&كشفت تقارير صحفية إسبانية أنّ الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فتح تحقيقاً حول نادي ريال مدريد الإسباني لمعرفة ما إذا كان النادي الملكي قد امتثل بالفعل و بدقة لأحكام المادة الـ19 من اللائحة التنفيذية للتعاقد مع اللاعبين الأجانب القص( أقل من 18سنة)، والتي كان نادي برشلونة قد خرقها في السابق ما تسبب بتعرضه لعقوبة الحرمان من التعاقدات الجديدة لمدة عام واحد.

&وذكرت صحيفة " أس" الإسبانية، الإثنين، أنّها تمكنت من الحصول على الوثائق التي استند إليها "الفيفا" لفتح تحقيق حول نادي ريال مدريد بعدما طلبت الهيئة الكروية الدولية &من الاتحاد الإسباني لكرة القدم جمع كل الوثائق المتعلقة ب"الأطفال الأجانب" الذين انتقلوا إلى نادي العاصمة.
&
وقامت كيمبرلي موريس، مديرة النزاهة والامتثال لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم بطلب من الاتحاد الاسباني في 17 ديسمبر الماضي لتقديم الوثائق حول تعاقدات ريال مدريد مع القاصرين قبل 14 يناير، وبالفعل فقد قام الأمين العام للاتحاد الاسباني، خورخي بيريز بتوفير تلك الوثائق.
&
وقد بدأت تُعرف الأسباب التي أدت إلى فتح هذا التحقيق، إذ كشفت صحيفة "أس"، مساء الاثنين، على موقعها الإلكتروني أنّ لاعبين من فنزويلا يوجدان، مند مدة طويلة، تحت المراقبة من طرف الفيفا، ويتعلق الأمر بمانويل خودوي (مواليد 21-1-2000) وفرناندو ماسياس (21-5-1999).
&
وقد قدم اللاعبان &إلى ريال مدريد مدريد من فنزويلا بوساطة من ميخيل انخيل كويرا وهو لاعب أرجنتيني سابق و يعيش في إسبانيا ولديه مدرسة لكرة القدم في مدريد.
&
وبالنسبة لمانويل خودوي، فهو مهاجم و وقع مع ريال مدريد في عام 2012 وكان سنه آنذاك 12 عاماً، وتم التعاقد معه بعد ثلاثة أيام &فقط من الاختبارات، إذ كان من المرتقب أن يجري تجارب مع اندية أخرى، أبرزها ريفر بليت الأرجنتيني وإنتر ميلان الإيطالي.
&
وأشارت "أس" أنّ ريال مدريد قرر إبعاده بشكل مؤقت من خوض المباريات الرسمية &في أواخر نوفمبر 2013 إثر علم مسؤولي النادي &بوجود شكوك من الإتحاد الدولي لكرة القدم في كيفية انتقاله للنادي الملكي
&
أما فرناندو ماسياس فقد انضم لريال مدريد في صيف عام 2013 لما كان عمره 14 سنة، وكان يلقب ب"سيرجيو أغويرو الفنزويلي". وقد قرر النادي الملكي الاستغناء عنه نهاية الموسم الماضي،أي في مايو 2014، &وهو يلعب حالياً لفريق الناشئين لنادي رايو فاييكانو.
&
وتتزامن قضية فتح الفيفا لهذا التحقيق مع موجة الصفقات للقاصرين التي أجراها ريال مدريد في الأسابيع القليلة الماضية، بتعاقده مع &كل من الهولندي بيترز، الإسباني ماركو أسينسيو، النرويجي مارتن أوديغارد.. بالإضافة لقرب إتمام انتقال المغربي هاشيم ماستور من نادي ميلان الإيطالي وحارس مرمى ريفر بلايت الأرجنتيني أوغوستا باتايا.
&
واوضح الاتحاد الدولي، الذي يشرف بصرامة على انتقالات اللاعبين القاصرين، في بيان لوكالة فرانس برس، انه "يجمع حاليا جميع المعلومات والوثائق ذات الصلة للقيام بتحليل صحيح للموضوع" وذلك بعدما تطرقت صحيفة "آس" الى هذه المبادرة في صفحاتها صباح الاثنين.
&
واوضح الاتحاد الدولي انه "لم يتم فتح أي اجراء تأديبي رسمي حتى الان".
&
وبحسب الصحيفة الاسبانية، فان الاتحاد الدولي يحقق حول جميع اللاعبين الاجانب القاصرين الذين يلعبون في ريال مدريد وداخل فرق الشباب ال22 شركاء العملاق المدريدي.
&
واوضح مدير العلاقات المؤسساتية في النادي الملكي إيميليو بوتراغوينيو خلال تقديم لاعب الوسط الجديد البرازيلي لوكاس سيلفا (21 عاما) اليوم بملعب سانتياغو برنابيو، ان النادي المدريدي عبر عن استعداده "للتعاون" والرد "على كل ما يطلبه (الفيفا) منا".
&
ويمنع الاتحاد الدولي الاندية التعاقد مع اللاعبين القاصرين الاجانب (السن الادنى 16 عاما بالنسبة للاوروبيين) الا في حال توفرت بعض الشروط. وكان الاتحاد الدولي عاقب برشلونة من اجراء اي تعاقدات لفترتين متتاليتين من انتقالات اللاعبين بسبب مخالفته للوائح التعاقد مع اللاعبين القاصرين في الفترة بين 2009 و2013.
&
الجدير بالذكر أنّ الإتحاد الدولي لكرة القدم قد عاقب نادي برشلونة الإسباني في شهر أبريل الماضي بسبب &وجود خروقات قانونية في ضم لاعبين أجانب قصر. وقد بدأ سريان فترة العقوبة في 1 يناير الجاري وستنهي يوم 1 يناير2016، بمعنى أنّ النادي الكاتالوني لن يتمكن من ضم لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات الشتوية الحالية والصيفية القادمة.