يلتقي اتلتيكو مدريد بطل الدوري مع ضيفه برشلونة وضيفه الاربعاء على استاد "فيسنتي كالديرون" في قمة اياب من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا في كرة القدم.
&
وهي المباراة الثالثة بين الفريقين في مدى 3 أسابيع والاولى في مدريد بعدما حسم الفريق الكاتالوني الموقعتين السابقتين على أرضه 3-1 في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري 3-1 في 11 كانون الثاني/يناير الحالي، والثانية في ذهاب ربع النهائي لمسابقة الكأس 1-صفر الاربعاء الماضي.
&
ويسعى اتلتيكو مدريد الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتخطي عقبة برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي لاكمال مشواره في المسابقة التي يعقد عليها امالا كبيرة للظفر بلقبها في ظل تخلفه بفارق 5 نقاط عن جاره ريال مدريد المتصدر وبفارق 3 نقاط خلف برشلونة الثاني في الدوري مع مباراة مؤجلة للنادي الملكي.
&
كما ان رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني يرغبون في اضافة برشلونة الى قائمة صضحاياهم في المسابقة بعدما نجحوا في اقصاء ريال مدريد حامل اللقب من المسابقة بعد هزمه 2-صفر في ذهاب ثمن النهائي على استاد "فيسنتي كالديرون" ثم انتزعوا منه تعادلا ثمينا 2-2 في الاياب على استاد "سانتياغو برنابيو" في مباراة سجل فيها لاعبه العائد فرناندو توريس الهدفين.
&
ويعول اتلتيكو مدريد على الثنائي توريس والكرواتي ماريو ماندزوكيتش للثأر من برشلونة الذي حسم مباراة الذهاب بهدف متأخر لنجمه ليونيل ميسي.
&
ولن يكون الفريق الكاتالوني، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26 لقبا) اخرها في 2012، لقمة سائغة لفريق العاصمة خاصة وان رجال لويس انريكي استعادوا توازنهم بعد فترة انعدام وزن شهدت تعرضه لخسارة مفاجئة امام ريال سوسييداد صفر-1 في الدوري، ثم اقالة المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا ورحيل مساعده اللاعب السابق كارليس بويول واعلان رئيس النادي خوسيب ماريا بارتوميو اجراء انتخابات مبكرة في نهاية الموسم بسبب ما اعتبره "ازمة يمر بها النادي".
&
ويدخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بعد فوزين كبيرين على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-صفر وضيفه التشي 6-صفر، وهو يملك الاسلحة اللازمة لتجديد تفوقه على اتلتيكو مدريد هذا الموسم خاصة ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز واندريس إنييستا.
&
ويختتم اياب ربع النهائي بعد غد الخميس، باجراء ثلاث مباريات تبدو حظوظ اطرافها نتساوية لبلوغ دور الاربعة.
&
ويحل فياريال ضيفا على خيتافي وفي جعبته فوز بهدف وحيد ذهابا، فيما يلتقي اشبيلية مع ضيفه اسبانيول برشلونة في قمة ساخنة يسعى من خلالها تعويض خسارته 1-3 ذهابا.
&
ويلعب ايضا اتلتيك بلباو مع ضيفه ملقة بعدما تعادلا سلبا ذهابا.
&
وتقام جولة الاياب في 28 و29 كانون الثاني/يناير الجاري.