&واصل المنتخب القطري مغامرته الرائعة في بطولة العالم لكرة اليد المنقامة حاليا على ارضه باخراجه المانيا بطلة العالم عام 2007 بفوزه على منافسه 26-24&(الشوط الاول 18-14) مساء الاربعاء في صالة لوسيل امام مدرجات اكتظت على اخرها (السعة 17700 متفرج).

وهي افضل نتيجة تحققها قطر في تاريخ مشاركاتها علما بان افضل مركز احتله سابقا كان الثالث عشر، وستلتقي في نصف النهائي مع بولندا بعد غد الجمعة.
&
وكان المنتخب القطري يواجه تحديا كبيرا نظرا لعراقة المنتخب الالماني وقوته علما بان البطولة المحلية لديه هي الاقوى عالميا، لكنه نجح في اجتياز هذا الامتحان ليواصل المشور الحلم.
&
وواصل العنابي عروضه الرائعة في البطولة الحالية وفي الاونة الاخيرة حيث لم يخسر سوى امام اسبانيا بطلة العالم بفارق نقطتين في الدور الاول بعد ان تقدم عليها حتى الدقيقة الاخيرة، في حين كان توج بطلا لاسيا واحرز ذهبية دورة الالعاب الاسيوية العام الماضي.
&
كانت البداية بطيئة من قبل المنتخبين قبل ان يتقدم المنتخب الالماني بعد مرور دقيقتين، لكن قطر ردت بهدفين لتتقدم بعد مرور 6 دقائق ثم 6-3 عند الدقيقة 12.
&
وشهدت المباراة تلاسنا بين اللاعب القطري برتران روان والالماني اوفه غيشينماير فعاقبهما الحكم بالايقاف لمدة دقيقتين لكل منهما. وكانت المساحات اكبر في غياب اللاعبين لدى الطرفين فتبادلا التسجيل لتصل النتيجة الى 9-6 عند منتصف الشوط الاول وسرعان ما رفعه الى 12-7.
&
وعرف المنتخب القطري كيف يتحكم بايقاع المباراة فكان يستهلك الوقت المتاح له في كل مرة كانت الكرة في حوزته خصوصا بعد ان تقدم بفارق مريح على منافسه، وسط رقابة لصيقة فرضها الدفاع القطري على نجم المانيا شتيفن فاينهولد فلم يتمكن من التحرك بسهولة.
&
واعتمد المنتخب الالماني عل الهجمات السريعة المرتدة في معظم الاحيان لمباغتة الدفاع القطري ونجح في ذلك في عدة مرات قبل ان ينتهي الشوط الاول 18-14.
&
وكان مطلع الشوط الثاني سجالا بين المنتخبين حيث تبادلا التسجيل هدف من هنا واخر من هناك لتشير النتيجة الى 20-16 بعد مرور خمس دقائق.
&
لكن المنتخب الالماني بدأ يقضم الفارق تدريجيا حتى قلصه الى نقطة واحدة (20-19) عند الدقيقة الثامنة والثلاثين.
&
ثم استعاد العنابي المبادرة بفضل المساهمة الكبيرة لنجميه رافايل كابوت وزلاتكو ماركوفيتش فسجلا 8 و6 اهداف على التوالب في المباراة.
&
وبلغت الحماسة اوجها في الدقائق الاخيرة حيث قلص المنتخب الالماني الفارق الى نقطتين وقام بهجمة مرتدة سريعة لكن الحارس القطري العملاق دانيال ساريتش (اكثر من مترين) تصدى لمحاولةاريك شميدت في لحظة حاسمة ليحافظ فريقه على تقدمه حتى النهاية.
&
وكان من الطبيعي ان ينال الحارس القطري جائزة افضل لاعب في المباراة.
&
بولندا وكرواتيا&
&
وواصلت بولندا مفاجاة البطولة عروضها القوية وازاحت كرواتيا بفوزها عليها 24-22.
&
اسبانيا والدنمارك&
&
وتغلبت اسبانيا حاملة اللقب في النسخة الماضية على الدنمارك 25-24 (الشوط الاول 11-11) في مباراة مثيرة حسمها الماتادور في الثانية الاخيرة من المباراة.
&
وكانت المباراة اعادة للمباراة النهائية بين الفريقين قبل سنتين والتي انتهت بفوز اسبانيا ايضا وتتويجها باللقب العالمي.
&
وتلتقي اسبانيا في نصف النهائي مع فرنسا التي تغلبت على سلوفينيا 32-23.