&كشفت تقرير إحصائي نشرته صحيفة " سبورت " الكتالونية &عن تفوق واضح للثنائي الهجومي لنادي برشلونة الذي يتشكل من الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار دا سيلفا هذا الموسم ليس على مستوى مهاجمي الأندية الآخرى بل على مستوى أندية في حد ذاتها و هو ما تجسد في عدد الأهداف الذي سجلها هذا الثنائي هذا الموسم .

وبحسب التقرير فأن الثنائي الكتالوني يحتل المرتبة الخامسة كأفضل خط هجوم بين أندية الليغا و هو ما يعني أن هذا الثنائي فقط &وليس البارسا بأكمله يتفوق على 15 فريقاً بكامل لاعبيها .
&
وسجل الثنائي الكتالوني هذا الموسم 35 هدفاً 21 منها باقدام أرجنتينية و 14 باقدام برازيلية ، و يتخلف هذا الثنائي عن خط هجوم ريال مدريد الذي سجل 64 هدفاً و خط هجوم برشلونة الذي سجل 54 هدفاً و هجوم اتلتيكو مدريد الذي سجل 40 هدفاً و خط هجوم فالنسيا الذي سجل 37 هدفا.
&
و يمثل الرصيد التهديفي للثنائي ( ميسي نيمار ) &65% من &مجموع أهداف برشلونة مما يؤكد الفعالية الكبيرة للمهاجمان اللذان نجحا في تجاوز خيبة الموسم المنصرم و يقدمان معاً مردوداً فنياً جيداً انعكس بالإيجاب على نتائج البلوغرانا هذا الموسم ، حيث يحتل مركز الوصافة في الترتيب العام للدوري بفارق نقطة واحدة عن الرائد ريال مدريد.
&
وكان بإمكان الثنائي اللاتيني تحسين هذه الأرقام التهديفية لو لم يغب نيمار عن بداية الموسم و في عدة مباريات من الجولات الأخيرة بسبب عدم جاهزيته الصحية عكس ميسي الذي خاض المباريات العشرين لهذا الموسم.
&
و يراهن مدرب البارسا لويس انريكي كثيراً على هذا الثنائي لكسب معاركه الطاحنة هذا الموسم المحلية منها و القارية غير أن اللوتشو يتمنى لو يستعيد المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز فاعليته التهديفية ليشكل ثلاثي هجومي مرعب يزيد من فرص البارسا في اكتساح منافسيه.
&