&يعتبر قطبا العاصمة الإسبانية، ريال وأتلتيكو مدريد، الضحية المفضلة لنجمي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا إذ استقبلت شباكهما أهدافاً من الثنائي اللاتيني أكثر من أي نادٍ آخر في الليغا الإسبانية.

&حازم يوسف-إيلاف: استهل ثنائي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا العام الجديد 2015 بتألق لافت وتفاهم استثنائي جذب إليهما كافة الأنظار وباتا "الشريكين الأفضل" في القارة الأوروبية العجوز.
&
وانهمرت أهداف الثنائي اللاتيني في خط هجوم البلوغرانا من كل حدب وصوب مع بداية 2015 على صعيد إحراز الأهداف وإهداء كرات حاسمة لزملائهما في بطولتي الدوري الإسباني وكأس الملك.
&
وشكلت خسارة برشلونة في عقر دار ريال سوسييداد بهدف نظيف مع مطلع العام الجديد منعرجاً حقيقياً لكتيبة المدرب الشاب لويس إنريكي الذي بدأ في تغيير من سياسته ونهجه وأسلوبه التكتيكي علاوة على استقراره على التشكيلة الأساسية بعدما أنهى النصف الأول من الموسم الحالي بتشكيلة جديدة في كل لقاء وموقعة كروية.
&
وكان لويس إنريكي قد دخل أرضية "الأنويتا" بتشكيلة أساسية تخلو من النجمين العالميين ليونيل ميسي ونيمار في مشهد أصاب كافة جماهير الفريق الكاتالوني بالصدمة والريبة والدهشة لا سيما مع ضرورة تحقيق الفوز على الفريق الباسكي لتقليص فارق النقاط مع الغريم التقليدي ومتصدر الترتيب ريال مدريد الذي سقط أمام خفافيش فالنسيا في ملعب "مستايا".
&
ومنذ تلك اللحظة، تغير أداء برشلونة تكتيكياً وفنياً مع استقرار المدرب على &الدفع بالتشكيلة الأساسية التي يتقدمها الثنائي اللاتيني برفقة زميلهما الثالث في خط المقدمة لويس سواريز.
&
ودخل برشلونة عدة امتحانات كروية في غاية الصعوبة تمثلت بخوض ثلاث مواجهات متتالية ضد بطل الليغا أتلتيكو مدريد في الشهر الأول من العام الجديد.
&
وخالف النادي الكاتالوني كافة التوقعات وسحق فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في لقاء الليغا بنتيجة 3/1 على ملعب كامب نو في مباراة لن ينساها أنصار البلوغرانا خاصة مشهد ثلاثي المقدمة وهو يحتفل بالأهداف في شباك الروخي بلانكوس.
&
وفرض أتلتيكو مدريد مواجهتين اثنتين على برشلونة ومدربه لويس إنريكي في دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا بعد إطاحة الأول بجاره اللدود الريال مم الدور ثمن النهائي.
&
وكان برشلونة في الموعد أيضاً حيث حقق فوزاً هاماً في موقعة كامب نو بهدف نظيف للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي فيما جدد انتصاره فوق أرضية فيثنتي كالديرون بنتيجة 3/2 ليترشح إلى الدور نصف النهائي من المسابقة المحلية التي اقترب من الفوز بها بعد خروج قطبي العاصمة الإسبانية مدريد.
&
ويعتبر ريال مدريد وجاره اللدود أتلتيكو أكثر الأندية التي تلقت أهدافاً من ثنائي برشلونة ميسي ونيمار إذ يحتل فريق ملعب فيثني كالديرون الضحية المفضلة للنجمين الأرجنتيني والبرازيلي حيث استقبلت شباكه 22 إصابة من البرغوث بينما أحرز قائد السيليساو خمسة أهداف منذ التحاقه بصفوف البلوغرانا في انتقالات عام 2013 آتياً من صفوف سانتوس البرازيلي.
&
كما يأتي ريال مدريد في المرتبة الثانية كأكثر الأندية التي عانت من لدغات البرغوث الأرجنتيني بـ21 هدفاً بينما كان البرازيلي نيمار قد دشن مشواره في لقاءات الكلاسيكو الموسم الفائت بهدف رائع في ملعب كامب نو فضلاً عن هدف ثانٍ وقع على بصمته في الموسم الحالي ضمن مواجهة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو.