نجح المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في معادلة وتجاوز رقم المهاجم الإسباني راؤول غونزاليس ليصبح أفضل هداف في تاريخ نادي ريال مدريد الإسباني في كافة المسابقات بعد توقيعه على ثنائية في مرمى مالمو السويدي في الجولة الثانية من دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتزامنا مع هذا الحدث الذي جعل رونالدو يدخل تاريخ النادي الملكي من أوسع أبوابه مزيحاً أحد ابرز الأسماء التي دافعت عن ألوانه ، فقد نشرت صحيفة "ماركا" المدريدية تقريرا قارنت فيه بين الأسطورة الإسبانية والأيقونة البرتغالية - لعبا معاً موسما واحدا في مدريد 2009-2010- من حيث الحصيلة التهديفية لكل لاعب منهما، والانجازات التي حققاها مع الميرنغي.
&
ويكشف التقرير أن رونالدو يتفوق على راؤول تهديفيا غير انه يتخلف عنه من حيث الألقاب ، حيث لا يزال سجل الدون مع النادي الملكي ضعيفاً مقارنة مع سجل راؤول.
&
وحقق رونالدو حقق معدلا تهديفيا بلغ 1.05 هدف في المباراة الواحدة بعدما سجل 324 هدفاً خلال 308 مباراة فقط ، وذلك خلال الفترة ما بين صيف&عام&2009&وحتى مباراة مالمو السويدي من عام 2015، بينما لم يصل المعدل التهديفي لراؤول إلى نصف هدف بل بلغ 0.45 هدف فقط في&المباراة&الواحدة&،&إذ أنه سجل أهدافه الـ323 ، كانت خلال 704 مباراة، خاضها بألوان الريال من عام 1994 وحتى عام &2010.
&
كما يظهر التقرير التباين في الحصاد التهديفي للمهاجمين خلال فترة دفاعهما عن ألوان ريال مدريد.
&
السجل التهديفي
&
الإسباني راؤول غونزاليس&
&
الدولي الإسباني السابق سجل أدنى رصيد تهديفي له في موسمه الأخير في سانتياغو بيرنابيو قبل ان يرحل إلى شالكة الألماني، بعدما اكتفى بتسجيل سبعة أهداف رغم ان المدرب التشيلي مانويل بيليغريني أقحمه في 38 مباراة محلية وقارية ليصل إلى معدل 0.18 هدف فقط في المباراة ، وهو ما أكد تراجع مردوده التهديفي خاصة انه لم يعد يحظى بمكانة في التشكيل الأساسي للفريق.
&
وكان أفضل رصيد للهداف الإسباني في موسم 2000-2001 مع مواطنه المدرب فيسنتي ديل بوسكي &-المدرب الحالي للمنتخب الإسباني- ، حيث كان حينها يبلغ من العمر 24 عاماً ، بعدما بلغ من النضج ما سمح له بتقديم أفضل عروضه الفنية في مسيرته ، حيث سجل 32 هدفاً خلال 51 مباراة بمعدل بلغ 0.62 هدف في المباراة الواحدة.&
&
وعلى الرغم من راؤول ظل حتى يوم الأربعاء المنصرم هو أفضل هداف في تاريخ الميرنغي إلا ان معدله التهديفي لم يتخطى الهدف الواحد في المباراة في كافة المواسم التي خاضها مع النادي الملكي.
&
البرتغالي كريستيانو رونالدو
&
أرقامه تثبت أنه يستحق لقب أفضل هداف في تاريخ أعرق الأندية في العالم بما أن معدله في المباراة الواحدة تجاوز الهدف الواحد خلال المواسم السبعة التي قضاها مع ريال مدريد، باستثناء موسمه الأول 2009-2010 ، غداة قدومه من مانشستر يونايتد الإنكليزي ، حيث بلغ معدله التهديفي 0.94 هدف في المباراة الواحدة ، بعدما وقع على 33 هدفاً في 34 مباراة مع المدرب التشيلي مانويل بيليغريني.
&
وجاءت أفضل أرقام الدون البرتغالي في الموسم المنصرم 2014-2015 بعدما سجل 61 هدفاً خلال 54 مباراة بمعدل 1.21 هدف في المباراة الواحدة.
&
ونجح الهداف الإسباني في التسجيل مع ريال مدريد في جميع المسابقات التي شارك فيها باستثناء التسجيل في بطولة مونديال الأندية الذي شارك فيه عام 2014 رغم تتويجه الفريق باللقب العالمي .
&
الألقاب&
&
وعلى صعيد الألقاب حصد راؤول و ورونالدو معاً 30 بين بطولة وكأس وجوائز فردية مع تفوق لصالح المهاجم الإسباني الذي نال بألوان الريال 18 لقباً منها جائزة البيتشيتشي كأفضل هداف للدوري الإسباني مرتين ، كما أحرز لقب الليغا ست مرات، والسوبر الاسباني أربع مرات، ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات ، والسوبر الأوروبي مرة واحدة ، ومونديال الأندية &بنسخته القديمة مرتان ، فيما فشل راؤول في إحراز كأس الملك والتتويج بجائزة الكرة الذهبية.
&
أما الدون فقد أحرز بألوان الميرنغي 12 لقباً مقسمة بين بطولات وجوائز فردية، حيث نال الكرة الذهبية مرتين والبيتشيتشي ثلاث مرات ، بينما احرز مرة واحدة لقب الليغا، والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا ، ومونديال الأندية ، فيما توج بكأس الملك مرتين.
&
شاهد صور لإحصائية النجمين&
&
&