&يستمر تألق ثنائي حراسة نادي برشلونة الإسباني التشيلي كلاوديو برافو والألماني الشاب مارك تير شتيغن منذ بداية الموسم الحالي.

وكان برشلونة قد تعاقد مع الحارسين التشيلي والألماني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من ناديي ريال سوسييداد الإسباني وبروسيا مونشنغلادباخ الألماني.
&
واضطر النادي الكتالوني للتعاقد مع برافو وشتيغن بعد قرار الحارس الأساسي في برشلونة فيكتور فالديس عدم تجديد عقده من أجل خوض تجربة كروية جديدة فيما استغنى الجهاز الفني عن الحارس البديل خوسيه مانويل بينتو.
&
ويقدم كلاوديو برافو وتير شتيغن مستويات رائعة مع برشلونة ما منح جماهير الفريق الكتالوني الأمان والاطمئنان في مختلف البطولات والمسابقات بداية من الموسم بجانب عدم القلق على مستقبل حراسة المرمى في برشلونة.
&
ويعتمد المدير الفني لويس إنريكي سياسة التناوب بين الحارسين حيث يدفع بالتشيلي برافو في لقاءات الدوري الإسباني فيما يلعب تير شتيغن في بطولتي كأس ملك إسباني ودوري أبطال أوروبا.
&
ونجح كلاديو برافو في الحفاظ على نظافة شباكه في 14 مباراة من أصل 20 لقاءً في الدوري الإسباني لتكون نسبته 70% وهي النسبة ذاتها التي حصل عليها تير شتيغن الذي حافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات من أصل 10 شارك فيها هذا الموسم.
&
&
&