&قدم رياضيون إماراتيون، وصايا سبع إلى المدرب الوطني، مهدي علي، عشية المواجهة التي ستجمع الأبيض أمام نظيره الاسترالي ظهر الثلاثاء، في الدور نصف النهائي لبطولة أمم آسيا.

ودعا الرياضيون ، المدرب إلى ضرورة توخي الحذر أمام الفريق الاسترالي المتوقع أن يلعب بحماس منقطع النظير أمام جماهيره، وعدم المبالغة في الجانب الهجومي، خصوصاً في بداية المباراة.
&
وشددوا على أن الطريقة التي خاص بها الأبيض مباراته أمام اليابان في ربع نهائي البطولة، هي الطريقة الامثل من وجهة نظرهم، لمواجهة الفرق القوية في القارة الصفراء، مشددين على عدم الالتفاف إلى الإحصائيات التي خرجت عليها المباراة والتي جاءت معظمها لمصلحة المنتخب الياباني إلا أن الغلبة في النهاية كانت لمصلحة الأبيض.
&
وكانت الإحصائيات الصادرة عن الاتحاد الآسيوي أكدت امتلاك المنتخب الياباني للكرة بنسبة 68% مقابل 32 % للأبيض، مع أفضلية التسديد على المرمي بنسبة 33 تسديدة مقابل ثلاثة فقط للفريق الإماراتي.
&
من جانبه أكد لاعب المنتخب السابق ، والمحلل الفني الحالي عبد الرحمن محمد ، أنه لابد أن يخوض الأبيض &اللقاء بذكاء كبير، وعدم محاولة مجاراة الفريق الاسترالي في السرعة أو الهجوم، للأفضلية التي يفترض أن يكون عليها نجوم الكانغارو، كونهم قد حصلوا على راحة ليوم &أكثر عن المنتخب الإماراتي.
&
وقال: " الحذر مطلوب وبشدة خصوصاً في الشوط الاول، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، واستغلال مهارة عموري في وسط الملعب، وسرعة علي مبخوت وأحمد خليل، واذ ما أظهر هذا الثلاثي تركيزاً عالياً من الممكن أن يستغلوا الثغرات في الخط الخلفي لمنتخب استراليا، نتيجة اندفاعه للهجوم بأكبر عدد من لاعبيه".
&
ولفت: "يجب أيضا على مهدي علي أن يدفع باللاعب إسماعيل أحمد، إلى جانب مهند العنزي في مركز قلب الدفاع نظراً لإجادته التامة العاب الهواء، وهو ما يميز في الحقيقة الفريق الاسترالي الذى يعتمد في معظم مبارياته على الكرات العرضية".
&
وشدد عبد الرحمن محمد، على ضرورة أن يوزع لاعبو الأبيض جهدهم عبر المباراة، والتي من الممكن أن تمتد لوقت اضافي، قائلاً : "المنتخب الإماراتي وقع في خطأ بالغ نتيجة استنفار جهده كاملاً في الشوط الأول، دون أن يضع لاعبوه في الاعتبار إمكانية أن تمتد المباراة لـ120 دقيقة وهذا ما حدث بالفعل اذ كان واضحاً على اللاعبين الارهاق البدني في الشوطين الاضافيين".
&
بدوره، أكد خالد اسماعيل، صاحب هدف الامارات الوحيد في مونديال 90 في مرمى المانيا، أن الفوز على استراليا، ليس بالأمر المستحيل أو الصعب ادراكه، نظراً لتفوق الامارات خصوصاً في الجانب المهارى.
&
وقال: " من المؤكد أن نجاح الابيض في أن تكون له أفضلية التقدم في النتيجة ستضع الفريق الاسترالي تحت ضغط طوال الوقت، وسيكون هناك استعجال من قبل لاعبيه للعودة للمباراة".
&
وتابع :"لكي يتحقق هذا السيناريو، لابد للمهاجمين على وجه الخصوص أن يكونوا في قمة تركيزهم واستغلال أنصاف الفرص للتسجيل، فالفرص في مثل هذه المواجهات الكبيرة، لا تأتي كثيراً وهو ما يجب أن يتفهمه الابيض جيداً".
&
وأشار بقوله: " من المهم أن يبني منتخبنا خطته على اختراق دفاعات استراليا من العمق، لا من على الاطراف نظراً لوجود لاعب واسترسل: " أيضا مباراة مثل استراليا، لا تحتاج الى الاستعجال من قبل الجهاز الفني لإجراء تغيرات مبكرة حتي لا نكرر نفس خطأ مباراة اليابان حينما أجرى المدرب مهدي علي تغيراته قبل 25 دقيقة من النهاية، ما جعل هناك بعض اللاعبين يكملون المباراة وهم لا يقدرون على الركض بالشكل المطلوب مثل عموري والذى لم تكتمل جاهزية البدنية نظراً للفترة الطويلة التي ابتعد فيها عن الملاعب نتيجة الاصابة".
&
واعتبر اللاعب الدولي السابق والمحلل الفني ياسر سالم، أن مفتاح الفوز على استراليا، سيتوقف على جاهزية رباعي خط الوسط، وأداء كل لاعب للدور المطلوب منه سواء على مستوى الدفاع أو الهجوم،&وقال : " أعتقد أنه من الافضل أن يبقى عامر عبد الرحمن داخل الملعب، دون أن يتم تغيره كما حدث في المباراة السابقة ضد اليابان، نظراً لكونه اللاعب الذى يستطيع أن يحول الابيض الى المناطق الطولية والعرضية في وسط ملعب المنافس".
&
وتابع : "عامر عبد الرحمن يؤدي أدوار جيدة خصوصاً فيما يتعلق بتسليم الكرة السهلة الى عموري، الامر الذى من شأنه أن يظهر دور الاخير بصورة مثالية في ما يتعلق بإمداد المهاجمين بالكرات الخطرة".
&
وبين :"من المؤكد أن عودة المدافع وليد عباس ستعزز من قوة الابيض في الخط الدفاع خصوصاً مع عودة اللاعب عبد العزيز صنقور الى الجهة اليمني، الامر الذى من شأنه أن يمنح لاعبي خط الوسط الحرية بشكل أكبر عما كان عليه في مباراة اليابان لمساندة المهاجمين".
&
الوصايا السبع:
&
1 – &الحذر وعدم الاندفاع الهجومي.
&
2 - &إشراك إسماعيل أحمد من البداية كونه يجيد ألعاب الهواء.
&
3 – ضرورة التقدم في النتيجة لوضع الاستراليين تحت ضغط أمام جماهيرهم.
&
4 – إستغلال الفرص بشكل إيجابي لتوقع ندرة الوصول لمرمى المنافس.
&
5 – توزيع الجهد البدني طوال الـ90 دقيقة.
&
6 – عدم الاستعجال في إجراء التبديلات الثلاث تحسباً لإمتداد المباراة لوقت إضافي لعدم تكرار ما حدث في مباراة اليابان.
&
7 – الإبقاء على عامر عبد الرحمن وعدم استبداله نظراً لدوره الإيجابي في وسط الميدان
&