&لا يخفى على أحد توهج الدولي البرازيلي نيمار دا &سيلفا مع فريقه برشلونة الإسباني بقيادة المدرب لويس إنريكي منذ بداية الموسم الحالي. "إيلاف" تشرح في التقرير التالي أبرز الأسباب التي ساهمت بقوة في تألق قائد السيليساو في ملعب كامب نو هذا الموسم.

حازم يوسف-إيلاف: تعيش جماهير نادي برشلونة الإسباني لحظات رائعة في الموسم الحالي خاصة بعد الاستقرار الذي صاحب النادي الكاتالوني عقب مرحلة "انعدام وزن" تزامنت مع تثبيت عقوبة الفيفا من قبل المحكمة الرياضية العليا بالحرمان من إبرام أي تعاقدات لفترتين متتاليتين حتى يناير من عام 2016.
&
ويبرز الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا القادم من سانتوس إلى ملعب كامب نو في انتقالات صيف عام 2013 كأحد أبرز الأسباب التي مكنت برشلونة من العودة إلى سابق تألقه وتوهجه الكروي واستعادة هيبته المفقودة.
&
وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية المقربة من دوائر صنع القرار في القلعة الكاتالونية عن ستة أسباب لعبت دوراً بارزاً في نجاح قائد السيليساو مع فريق المدرب لويس إنريكي منذ بداية الموسم الحالي.
&
سعادة البرازيلي في كامب نو
&
ويأتي على رأس الأسباب التي ساهمت في بروز نيمار هذا الموسم سعادته الشخصية بالتواجد داخل أسوار نادي برشلونة إذ أبدى اللاعب في تصريحات أطلقها في الفترة الأخيرة شعوره بالسعادة والسرور.
&
وانعكست سعادة نيمار إيجابياً على فريق ملعب كامب نو من خلال لمحات فنية رائعة وقدرات تهديفية عالية وكرات بينيّة ساحرة ليبدأ العملاق الكاتالوني في استعادة هيبته التي اهتزت منذ السقوط أمام ريال سوسييداد في ملعب الأنويتا.
&
ابتعاده عن الإصابات
&
وابتعدت الإصابات عن النجم البرازيلي الشاب في الموسم الحالي تقريباً خلافاً لما حدث في موسمه الأول عندما جاء من القارة اللاتينية وواجه مشاكل عدة من بينها السقوط "في وحل الإصابات" لعدم تكيفه مع "أسلوب لعب أندية القارة العجوز".
&
كما اعتاد مدرب برشلونة لويس إنريكي على سحب الدولي البرازيلي في الشوط الثاني في معظم المباريات تفادياً للإصابات بسبب خشونة لاعبي الخصم وإما خشية من تعرضه للإرهاق والإجهاد.
&
تفاهم نجم السيليساو مع البرغوث
&
وبدا لافتاً للقاصي والداني في عالم الساحرة المستديرة والمتتبع لأجواء الكرة الإسبانية بأن هناك تفاهماً استثنائياً بين نجم السامبا والبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة برشلونة الأول.
ويُبدي الثنائي اللاتيني تفاهماً رائعاً فيما بينهما فوق أرضية الميدان أو حتى خارجه ما مكن نيمار لاستغلال معظم الكرات البينيّة الساحرة التي يمدّه بها قائد التانغو في مباريات برشلونة في كافة البطولات والمسابقات المحلية والقارية.
&
عدم الاكتفاء بتدريبات إنريكي
&
كما يظهر نجم السيليساو بشكل آخر في الموسم الحالي إذ لا يكتفِ بالتدريبات والتمرينات اليومية التي يترأسها المدرب لويس إنريكي بل يواصل العمل والجهد في منزله تحت إشراف معد بدني خاص لمدة ساعتين يومياً حيث اكتسب نيمار قوة جسمانية ووزناً إضافياً على خلاف الوضع الذي كان عليه لحظة قدومه من سانتوس إلى برشلونة في الموسم الفائت.
&
تواجد عائلته بجواره
&
وساهم الاستقرار العائلي في توهج نيمار مع برشلونة هذا الموسم حيث يتواجد بجانبه كل من والده وأمه وشقيقاته ما انعكس بشكل إيجابي على حضوره الذهني في المباريات ودفع اللاعب للتركيز أكثر في الكرات التي تصله والعمل بشكل أفضل على إنهائها في شباك الخصوم والمنافسين.
&
إصرار قائد السيليساو على النجاح
&
طبعاً نجم من وزن نيمار يأمل دائماً في الظهور بشكل أفضل وأفضل في مختلف المواعيد الكروية وهو ما دفعه للإصرار على تطوير أدائه ومستواه في الموسم الحالي.
&
ويرغب نيمار في مساعدة فريقه برشلونة من أجل استعادة الألقاب والبطولات التي غابت عن خزائن النادي في الموسم الماضي مع المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو.
&
ويبدو الفريق الكاتالوني في طريقه للتتويج بلقب واحد على الأقل هو كأس ملك إسبانيا بعد إطاحته بأتلتيكو مدريد في دور الثمانية الذي كان قد أزاح جاره اللدود ريال أنشيلوتي في الدور ثمن النهائي من المسابقة المحلية.
&
ويتواجد نيمار في المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 14 هدفاً خلف المتصدر كريستيانو رونالدو وغريمه اللدود ليونيل ميسي بينما يبلغ مجموع أهداف البرازيلي في مختلف البطولات 21 هدفاً ما يشير إلى تطور اللاعب وتوهجه كروياً هذا الموسم مقارنة بموسمه الأول.