قدم رئيس النادي، جوزيب ماريا بارتوميو، في مجلس إدارة برشلونة صباح هذا اليوم، عرض رعاية لقميص الفريق الكاتالوني، لا يمكن مقاومته من الخطوط الجوية القطرية، بحوالي 70 مليون يورو سنويا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن جوزيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الإسباني توصل إلى اتفاق مع شركة الطيران القطرية خلال زيارته الأخيرة إلى الدوحة منذ أسبوعين، رفقة كل من مانويل أوريو نائب رئيس الاتصالات والتسويق، ولوران كوليت، مدير تجاري سابق للنادي.

وعلى الرغم من أن رئيس النادي الإسباني لم يكشف عن الأرقام الحقيقة لعرض الرعاية القطري، إلا أن الصحيفة الكاتالونية أكدت أن إيرادات رعاية القميص الرسمي للفريق ستبلغ حوالي 70 مليون يورو.

ولفتت الصحيفة إلى أن مبلغ الـ 70 مليون يورو سيكون فقط لرعاية القميص الرسمي للفريق الكاتالوني، باستثناء ملابس التدريبات التي سيتم التفاوض عليها بمنآى عن القميص الرسمي، أي ما يعادل ضعف ما يُدفع حالياً لرعاية القميص من الخطوط الجوية القطرية، بحوالي 155 مليون خلال 5 مواسم.

وحسب الصحيفة فإن جوسيب ماريا بارتوميو استفاد من معاملات اقتصادية أخرى للتفاوض مع رئيس الشركة القطرية، حيث وافق النادي في الرابع والعشرين من هذا الشهر على عقد رعاية لنايك لتبدأ عملية طويلة في تصنيع وتوزيع وتسويق قميص برشلونة لموسم 2016-2017.

جدير بالذكر أن رئيس نادي برشلونة سبق له أن أعلن دخوله في مفاوضات قوية مع شركات جديدة ضد شركة الخطوط الجوية القطرية، من أجل الحصول على حق رعاية قميص فريق برشلونة بداية من صيف 2016 وهو موعد انتهاء العقد بين النادي الكاتالوني والخطوط الجوية القطرية، ولكن يبدو أن القيمة المالية للعرض القطري سيجعل بارتوميو يغير رأيه.

&