تابع المنتخب القطري مشواره في بطولة العالم لكرة اليد التي يستضيفها حتى الاول من شباط/فبراير المقبل ببلوغه الدور ربع النهائي اثر تغلبه على نظيره النمسوي 29-27 (الشوط الاول 13-14) في المباراة التي اقيمت مساء الاحد في قاعة لوسيل.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها المنتخب القطري هذا الدور في تاريخ مشاركاته.

ولم يقدم العنابي افضل عروضه في هذه البطولة حيث تميزت تسديدات لاعبيه بعدم الدقة طوال الشوط الاول وعدم التركيز في التمريرات ما جعله يتخلف بفارق هدف في نهاية الشوط الاول.

بيد ان المنتخب القطري حقق الاهم في الشوط الثاني بعد ان لعب بجدية اكبر ونجح في تقليص الفارق تدريجيا قبل ان يتقدم في اواخر المباراة ليحسمها بفارق هدفين.

وافتتح المنتخب النمسوي التسجيل في الدقيقة الاولى لكن قطر ردت بثلاثية ثم مر اصحاب الارض بفترة فراغ ليستغل المنتخب النمسوي الامر ويتقدم 5-4 بعد مرور 10 دقائق.

وكانت الهجمات القطرية عشوائية كثيرا ما سهل من مهمة المنتخب النمسوي الذي انهى الشوط الاول متقدما 14-13.

وفي مطلع الشوط الثاني استمرت عدم فعالية لاعبي المنتخب القطري ما سمح للمنتخب النمسوي في التقدم عليه بفارق نقطتين، لكن سرعان ما نظم اصحاب الارض صفوفهم وعادت الفعالية عند زلاتكو ماركوفيتش ليسجل هدفين ويمنح التقدم لفريقه 18-16 بعد مرور 8 دقائق.

وظلت النتيجة متقاربة ولم يتمكن اي منتخب من التقدم باكثر من هدفين ثم ساهمت الاهدف التي سجلها كل من زلاتكوس ماركوفيتش (8 اهداف) ورافيل كابوت (7) في منح الفوز لقطر لتحقق افضل نتيجة لها على الاطلاق في تاريخ مشاركاتها العالمية.

واختير القطري رافايل كابوت افضل لاعب في المباراة.

وتلتقي قطر في ربع النهائي مع الفائز من مباراة المانيا ومصر المقررة الاثنين.

وقال مدرب قطر فاليرو ريفيرا لوبيز "انا سعيد لهذا الفوز، لقد بذلنا جهود لبلوغ هذه المرحلة ونحن نحصد ثمار هذه الجهود. هذا التأهل هو مكافأة للاعبين للجهاز الفني وللاتحاد القطري".

اسبانيا و تونس&

وبلغت اسبانيا حاملة اللقب الدور ربع النهائي بفوزها على تونس 30-20 (الشوط الاول 18-9).

استهل المنتخب الاسباني المباراة متقدما باربعة اهداف مقابل لا شيء في الدقائق الخمس الاولى، اما المنتخب التونسي فانتظر حتى الدقيقة السابعة ليسجل باكورة اهدافه في المباراة بواسطة اسامة بوغانمي.

وبقيت الافضلية لاسبانيا التي وسعت الفارق تدريجيا لتنهي الشوط الاول متقدمة بفارق مريح 18-9.

وفي الشوط الثاني تحسن الاداء التونسي بعض الشيء من دون ان يتمكن من الضغط على المنتخب الاسباني بالشكل الكافي لتعديل النتيجة.

وتلتقي اسبانيا في الدور المقبل مع الدنمارك وصيفتها في النسخة الاخيرة او ايسلندا اللتين تلتقيان الاثنين ايضا.

كرواتيا والبرازيل

وفي مباراة ثانية، حققت كرواتيا فوزها السادس على التوالي في البطولة لكنها عانت لتخطي عقبة البرازيل 26-25، في حين تغلبت سلوفينيا على مقدونيا 30-28.