ألحق إشبيلية هزيمة بضيفه برشلونة ليسقط البطل للمرة الثانية في الليغا. وقاد أغويرو فريقه مانشستر سيتي لإعتلاء صدارة الدوري الانكليزي بفضل خماسية تاريخية فيما واصل تشلسي مسلسل نتائجه المتواضعة وانحنى أمام ساوثهامبتون وسار فولفسبورغ على خطى الفريق اللندني.


&إيلاف-الفرنسية:&اعاد المهاجم الارجنتيني فريقه مانشستر سيتي الى الصدارة موقتا بتسجيله خماسية في مرمى ضيفه نيوكاسل يونايتد (6-1) السبت في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل اغويرو اهدافه الخمسة خلال 20 دقيقة وعادل انجاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني في مرمى الوصيف فولفسبورغ (5-1)، لكن الاخير خلال 9 دقائق.

وبات اغويرو خامس لاعب في تاريخ الدوري الممتاز الذي اعتمد عام 1992، يسجل 5 اهداف بعد اندي كول والن شيرر وجيرماين ديفو والبلغاري ديميتار برباتوف. &&

على ملعب الاتحاد، اكتسح مانشستر سيتي في غياب قائده البلجيكي فنسان كومباني ومحرك الوسط العاجي يايا توريه، ضيفه بعد شوط اول متكافى نتيجة فقط مع سيطرة لاصحاب الارض انتهى بالتعادل 1-1، قبل ان ينهار الضيف تماما في الدقائق العشرين الاولى من الثاني.

ويأتي فوز مانشستر سيتي بعد هزيمتين متتاليتين بعد 5 انتصارات على يد ضيفه وست هام 1-2 ومضيفه توتنهام 1-4 فرفع رصيده الى 18 نقطة وتقدم بفارق نقطين على جاره مانشستر يونايتد الذي تنتظره مهمة صعبة غدا في ضيافة ارسنال.

وسنحت الفرصة الاولى لمانشستر سشيتي في الدقيقة السابعة بعد حصول الاسباني دافيد سيلفا على ركلة حرة نفذها البلحيكي كيفن دي بروين وتصدى لها الحارس الهولندي تيم كرول بصعوبة وحاول كل من البرازيلي فرناندينيو والارجنتيني سيرخيو اغوبرو اعادتها الى الشباك من مسافة قريبة فلم ينجحا وابعد الدفاع خطرها.

وخطف سيلفا الكرة من الدفاع ورفعها من فوق الحارس المتقدم فلم ينجح ايضا (8)، وتابع اغويرو برأسه كرة خطرة ارتدت من كتف احد المدافعين (12)، وخلافا للمجريات افتتح نيوكاسل التسجيل من هجمة معاكسة قادها في الجهة اليسرى الفرنسي موسى سيسوكو وارسل كرة عرضية ارتدت من الدفاع الى الهولندي جورجينيو فيينالدوم وضعها عرضية على رأس الصربي الكسندر ميتروفيتش غير المراقب ومنها الى المرمى الخالي (18).

واهتز دفاع مانشستر سيتي كثيرا، وحصل نيوكاسل على اكثر من فرصة لزيادة الغلة دون ان يوفق لاعبوه فدفعوا الثمن قبل نهاية الشوط الاول هدف التعادل عندما رفع سيلفا كرة خلف الدفاع اعادها فرناندينيو عرضية برأسه الى اغويرو الذي وضعها برأسه ايضا على يسار كرول (42).

وسدد دي بروين كرة مسحت اسفل القائم الايسر (45).

وفي الشوط الثاني، نزل مانشستر سيتي بهجوم ضاغط فتلاشى دفاع نيوكاسل ما مكن اغويرو من تسجيل خماسية تاريخية، واضاف دي بروين الهدف السادس في اول 17 دقيقة.

وجاء الهدف الثاني لاغويرو والاول في هذا الشوط بعد تمريرة من سيلفا (49)، والثالث بعد كرة بينية من دي بروين رفعها من فوق الحارس (50) ليأتي دور البلجيكي في تسجيل الهدف الرابع اثر كرة من الاسباني خيسوس نافاس بديل رحيم سترلينغ (53).

واضاف اغويرو هدفه الرابع بعد بينية من دافيد سيلفا (60)، ثم الخامس بعد عرضية من دي بروين (62).

واهدر بدلاء المدرب التشيلي مانويل بيليغريني العديد من الفرص فلم تتبدل النتيجة، فيما كان نيوكاسل غائبا عن الاجواء.

كريستال بالاس وست بروميتش البيون

وصعد كريستال بالاس الى المركز الثالث اثر فوزه على ضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر على ملعب سلهيرست بارك.

ولم يستطع اي من الفريقين زيارة شباك الاخر في الشوط الاول رغم بعض المحاولات الجدية خصوصا من جانب صاحب الارض الذي كان قريبا من افتتاح التسجيل اكثر من مرة عبر الاسكتلندي جيمس ماكاتير (17) ويانيك بولازي (18) والفرنسي يوهان كاباي (29 و31) وويلفريد زاها (37)، فيما كان محاولة كريس برينت (26) الابرز للفريق الضيف. &

وفي الشوط الثاني، انتظر كريستال بالاس حتى الدقيقة 68 لافتتاح التسجيل عندما حصل على ركلة ركنية نفذها كاباي وتابعها بولازي برأسه في اسفل الزاوية اليسرى.

وعزز كاباي تقدم اصحاب الارض من ركلة جزاء احتسبت بعد خشونة كريس برينت ضد ويلفريد زاها (89).

ورفع كريستال بالاس رصيده الى 15 نقطة وبقي متقدما بفارق الاهداف على ليستر سيتي الذي تغلب بدوره على مضيفه نوريتش سيتي 2-1 على ملعب كارو رود.

وسجل ليستر سيتي هدف السبق من ركلة جزاء حصل عليها جيمي فاردي اثر عرقلته من المدافع الفرنسي سيباستيان باسونغ نفذها بنفسه بنجاح (28).

وفي الشوط الثاني، عزز ليستر تقدمه بواسطة الالماني جيفري شلوب بعد تمريرة من الفرنسي من اصل مالي نغولو كانتيه (47).

وقلص الكونغولي الديموقراطي ديودونيه مبوكاني اثر ركنية نفذها جوني هاوسون (68).

وست هام وسندرلاند&

وعلى ملعب الضوء، فشل وست هام في اللحاق بركب المتصدرين واكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع مضيفه سندرلاند 2-2، لكنه تجنب في الوقت نفسه الهزيمة بعد ان تخلف بهدفين نظيفين وصار رصيده 14 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بعد ان كان ثالثا.

وافتتح الاسكتلندي ستيفن فليتشر التسجيل لسندرلاند بعد كرة وصلته من ركلة حرة نفذها الفرنسي يان مفيلا (10).

وعزز الهولندي جيرماين لنس تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني بعد تمريرة رأسية من مفيلا (22).

وقلص كارل جنكينسون الفارق بعد ان استثمر كرة عرضية من النيجيري فيكتور موزس (45+1).

وفي الشوط الثاني، خسر سندرلاند جهود صاحب الهدف الثاني بالبطاقة الصفراء الثانية(57) فتمكن وست هام من ادراك التعادل عبر الفرنسي ديميتري باييه (60).

تشلسي وساوثمبتون

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، سقطت هيبة البطل تشلسي وتقلصت حظوظه في الدفاع عن اللقب بعد ان مني بخسارته الرابعة هذا الموسم (مقابل انتصارين وتعادلين) على يد ضيفه ساوثمبتون 1-3.

وافتتح صاحب الارض التسجيل من ركلة حرة بعيدة جدا نفذها الاختصاصي البرازيلي ويليان فاصابت الكرة القائم الايسر وتحولت الى داخل المرمى (10).

وابى ساوثمبتون ان ينهي الشوط الاول وهو متخلف فأدرك التعادل عن طريق ستيفن ديفيس بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد ان حرك له الايطالي غراتسيانو بيليه الكرة من ركلة حرة (43).

وفي الشوط الثاني، سجل السنغالي ساديو مانيه الهدف الثاني للضيوف بعد ان هرب من القائد جون تيري وارسل الكرة الى الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش (60).

ونفذ الصربي دوشان تاديتش ركلة حرة كادت تاتي بالهدف الثالث للضيوف (67)، لكن الهدف جاء بعد هجمة مرتدة منسقة ونقلات جميلة وسط دفاع الفريق اللندني لتصل الكرة في النهاية الى بيليه الذي سدد ارضية لا ترد في اسفل الزاوية اليسرى (73).

وكاد تاديتش يسجل الرابع بتسديدة من داخل المنطقة دون رقابة لكن كرته ارتطمت بظهر تيرلاي وتحول مسارها (76)، واطلق البرازيلي اوسكار كرة قوية مرت فوق عارضة الحارس الهولندي مارت ستيكيلنبورغ (77)، وجرب الكولومبي راداميل فالكاو حظه بركلة حرة من مكان مناسب تحولت من رأس احد المدافعين الى خارج الملعب (87).

وبقي تشلسي في المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط بفارق 10 نقاط عن مانشستر سيتي، فيما ارتقى ساوثمبتون الى التاسع موقتا وله 12 نقطة.

بورنموث وواتفورد&

وفي مباراة الوافدين الجديدين، تعادل بورنموث مع واتفورد بهدف للنيجيري اوديون ايغالو الذي استغل خطأ قاتلا ارتكبه الحارس البولندي ارتور بوروتش (45) بعد ان تقدم الضيف عبر غلين موراي (29).

استون فيلا وستوك سيتي

وسقط استون فيلا في عقر داره امام ستوك سيتي صفر-1 سجله النمسوي ماركو ارتونوفيتش (55).

ويلعب اليوم ايضا تشلسي حامل اللقب مع ساوثمبتون.

وتختتم المرحلة فيلتقي ايفرتون مع جاره ليفربول، وسوانسي مع توتنهام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي & & 18 نقطة من 8 مباريات

2- مانشستر يونايتد &16 من 7

3- كريستال بالاس & & 15 من 8

4- ليستر سيتي & & & 15 من 8

5- وست هام & & & & &14 من 8

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل

&أهداف مباراة&تشلسي وساوثمبتون

&

كاربي يفاجىء تورينو ويحقق فوزه الأول في الكالتشيو

حقق كاربي الذي يشارك في دوري الدرجة الاولى لكرة القدم في ايطاليا للمرة الاولى في تاريخه فوزه الاول وجاء على حساب ضيفه تورينو 2-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة.

وسجل للفائز دانييلي باديلي (55 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي رايدر ماتوس (72)، وللخاسر الارجنتيني مكسيميليانو لوبيز (75 من ركلة جزاء).

وكان كاربي خسر في 4 مباريات وتعادل مرتين قبل مباراة اليوم، ما ادى الى اقالة مدربه فابريتسيو كاستوري مهندس التأهل التاريخي الى دوري الاضواء، وتعيين جوزيبي سانوني بدلا منه.

ورفع كابري رصيده الى 7 نقاط، ولقي تورينو في المقابل خسارته الثانية وتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الثالث.

كييفو وهيلاس فيرونا

وتعادل كييفو مع ضيفه هيلاس فيرونا بهدف للوكاس كاسترو (84) مقابل هدف لإروس بيسانو (70).

ورفع كييفو رصيده الى 12 نقطة في المركز الرابع، وفيرونا الى 4 نقاط في المركز السابع عشر.&

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي امبولي مع ساسوولو واودينيزي مع جنوى، وسمبدوريا مع انتر ميلان، وباليرمو مع روما، ولاتسيو مع فروزينوني، ويوفنتوس مع بولونيا، وفيورنتينا مع اتالانتا، وميلان مع نابولي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيورنتينا & & & &15 نقاط من 6 مباريات

2- انتر ميلان & & & &15 من 6

3- تورينو & & & & & 13 من 7

4- كييفو & & & & & &12 من 7

5- ساسوولو & & & & &12 من 6

&

&شاهد أهداف مباراة كاربي و تورينو:&

&

&اشبيلية يلحق ببرشلونة الخسارة الثانية بغياب ميسي وانييستا

الحق اشبيلية بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في الموسمين الماضيين الخسارة الثانية بضيفه برشلونة بطل اسبانيا ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم 2-1 السبت في المرحلة السابعة من الدوري المحلي.

وكان برشلونة سقط في المرحلة قبل الماضية بشكل مدو 1-4 امام سلتا فيغو قبل ان يعوض بخجل في المرحلة الماضية بفوز صعب على لاس بالماس الوافد الجديد 2-1.

وهو الفوز الاول لاشبيلية على برشلونة منذ عام 2007.

وتجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة فتراجع الى المركز الثالث مؤقتا، وقد يخسره لمصلحة ريال مدريد (14 نقطة) او اتلتيكو مدريد (12) اللذين يلتقيان غدا في ختام المرحلة.

وكان ايقاع المباراة سريعا جدا بفرصة من هنا وأخرى من هناك، لكن بدا واضحا افتقاد برشلونة لنجميه الارجنتيني ليونيل ميسي واندريس انييستا الغائبين بسبب الاصابة.

وحاول نيمار لعب الدور الذي كان يقوم به ميسي بالتحرر من اي مركز وبناء الهجمات، فكانت تحركاته جيدة من دون فعالية كافية على المرمى.

واصيب ميسي بتمزق في اربطة الفخذ في الدقيقة العاشرة من المباراة السابقة امام لاس بالماس وسيغيب نحو شهرين، في حين اصيب انييستا في الفخذ ايضا منتصف الاسبوع امام باير ليفركوزن الالماني (2-1) في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا.

هذا ويغيب المهاجم البرازيلي رافينيا بسبب اصابة في الرباط الصليبي ستبعده ستة اشهر، كما يبتعد البلجيكي توماس فرمايلن للاصابة ايضا.

ضغط برشلونة مبكرا وكانت له محاولة اولى عبر البرازيلي نيمار الذي سدد كرة من الجهة اليسرى ابعدها الحارس في الدقيقة الرابعة.

وسنحت فرصة خطرة لاشبيلية في الدقيقة العاشرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى وصلت منها الكرة الى الفرنسي كيفن غاميرو فتابعها برأسه لكن الحارس التشيلي كلاوديو برافو العائد الى التشكيلة بعد ابلاله من الاصابة التقطها في اللحظة المناسبة.

وقام نيمار بمجهود فردي من منتصف الملعب قبل ان يمرر كرة الى الاوروغوياني لويس سواريز داخل المنطقة لكنه تباطأ في تسديدها لتتحول الى ركنية (14).

وكانت انطلاقات غاميرو مقلقة حيث سبق المدافعين لكرة عالية وانفرد بالمرمى لكن خروج برافو للتصدي له كان موفقا (21).

وشهدت الدقيقة الرابعة والعشرين مشهدا غريبا حين انبرى نيمار لتنفيذ ركلة حرة من نحو 25 مترا فاطلق كرة قوية ارتدت من القائم الايسر ثم اصطدمت بالحارس سيرخيو ريكو وسارت تماما على طول خط المرمى حتى خرجت من الجهة المقابلة لينجو اشبيلية من هدف السبق.

واقتنص اشبيلية هدف التقدم في الدقيقة 52 اثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة الى غاميرو من الجهة اليمنى الذي تخطى المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو ومررها بعرض الملعب الى الدنماركي مايكل كرون-ديلي الذي وضعها في الشباك.

ولم يمنح اشبيلية ضيفه فرصة التقاط انفاسه فاضاف الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق حين رفع كرون-ديلي كرة فوق المدافعين لمسها فنسنت ايبورا برأسه في المرمى مباشرة.

اندفع لاعبو برشلونة الى الهجوم فحصلوا على عدد من الفرص أخطرها لنيمار الذي سدد كرة لولبية انقذها الحارس ببراعة (63).

دفع المدرب لويس انريكي بالبرازيليين ساندرو راميريز وداني الفيش بدلا من منير الحدادي وجيريمي ماتيو سعيا لتجنب الخسارة، فأثمر ضغط برشلونة ركلة جزاء غير واضحة تماما حين لمس بينوا تريموليناس كرة اثر تسديدة لساندرو على خط المنطقة تماما فانبرى لها نيمار مقلصا منها الفارق بعد ان ارسلها في الزاوية اليمنى (74).

وكان نيمار اهدر ركلة جزاء في المرحلة الماضية امام لاس بالماس.

تواصلت هجمات الفريق الكاتالوني ومرر سواريز كرة من الجهة اليسرى الى ساندرو تابعها بالقائم الايمن مباشرة (80).

واستبسل دفاع اشبيلية في ابعاد الخطر في الدقائق المتبقية التي بقيت فيها النتيجة على حالها.

سبورتينغ خيخون واسبانيول&

وخطف سبورتينغ خيخون فوزا على مضيفه اسبانيول في الثواني القاتلة بهدفين للكرواتي الن خليلوفيتش (10) واليكس مينينديز (90) مقابل هدف للاكوادوري فيليبي كايسيدو (62).

وكان كايسيدو اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 30.

غرناطة وديبورتيفو لا كورونيا

كما تعادل غرناطة مع ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لبيتي (65) مقابل هدف للمغربي فيصل فجر (25).

ويلعب لاس بالماس مع ايبار، وملقة مع ريال سوسييداد.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل سلتا فيغو مع خيتافي سلبا، وتختتم غدا الاحد فيلتقي رايو فايكانو مع ريال بيتيس واتلتيك بلباو مع فالنسيا وليفانتي مع فياريال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فياريال & & & & & & 16 نقطة من 6 مباريات

2- سلتا فيغو & & & &15 من 7

3- برشلونة & & & & &15 من 7

4- ريال مدريد & & & & &14 من 6

5- اتلتيكو مدريد & &12 من 6

&

شاهد أهداف مباراة برشلونة وإشبيلية

&

&انجيه إلى المركز الثاني في بطولة فرنسا وليون خامساَ

&صعد انجيه الى المركز الثاني موقتا بعد فوزه على ضيفه باستيا العائد الى اندية النخبة 1-صفر السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل بيلي كتكيوفونفون (41) الهدف فارتفع رصيد انجيه الصاعد حديثا الى 18 نقطة.

وعلى ملعبه جيرلان، فاز ليون وصيف البطل على ضيفه رينس 1-صفر وارتقى الى المركز الخامس موقتا ايضا برصيد 15 نقطة بفارق الاهداف خلف رين وامام رينس وكاين.

وانتظر ليون حتى الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول لافتتاح التسجيل بواسطة هداف الموسم الماضي الكسندر لاكازيت بتسديدة من داخل المنطقة (44).

ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني، لكن الفوز رغم هزالته كان كافيا لارتقائه الى المركز الخامس.

وتعادل غازيليك اجاكسيو الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير مع تولوز 2-2. سجل للاول اولريش كيفن مايي (25) وغريغوري بوجول (44)، وللثاني الدنماركي مارتن برايثوايت (21) والمدافع الغيني ايسياغا سيلا (49 خطأ في مرمى فريقه).

وخسر تروا امام غانغان بهدف وحيد سجله يونس سنخاريه (81).

وتوقفت مباراة نيس مع نانت بعيد انطلاق الشوط الثاني من قبل الحكم فريدي فوتريل بسبب الامطار الغزيرة، وسيتم لاحقا تحديد موعد جديد لها، لكن بالتأكيد ليس الأحد في ختام المرحلة لان النظام لا يسمح بذلك بعد ان لعبا اكثر من 45 دقيقة.

وتعادل الفريقان في الشوط الاول 2-2. سجل لنيس فالير جرمان (21 و37)، ولنانت جول ايلوكي (8) وادريان توماسون (40).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز ليل على ضيفه مونبلييه بطل موسم 2011-2012 لاول مرة في تاريخه 2-صفر، وتختتم غدا فيلعب موناكو مع رين، وكاين مع سانت اتيان الثاني، ولوريان مع بوردو، وباريس سان جرمان المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان &20 نقطة من 8 مباريات

2- انجيه & & & & & &18 من 9

3- سانت اتيان & & & 16 من 8

4- رين & & & & & & &15 من 8

5- ليون & & & & & & 15 من 9

رينس & & & & & & & &15 من 9

كاين & & & & & & & &15 من 8

&

خسارة جديدة لفولفسبورغ في الدوري الألماني

لقي فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي وحامل الكأس خسارة جديدة وكانت امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-2 السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل النروجي هافاردت نودرفيت (75) والغيني ابراهيما تراوريه (79) الهدفين.

وتجمد رصيد فولفسبورغ عند 12 نقطة في المركز السابع، في حين رفع مونشنغلادباخ رصيده الى 9 نقاط في المركز الثالث عشر.

وارتقى هرتا برلين الى المركز الرابع بعد فوزه على ضيفه هامبورغ بثلاثة اهداف للعاجي سالومون كالو (17) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (76 و78).

ورفع هرتا برلين رصيده الى 14 نقطة، بفارق الاهداف امام اينغلوشتات الوافد الجديد الذي تغلب بدوره على اينتراخت فرانكفورت بهدفين لباسكال غروس (78) وستيفان ليكس (84).

كما فاز هانوفر على فيردر بريمن بهدف للسنغالي ساليف سانيه (55)، وتعادل هوفنهايم مع شتوتغارت بهدفين لكيفن فولاند (33 من ركلة جزاء و77) مقابل هدفين ليان كليمنت (64) وتيمو فيرنر (90).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز ماينتس على دارمشتات 3-2، وتختتم غدا الاحد فيلعب شالكه مع كولن وبايرن ميونيخ مع بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن مع اوغسبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & 21 نقطة من 7 مباريات

2- بوروسيا دورتموند & 17 من 7

3- شالكه & & & & & & &16 من 7

4- هرتا برلين & & & & 14 من 8

5- اينغلوشتات & & & & 14 من 8

&&