أثار النجم الاسباني فرناندو توريس مهاجم أتلتيكو مدريد جدلاً بين المتابعين العرب لمباراة أتلتيكو وبرشلونة التي أقيمت أمس بمعقل الفريق المدريدي في فيسينتي كالديرون، فلم تكد الدقيقة الأولى تمضي، إلا وتوريس يسجل هدفاً مباغتاً للفريق الكتالوني، ثم احتفل بالهدف بطريقة أثارت دهشة الملايين، وخاصة في المنطقة العربية، حيث بدا وكأنه يسجد على أرض الملعب، مكرراً الطريقة الإحتفالية لبعض اللاعبين العرب.
&
سالم شرقي – دبي: واشتعل تويتر جدلاً، حيث أشار البعض إلى أن طريقة احتفال اللاعب غريبة وتحتاج إلى تفسير، فيما كان البعض الآخر أكثر وضوحاً في طرح السؤال، حينما قالوا متى أسلم توريس ؟ في إشارة إلى أن احتفال السجود بتسجيل هدف يستأثر به اللاعبون المسلمون، إلى حد أن المنتخب المصري لكرة القدم أطلق عليه في فترة سابقة "منتخب الساجدين".
&
اللهم ثبته
&
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قطع البعض باسلام النجم الاسباني الذي سبق له الاحتراف في أندية ليفربول وتشيلسي وميلان، وذهبوا إلى طلب الدعاء له، وأن يثبته الله على دين الإسلام، فيما وضع بعض المغردين صورته "ساجداً" وقالوا لا تخرج قبل أن تقول سبحان الله، وظل الأمر على ذلك، حتى ظهر فريق آخر يتحدث عن حقيقة الأمر.
&
قبلة الشكر
&
وبالبحث عن سبب احتفال تورس بهذه الطريقة، وبالنظر إلى المزيد من الصور، فقد اتضح أنه يقبل أرض ملعب فيسنتي كالديرون معقل أتلتيكو مدريد فريقه الحالي، وهو فريقه الأول الذي بدأ معه مشواره الاحترافي، وجاءت قبلته على أرضية "فيسينتي كالديرون" وكأنه يقول شكراً لأرض هذا الملعب، التي أعادتني إلى الأضواء والتألق، بعد سنوات من التعثر والأفول، فقد كان توريس يعاني تراجعاً حاداً في مستواه، خلال فترات وجوده مع تشيلسي، ثم الميلان، قبل أن يستيعد بعضاً من البريق في صفوف أتلتيكو مدريد.
&
شاهد هدف توريس في مرمى برشلونة&

&