&دشن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا رقماً استثنائياً في مواجهات برشلونة وأتلتيكو مدريد إذ بات أول لاعب في تاريخ البلوغرانا ينجح في الوصول إلى شباك الروخي بلانكوس في أربع مسابقات مختلقة على المستويين المحلي والقاري.

&حازم يوسف-إيلاف: بات نجم برشلونة الإسباني، الدولي البرازيلي نيمار &دا سيلفا أول لاعب في تاريخ الفريق الكاتالوني ينجح في زيارة شباك أتلتيكو مدريد في أربع بطولات مختلفة على الصعيدين المحلي والقاريّ.
&
وكان نيمار قد قاد فريقه برشلونة لبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد عندما أحرز هدفين في فوز رفاقه بنتيجة 3/2 على ملعب فيثنتي كالديرون.
&
وانتزع برشلونة بطاقة الترشح للمربع الذهبي في "كوبا ديل ريه" بفضل فوزه ذهاباً بهدف نظيف سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل دقائق معدودة على نهاية مواجهة الذهاب التي احتضنها ملعب كامب نو.
&
وبهدفيه في شباك أتلتيكو في مسابقة الكأس، يكون نيمار قد تمكن من دك شباك "الروخي بلانكوس" في مختلف المسابقات المحلية بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.
&
وكان نيمار قد أحرز هدفاً غالياً لبرشلونة في مرمى أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي منح فريقه الظفر بلقب كأس السوبر المحلية مستفيداً من انتهاء مقابلة العودة بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف فوق أرضية "كامب نو".
&
وتمكن قائد السيليساو من تسجيل هدف آخر في شباك الحارس البلجيكي الشاب تيبو كورتوا في لقاء الذهاب بين برشلونة وأتلتيكو مدريد ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في النسخة الفائتة.
&
ولم يكن هدف نيمار كافياً لمساعدة البلوغرانا في البطولة القارية الموسم الماضي حيث انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بينما تكفل نجم خط الوسط كوكي بهدف الانتصار لكتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في لقاء العودة.
&
وفي لقاء الفريقين في الدوري الإسباني الموسم الحالي، وقع نيمار على بصمة تهديفية في مواجهة الذهاب التي أقيمت على ملعب كامب نو وانتهت لمصلحة رفاق القائد تشافي هيرنانديز بنتيجة 3/1 في مباراة تألق فيها الدولي البرازيلي مع زميليه في خط الهجوم ليونيل ميسي ولويس سواريز.
&
وبهذا يكون نيمار قد دون اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ برشلونة وبات أول لاعب يتمكن من دك حصون أتلتيكو مدريد في مسابقات الليغا وكأس الملك وكأس السوبر علاوة على دوري أبطال أوروبا أمجد بطولات القارة العجوز.
&
وكان برشلونة قد تعاقد مع موهبة سانتوس في الانتقالات الصيفية 2013 مقابل 57 مليون يورو لكن قيمتها ظهرت بشكل أكبر لاحقاً وتسببت في إحداث ضجة كبيرة في وسائل الإعلام والأوساط الرياضية الإسبانية ليضطر ساندرو روسيل إلى تقديم استقالته بلا رجعة ليخلفه نائبه جوسيب ماريا بارتوميو في رئاسة النادي الكاتالوني.