أصدرت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني بيانا شاملا بشأن التحقيقات التي يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إجرائها حول تعاقد النادي الملكي مع لاعبين دون 18 عاما، حيث أكد البيان على استعداد بطل أوروبا للتعاون مع "الفيفا".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن الاثنين انه طالب ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني بمعلومات" وثائق حول جميع لاعبيه الأجانب دون 18 عاما، وأوضح انه يجمع حاليا جميع المعلومات والوثائق ذات الصلة للقيام بتحليل صحيح للموضوع، مشيرا إلى أنه لم يتم فتح أي اجراء تأديبي رسمي حتى الان.

واكد بيان النادي الملكي أن ريال مدريد يدافع عن اهمية حماية القصر والتنمية السليمة والمناسبة لهؤلاء عبر الالتزام الصارم وبدون استثناء للوائح نقل وتسجيل اللاعبين القصّر، فيما يظهر امتثاله التام للتحقيقات الهادفة للتحقق من ذلك الغرض.

وأوضح البيان أن "ريال مدريد أجاب بأمانة وعناية لطلب الفيفا فيما قدّم جميع المعلومات التي طلبتها اللجنة ببيانات موّثقة ضمن الفترة الزمنية المحددة، وإن ريال مدريد والاتحاد الاسباني لكرة القدم، الذي تم من خلاله ارسال الملف بالبيانات، يعربان عن رضاهما التام عن البيانات التي تم تقديمها والتي تؤكد الالتزام الصارم لقواعد ولوائح التسجيل في جميع الحالات على الاطلاق".

وأشار البيان إلى أن ريال مدريد تعاقد مع 10 لاعبين يتمتعون بالجنسية الاسبانية لدى تسجيلهم، ولذلك فإنه يتم اعفاؤهم من اللوائح الخاصة باللاعبين الأجانب القصر، بالإضافة إلى 6 لاعبين كانوا قد بلغوا السن القانوني لحظة تسجيلهم، ولذلك فإنه يتم أيضا اعفاؤهم من الالتزام بتلك اللوائح، فيما تعاقد مع اثنين من اللاعبين القصّر سجّلا بعد حصولهما على التصريح اللازم من اللجنة المختصة.

كما أشار البيان ايضا الى أن ريال مدريد تعاقد مع لاعبين اثنين قبل دخول اللوائح حيز التنفيذ، ومع ذلك فإنهما وبصفتهما نجلي لاعبين سابقين في ريال مدريد، فإنهما يستفيدان من الاستثناءات التي تشملها المادة 19.

كما تعاقد ريال مدريد &مع 23 لاعبا كان تم تسجيلهم للمرة الثانية أو ما فوق ذلك، وذلك لقدومهم من نوادٍ أخرى عضو في الاتحاد الاسباني لكرة القدم، ولذلك فإنهم معفون أيضا وذلك لأنها لا تعد عمليات نقل دولية أو تسجيلات أولى.

وأضاف البيان أن هناك لاعبين اثنين لم ينضما إطلاقا إلى نادي ريال مدريد إذ تم رفض انتسابهما للنادي، للاعتبار بان ذلك ينتهك المادة 19، وأن النادي الملكي يرفض بشدة ويأسف للكشف عن هوية أحد هؤلاء اللاعبين القصّر في بعض وسائل الاعلام، ويؤكد على أنه لا يمكن أن تُعزى للنادي مسؤولية ذلك، هذا إلى جانب ان هناك لاعبا ظهر مرتين في القائمة.

واختتم النادي بيانه قائلا: "الحالات التي يقوم الفيفا بالتحقيق في ملابساتها يبلغون 40 حالة لم يخالف ريال مدريد في التعاطي معهم أي مادة من مواد القانون"، مشيرا إلى أن النادي الملكي راعى كل القواعد القانونية بشأن التعاقد مع اللاعبين القصر.

&