسجيه ثنائية خلال فوز فريقه الكبير وبسداسية نظيفة على مضيفه التشي في المرحلة العشرون من الدوري الاسباني.

اللاعب الأرجنتيني أصبح أول لاعب يسجل 20 هدفاً أو أكثر في بطولة الدوري الإسباني خلال سبعة مواسم متتالية، ليتجاوز بذلك الرقم الذي يحمله أسطورة ريال مدريد، المجري فيرينتس بوشكاش، والذي سجل 20 هدفا في ستة مواسم متتالية، حيث تجاوزه البرغوث بموسم واحد إضافي.

ويحتل ميسي حاليا المرتبة الثانية في ترتيب هداف الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 21 هدفا خلف غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والذي سجل 28 هدفا.

وأشارت صحيفة "سبورت" الكاتالونية إلى أن عدد أهداف ميسي تتساوى مع عدد أهداف رونالدو في حل لم يتم احتساب الأهداف التي سجلها البرتغالي من ركلات الجزاء، مضيقة أن النجم الأرجنتيني بإمكانه تجاوز عدد اهداف غريمه رونالدو في المراحل المقبلة، خصوصا بعد تعرض نجم النادي الملكي للطرد في مباراة فريقه الأخيرة أمام قرطبة، بعد اعتدائه على لاعبي الخصم، الأمر الذي قد يكلفه الغياب لثلاث مباريات.

من جانب آخر بات النجم الأرجنتيني الذي ظهر بمستوى عال جدا إلى جانب زميله البرازيلي نيمار في تلك المباراة، أكثر لاعب يملك عدد من التمررات الحاسمة في الدوري الاسباني حتى الآن، برصيد 10 تمريرات حاسمة.

أما الرقم القياسي الجديد الذي حقق النجم الأرجنتيني في تلك المباراة بعد تسجيله هدفين في سداسية فريقه، فيتمثل في أن أفضل شهور السنة بالنسبة لميسي في تسجيل الأهداف أصبح هو شهر يناير كانو الثاني، بعدما كان شهر مارس الأفضل والذي سجل 53 هدفا في جميع المسابقات.

&ونجح ميسي في معادلة هذا الرقم في شهر يناير وذلك بعد أن أحرز 6 أهداف في شهر يناير الحالي من عام 2015، قبل مباراة اليتشي، قبل أن يتمكن من من تحقيق الرقم القياسي الشخصي وأصبح شهر يناير هو افضل شهور السنة تسجيلا بالنسبة له بعد أن أحرز هدفه الأول في المباراة من كلة جزاء، ليصل إلى الهدف رقم 54 في شهور يناير، قبل أن يضيف هدفا آخرا رفع به رصيده إلى 55 هدفا.

يذكر أنه وبعد شهري يناير ومارس، فإن فعالية النجم الأرجنتيين في تسجيل الأهداف تبرز في شهري نوفمبر (49 هدفاً) وسبتمبر (46)، كما أن شهر مارس من عام 2013 كان الأفضل لميسي على مستوى التسجيل حيث أحرز خلاله 13 هدفا.

&